موضة

اسماء القبعات وانواعها بالصور

اسماء القبعات وأنواعها مع الصور

اسماء القبعات وانواعه ، إذا ألقيت نظرة على التاريخ الخاص للقبعات ، فستتعلم أنها بدأت كوسيلة لحماية الرأس والوجه من الظروف الجوية القاسية ، فضلاً عن أشعة الشمس الحارقة.

  • كلاسيكي
  • عارض
  • جيش
  • قبعات البحر

في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي اسماء القبعات التي يمكن ارتداؤها هي:

  • بالاكلافا أو Balaclava

عادة ما يتم ارتداء بالاكلافا ، وهو غطاء للرأس بدلاً من قبعة ، حول الرأس ولفه حول الرقبة ، مما يترك الوجه مكشوفًا فقط.

  • قبعة البيسبول أو Baseball Cap

قبعة بيسبول قبعة بيسبول للرجال الأكثر شهرة على الإطلاق ، قبعة البيسبول الكلاسيكية ، ستجدها على رؤوس أعظم المشاهير ، والعائلة المالكة ، والأشخاص العاديين ، والرياضيين ، والمليونيرات من جميع الأنواع ، هذه القبعة مستوحاة من أنماط متعددة ومعروفة بأسماء عديدة ، مثل قبعة بيسبول ، مثل قبعة وقبعة.

  • بيريت أو Beret

يأتي اسم البيريه من الكلمة اللاتينية birretum ، والتي تعني “غطاء”. كانت هذه القبعة تحظى بشعبية كبيرة في العصور القديمة ولا تزال تحظى بشعبية حتى اليوم. تحمل القبعة تاريخًا رائعًا وتحولت من قبعة فلاحية بسيطة إلى تعبير سياسي فريد على مر السنين.

  • بونيه أو Bonnet

بونتس هي أغطية رأس بسيطة لها تاريخ طويل ، لكن الأسلوب البسيط ساعد في انتشارها إلى ذروة الشعبية خلال العصر الفيكتوري.

  • قبعة بريتون أو The Breton Cap

تُعرف قبعة بريتون أيضًا باسم قبعة الصياد وقبعة الصياد اليوناني وقبعة البحار وقبعة جون لينون ، وهي قبعة ناعمة ذات قمة مسطحة وحافة قصيرة وقوية في المقدمة.

  • قبعة الدلو Bucket Hat

بدأت قبعة الدلو كغطاء عملي للرأس يستخدمه المزارعون والصيادون الأيرلنديون ، الذين تعرضوا كثيرًا للمطر وأرادوا الحفاظ على رؤوسهم جافة.

تم تصنيع القبعة أيضًا لتكون ناعمة وقابلة للطي ، بحيث يمكن وضعها في الجيب عند عدم الحاجة إليها. كان الأسلوب مفيدًا جدًا ، فقد استخدمته الجيوش في جميع أنحاء العالم بدءًا من الأربعينيات.

  • قبعة كلوش أو Cloche Hat

اكتسبت قبعات Cloche شعبية كبيرة خلال القرن العشرين بسبب شكل الجرس الفريد والجذاب. يأتي اسم العارضة من الكلمة الفرنسية cloche ، والتي تعني الجرس. يتم تركيب قبعات القاءاء على شكل جرس ومصممة عادةً ليتم ارتداؤها في الجزء السفلي من الرأس ، وتسقط مباشرة عبر الجبهة.

  • قبعة كوكتيل أو Cocktail Hat

في الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان من الشائع جدًا أن ترتدي النساء القبعات أثناء النهار ، ولكن في المساء ، لن تعمل قبعة اليوم ، لذلك احتاجت النساء إلى قبعة أصغر وأكثر حداثة لاستخدامها كإكسسوار بدلاً من الحماية من الشمس أو المطر. هذه هي الطريقة التي تم بها تصميم قبعة الكوكتيل.

  • ديربي هات أو  Derby Hat

أصبحت القبعات الكبيرة المزخرفة بكثافة في كل مكان. قبعات الديربي هي قبعة مزخرفة. هذه قبعة حديثة إلى حد ما ، على الرغم من ظهورها منذ أكثر من مائة عام ، إلا أنها احتفظت بوجودها حتى يومنا هذا.

  • قبعة فاجابوند أو Vagabond Hat

كانت هذه القبعة شائعة في أزياء الخمسينيات ولا يزال من الممكن العثور على هذا النمط في متاجر القبعات حتى يومنا هذا.
إنها قبعة ذات تاج متوسط ​​الارتفاع ينحدر في المنتصف وحافة عريضة متفاوتة العرض. تلبس هذه القبعة بزاوية.

  • قبعة الشمس أو Sun Hat

ما بدأ كطريقة بسيطة لحماية وجوه النساء من الحرارة والغبار أصبح في النهاية أحد أشهر القبعات والإكسسوارات في عالم الموضة.تم تسمية قبعات الشمس أيضًا للوظيفة والغرض الذي صممت من أجله.

أنواع القبعات للرجال واسمائها

الآن ، إضافة رائعة لخزانة أي رجل هي امتلاك قبعة ذكر مميزة ، وإليك بعض أسماء القبعات الرجالية:

  • فيدورا

محبوبًا أو مكروهًا من قبل البعض ، صمد فيدورا أمام اختبار الزمن من حيث الموضة ، حيث انتقل من قبعة رجال العصابات في عشرينيات وخمسينيات القرن الماضي إلى محب أساسي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ربما كان فيدورا واحدًا من أكثر الرجال إثارة ، إكسسوارات ملفتة للنظر. للارتداء ، اليوم ، أصبحت القبعة ذات الحواف الصلبة مرة أخرى في الموضة وإضافة رائعة لخزانة الملابس ، على الرغم من أن فيدورا تأتي في العديد من الأحجام والألوان المختلفة ، فإن أفضل أسلوب وجسم هو التمسك بألوان أكثر حيادية وأحجام متوسطة.

  • تريلبي

على الرغم من أن التريلبي غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين فيدورا ، إلا أن التريلبي هو نوع مختلف من القبعة ، مصنوع من التويد أو القش ، وله حافة أصغر وتاج أطول من فيدورا ، مما يعني أنه يمكنك ارتدائه من الربيع إلى الخريف. وبدلاً من أن يتم سحب الجزء الخلفي من الرأس للأمام لحماية الوجه ، فهو عبارة عن قطعة أزياء مميزة وليست قبعة عملية.

أنواع القبعات الكلاسيكية

الملابس الكلاسيكية ، والذوق الكلاسيكي بشكل عام ، هو أسلوب في كل مناحي الحياة ، في الفن ، والملابس ، واللوحات ، والغناء ، وحتى التفكير ، والأثاث وكل شيء ، حتى القبعات ، ومن القبعات الكلاسيكية ، ما سيتم تقديمه في السطور التالية :

  • هامبورج

يشبه الهامبرغر إلى حد كبير فيدورا ولكن لفترة أطول ، لديهم تيجان أكثر حدة وانبعاجًا في الوسط ، والحافة أكثر صلابة وشفة مقلوبة قليلاً ، وهي قبعة شائعة لرجال الأعمال والسياسيين وغيرهم من السادة في العالم الغربي.

  • بوركي

هذه القبعات مستديرة كثيرًا ولها جوانب مستقيمة مائلة قليلاً مثل شكل فطيرة اللحم ، قبعات بوركي لها سطح علوي مسطح بدون تجعد مركزي.

  • قبعات بنما

حصلت هذه القبعة على اسمها لأنه تم شحنها من الإكوادور إلى بنما لبيعها للبحارة هناك. يمكن أن تكلف قبعة بنما عالية الجودة آلاف الدولارات ، فالقبعة أنيقة للغاية وعصرية بينما تعمل أيضًا على إبقائك تشعر بالبرودة طوال الوقت في ظل الطقس الحار والرطب.

في حين أن قبعة بنما يمكن أن يكون لها تصميم فيدورا أو تريلبي ، فهي مصنوعة من نوع مختلف من المواد ، وهي أوراق النخيل المنسوجة ، ويمكن ثني الحافة بسهولة لأي شكل يريده المرء ، ويمكن أيضًا لف قبعة بنما وتعبئتها داخل الحقيبة مما يسهل على الرجل اصطحابها معك عند السفر فهي تحافظ على شكلها جيدًا بعد لفها أو غسلها.

أنواع القبعات الصيفية

تعتبر قبعات السفر الصيفية ضرورية لحماية الشعر والجلد ، في الماضي كان مفهوم القبعات جزءًا من المظهر العام للناس ، لكن الأمر ليس كذلك هذه الأيام ، الناس في هذه الأيام بعيدون عن ارتداء القبعات ، فالقبعات توفر الحماية لا فقط لوجهك ولكن أيضًا لرقبتك وكتفيك حسب اتساعها.

  • وايد بريم 

بالمقارنة مع الديربي ، هذا له حافة أوسع ، ويمكن القول نسخة أصغر من الديربي ، إذا كنت منجذبًا إلى الحافة الأكبر ، فهذه هي القبعة الأنسب.يمكن جعل الفستان ، أو القميص البسيط ، أنيقًا وجذاب عند ارتداء هذه القبعة هي قبعة زرقاء واسعة الحواف لحماية شعر الرقبة والكتف.

  • فلات كاب

مثالي لإطلالة غير رسمية ، فالقلنسوة أو القبعة مثالية ، مع مظهر فضفاض ، مع أحذية طويلة ، لذلك عندما تستعد للسفر ، لا تنسى قبعات السفر الصيفية هذه ، فهي المكمل المثالي لمظهرك الصيفي.

 المراجع

56 Types of Hats & Styles for Men and Women (Hat Styles)
types of hats for summer
15 MEN’S HAT STYLES YOU NEED TO KNOW
9 Classic Hat Styles Every Man Should Own

اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور, اسماء القبعات وانواعها بالصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى