معاني الأسماء

اسماء اولاد اسلامية صحابة

اسماء اولاد اسلامية صحابة غالبًا ما يحب الآباء اختيار أسماء أبنائهم على أسماء الصحابة رضوان الله عليهم ، بحيث يكون للأبناء نصيب في الاسم وصفات حامل الاسم. وسوف نقدم عبر موقعي مجموعة من اسماء اولاد اسلامية صحابة ومعنى كل اسم.

اسماء اولاد اسلامية للصحابة ومعانيها المختلفة

عندما تعلم الأم أنها حامل ، تبدأ في التفكير والبحث عن اسم مولودها الجديد ، بشرط أن يكون للاسم معنى عميق وصفاته الجميلة.

معاذ: اسم معناه الملجأ، فيقال معاذ الله، وأعوذ بالله أي ألجأ إلى اللهكما يعني المعتصم أو المحصن والمحفوظ. وهو اسم الصحابي معاذ بن عمرو،وهو واحد من الذين قاموا بجمع القرآن.

ربيع: الربيع هو فصل الخصب والخضرة، وتفتّح الزهور واعتدال المناخ تسمي العربُ المطرَ ربيعاً متى حدث، وكذلك النهر الصغير.

سعد: هذا الاسم يعني السرور، ومشتق من السعادة والبهجة يعني أيضاً أن الشخص ناله حظاً سعيداً.

اسماء اولاد اسلامية صحابة

أصبح من الأمور التى تشغل تفكير كل أم حامل هو البحث الدائم عن مجموعة من أفضل الأسماء لمولودها تقوم بالاختيار فيما بينهم وتفضل الكثير من الأمهات اختيار اسماء اولاد اسلامية للصحابة ولذلك لأن اسمائهم لها أجمل المعانى وتحمل اقوي الصفات.

سهيل: هو اسم الصحابي سهيل بن عمرو، وهو من وجهاء مكة وخطيبها وهو تصغير سهل أي الطائع والبسيط في التعامل، كما أن هناك نجم بإسم سهيل.

حمزة: اسم علم عربي الأصل ومعناه الحموضة والحرافة في الطعم والشيء الحامض الذي يلذع اللسان،كما أنه يدل على الشدة والحزم. وهو من الأسماء المحببة عند المسلمين لأنه اسم عم النبي حمزة بن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم.

حذيفة: كلمة حذيفة هي تصغير من الحذف أي قطع من طرف،والمقصود به حذف ما يشوب الشيء أو الشخص حتى يصبح خالياً من أي عيوب،كما أن الحذف هو الرمي ،وهو اسم الصحابي حذيفة بن اليمان.

 

اجمل اسماء اولاد اسلامية مميزة

أصبح أمر اختيار اسم مولود جديد من الأمور ذات الأهمية الكبيرة التى تشغل بال الكثير من الأمهات وهناك بعض الأمهات تفضل الاختيار من بين اسماء الاولاد الاسلامية للصحابة لأنها تحمل أنبل الصفات والمعاني.

سالم: يعني الشخص الآمن والناجي من المخاطر، وسالم مولى أبو حذيفة وهو صحابي جليل.

سلمان: سلمان الفارسي هو صحابي ومولى للنبي عليه الصلاة والسلام وهو مشتق من السلم، ويوحي بالطاعة، كذلك يعني الخالي من العيوب أو السليم.

هاشم: هو الشخص الذي يهشم، أي يكسر شيء.والاسم يوحي بالقوة والشجاعة، كما يعني الشخص العظيم والمكرم وهو اسم الصحابي هاشم بن عتبة.

 

اسماء اولاد اسلامية ومعانيها

يفضل الكثير من الأسر اختيار اسماء اولاد اسلامية الصحابة ليكون لمولودهما نصيب وحظ من صفات حامل الاسم ومعناه.

حكيم: وتعني صاحب الحكمة، العالِم، الطبيب، الحاكم، القاضي، المُتْقِن الماهر.وهو على اسم الصحابي حَكِيْمُ بنُ حِزَامِ بنِ خُوَيْلِدِ بنِ أَسَدٍ الأَسَدِيُّ رضي الله عنه.

أنس: اسم يتميز بمعناه الجميل، ويعني ما يأنس ويألف به الإنسان وكذلك الشخص الذي يطمئن له القلب. وهو اسم الصحابي أنس بن مالك.

حسان: هو اسم الصحابي حسان بن ثابت، وهو شاعر النبي عليه الصلاة والسلام حيث أنه مشتق من الحسن.

تمّام: التمام يعني الكمال، وكذلك الشخص المولود ليلة التماموهو اسم الصحابي تَمَّامُ بنُ العَبَّاسِ بنِ عَبْدِ المُطَّلِبِ الهَاشمي رضي الله عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى