العناية بالبشرةالعناية بالجسمالعناية بالوجهشعر

استخدامات جمالية لبيكربونات الصوديوم

استخدامات جمالية لبيكربونات الصوديوم

تعدّ بيكربونات الصوديوم من المواد التي تعمل على التقليل من إفرازات أحماض المعدة، وتستخدم بيكربونات الصوديوم كمضاد للحموضة ولعلاج حرقة المعدة وعسر الهضم وبعض الاضطرابات في المعدة، وإن مفعول بيكربونات الصوديوم كونها مضادة للحموضة سريعة جدًا، ولكن يجب استخدام بيكربونات الصوديوم فقط كعلاج المؤقت ولكن لو كانت الحالة المرضيّة مستمرة ويحتاج الإنسان العلاج على المدى البعيد فيجب مراجعة الطبيب ليقوم بوصف الأدوية التي يحتاجها المريض بارتجاع المرئ أو بحموضة المعدة المزمنة مثلًا، وتعدّ بيكربونات الصوديوم هي المكون الأساسي في صودا الخبز، وفيما يأتي سيتم الحديث عن فوائد بيكربونات الصوديوم للتبييض.[*]

1. تنعيم الكعبين

استخدمي بيكربونات الصوديوم للحصول على مقشر طبيعي لتنعيم القدمين والتخلص من تشققات الكعبين.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الماء الدافئ. تنقع الأقدام في هذا الخليط وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل. بعدها، تفرك الأقدام باستخدام المبرد أو الحجر الطبي للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على أقدام ناعمة وجذابة.

شاهدي أيضاً: ما هي افضل ماسكرا رموش

2. تبييض الأسنان

الأسنان البيضاء هي أحد أهم عوامل الجاذبية والأنوثة. لستِ في حاجة للحصول على علاجات تبييض الأسنان بدءاً من الآن، فقط استبدليها ببيكربنات الصوديوم.

قومي بغمس فرشاة أسنانك المبللة في القليل من بيكربونات الصوديوم، استخدميها لتفريش أسنانك كالمعتاد. للحصول على غسول للفم مضاد للفطريات، أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى ¼ كوب من الماء البارد واستخدميها لغرغرة الفم لبضع دقائق.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت الجوجوبا للشعر

3. شامبو جاف

الشامبو الجاف يخلصك من التعرق والإفرازات الدهنية على فروة الرأس في حالة عدم توافر الوقت لغسل الشعر. صودا الخبز هي بديل طبيعي للأنواع التجارية من الشامبو الجاف.

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قطرة واحدة من زيت اللافندر و1/2 ملعقة صغيرة من ماء الورد. يوزع الخليط على فرشاة الشعر، ثم تستخدم لتمشيط الشعر بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. يساعد ذلك على امتصاص الزيوت الزائدة، كما يمنحك رائحة منعشة وجذابة تدوم طويلاً على شعرك.

4. مزيل طبيعي لرائحة العرق

ما رأيك باستبدال مزيل العرق التجارية ببيكربونات الصوديوم؟ صودا الخبز مزيل طبيعي يخلصك من رائحة العرق ويمنحك نتائج رائعة لتبييض الإبط.

اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط الناتج على منطقة الإبطين بعد الاستحمام لمدة خمس دقائق قبل أن تفرك جيداً. يساعد ذلك على التخلص من رائحة العرق نهائياً، كما يشعرك بالانتعاش لفترات طويلة خلال الطقس الحار.

شاهدي أيضاً: تقشير الجسم وترطيبه بالسكر البني مع الشوفان

5. تنقية بشرة الوجه وعلاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة شائعة ويعد بيكربونات الصوديوم من أبسط الحلول لعلاجها نظراً لخواصها المضادة للبكتيريا والجراثيم، فيمنحك بشرة خالية من العيوب.

اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على أماكن الحبوب ويترك حتى يجف تماماً. فيساعد ذلك على تجفيف البثور لتختفي نهائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى