تغذية

استخدام العسل والقرفة يحل محل السكر

يُعد العسل والقرفة من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض الطبية والغذائية. ولكن هل تعلم أنه يمكن استخدامهما كبديل عن السكر؟

إذا كنت تحاول تقليل استهلاك السكر أو ترغب في الحصول على بدائل صحية للسكر، يمكنك استخدام العسل والقرفة. فالعسل يحتوي على سكر طبيعي يسمى الفركتوز والجلوكوز والذي يحتوي على فوائد صحية عديدة مثل الأنزيمات والفيتامينات والمعادن والمضادات الحيوية الطبيعية. بينما تحتوي القرفة على مركبات نباتية تساعد على تحسين الهضم وتخفيف التهابات الجسم.

عند استخدام العسل والقرفة كبديل للسكر، يمكنك استخدامهما في العديد من الوصفات الخاصة بالمشروبات والحلويات والوجبات الخفيفة. يمكنك استخدام العسل والقرفة معًا في العديد من الوصفات، ولكن يمكن استخدام كل منهما بشكل منفصل أيضًا.

بشكل عام، فإن استخدام العسل والقرفة يحل محل السكر يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية والحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل أفضل. ومع ذلك، يجب عليك مراقبة استهلاك العسل والقرفة بحذر، لأنها تحتوي على سعرات حرارية وتركيز سكر أعلى من الخيارات الأخرى المتاحة.

بشكل عام، يمكن استخدام العسل والقرفة يحل محل السكر في الوصفات المفضلة لديك ، ويمكن أن يكون لها فوائد صحية إضافية.

 

استخدام العسل والقرفة يحل محل السكر

التخلص من الدهون يساعد شرب القرفة المغلية بالماء و العسل قبل نصف ساعة من الفطور, و في المساء قبل الخلود إلى النوم, في إيقاف تراكم الدهون في الجسم, و منعها و الحد منها.

علاج نزلات البرد يعمل تناول القرفة مع العسل, و القليل من الريحان, على التخلص من نزلات البرد و السعال و علاجها بشكل رائع.

استبدال السكر بالعسل و القرفة يمكن إضافة القليل من العسل و القرفة إلى بعض المشروبات التي تحتاج إلى تحلية بالسكر, للمساعدة في إنقاص الوزن, كعصير الليمون.

مع الشاي بدلا من استخدامك للسكر في الشاي, يمكنك استبداله بالقرفة و العسل, للحفاظ على كمية المواد المضادة للأكسدة, و خفض السعرات الحرارية المستهلكة.

تخفيف آلام التهاب المفاصل يحتوي كلا من العسل و القرفة على خصائص مضادة للإلتهاب, حيث يمكن التغلب على التهاب المفاصل بتناول كوب دافئ من مسحوق القرفة و العسل مرتين في اليوم.

التخلص من الإمساك يساعد الماء الدافئ مع القرفة و العسل من إعادة حركة الأمعاء إلى طبيعتها و التخلص من الإمساك.

خفض نسبة الكلسترول لخفض مستويات الكلسترول في الدم, ينصح بمزج معلقتين كبيرتين من القرفة و معلقتين كبيرتين من العسل في الشاي, و من ثم تناوله.

تحسين المناعة يعرض السكر الجسم للعديد من الأمراض, على عكس القرفة و العسل التي تساعد في تحسين المناعة على المدى الطويل.

يشفي ضعف السمع إن وجود نسب متساوية من العسل و القرفة في الشراب الذي تتناوله, يساعد في استعادة قدرات السمع على مدى فترة من الوقت.

علاج حب الشباب يظهر حب الشباب نتيجة لتراكم السموم في الجسم, حيث يمكن للعسل و مسحوق القرفة مع الماء الدافئ, أن يطهرا النظام الخاص بك من الداخل, كما يمكن تطبيقه مباشرة على الحبوب.

التهابات المسالك البولية تناول كميات كافية من الماء و العسل و القرفة, يساعد في طرد السموم من الجسم, بالإضافة إلى التخلص من التهابات البول الطفيفة.

علاج قرحة المعدة تتطور تقرحات المعدة بسبب العادات الغذائية غير المنظمة, و الحموضة المزمنة, و التي يمكن شفاؤها بتناول الماء مع العسل و القرفة.

التخلص من غازات المعدة تناول العسل و مسحوق القرفة جنبا إلى جنب, هو الطريق الطبيعي للإفراج عن الغازات المحاصرة في المعدة.

يساعد على النوم نظرا لطعم القرفة الحلو و تأثيره المهدئ على الأعصاب, يمكنه بخلطه مع القليل من الحليب و العسل أن يساعد على النوم بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى