ريجيم

اضرار الرجيم بدون رياضة

اضرار الرجيم بدون رياضة

يمكن أن يؤدي الرجيم بدون رياضة إلى مجموعة من التأثيرات السلبية، وتشمل:

  • بطء فقدان الوزن: عادةً ما تساعد الرياضة على تعزيز فقدان الوزن أثناء الرجيم، ولكن في حالة اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة، فسوف تصبح معدلات فقدان الوزن أكثر بطئاً.
  • احتمالية الإصابة ببعض الأمراض: في حالة اتباع رجيم دون ممارسة الرياضة، فإن الشخص سوف يلجأ إلى حمية قاسية لفقدان الوزن، وهو ما قد يسبب أضرار صحية وضعف عام بسبب نقص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، أما في حالة اتباع حمية غذائية معتدلة مع ممارسة الرياضة، فإن النتائج ستكون أفضل بكثير.
  • ظهور ترهلات في الجلد: يؤدي فقدان قدر كبير من الدهون دون ممارسة الرياضة إلى ترهل الجلد، حيث أن الرياضة تساعد على شد الجلد في حالة تكدس الدهون بمناطق محددة بالجسم مثل البطن أو الذراعين أو الساقين.
  • انخفاض كتلة العظام والعضلات: قد يتسبب فقدان الوزن الشديد دون ممارسة الرياضة في فقدان كتلة العظام والعضلات، وهو أمر ضار بالصحة ويمكن أن يسبب ضعف العظام بمرور الوقت، ولذلك يجب الاهتمام بممارسة الرياضة أثناء اتباع الرجيم.

مقدار التمرين المطلوب لفقدان الوزن

للحصول على فوائد التمارين الرياضية أثناء فقدان الوزن، ينصح بممارسة الرياضة بانتظام بحيث لا تقل عن ثلاث مرّات أسبوعية، ولا تقل مدة المرّة الواحدة عن 20 دقيقة، ومع ذلك، فإن أكثر من 20 دقيقة سيكون أفضل في حالة وجود رغبة بفقدان قدر كبير من الوزن.

كما أن ممارسة 15 دقيقة من التمارين المعتدلة يومياً سوف يساعد على حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي، مثل رياضة المشي أو غيرها من الرياضات الخفيفة، ولذلك ينصح بالحفاظ على هذه الرياضة اليومية بقدر الإمكان.

وإلى جانب هذه الرياضات، يمكن ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الممتعة والتي تساعد في تحسين خسارة الوزن مثل السباحة وكرة القدم وركوب الدراجة والتسلق وغيرها من الأنشطة.

كما ينصح بممارسة تمارين اليوغا والتأمل، حيث أن لها عامل كبير في الشعور بالاسترخاء وزيادة التحفيز لخسارة الوزن واستكمال الرحلة دون الشعور بالتوتر والقلق.

أيضاً ينصح بدمج بعض الممارسات الصحية إلى نمط الحياة، والتي تعتبر بمثابة رياضات بسيطة، مثل صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد، وضع السيارة بعيداً لزيادة معدل المشي يومياً، وهكذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى