تغذية

اضرار الزنجبيل على الصحة

اضرار الزنجبيل على الصحة، الزنجبيل من العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، خاصة عند تناوله دافئا مع العسل، لكن استهلاكه المفرط يؤدي إلى العديد من المشاكل، مثل الشعور بالنعاس وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

اضرار الزنجبيل على الصحة

كما أن تناول الزنجبيل يعيق عمل بعض الأدوية، مثل مضادات التخثر، مما يؤدي إلى حدوث نزيف. كما يخفض الزنجبيل مستويات السكر في الدم. لذلك يجب على مريض السكر مراقبة مستويات السكر في الدم واستشارة الطبيب قبل تناوله. تعرف على أهم وأخطر الأضرار التي يلحقها الزنجبيل بصحتك عندما تفرط في تناوله!

يسبب تشوهات جنينية

الزنجبيل له فوائد عديدة للأم، فهو مفيد في حالة غثيان الصباح والميل إلى القيء. ومع ذلك، فإن استهلاكه المفرط يشكل خطراً على صحة الأم والجنين، حيث من اضرار الزنجبيل على الصحة أنه يؤدي إلى تعرض الجنين لخطر التشوهات الخلقية. يؤثر تناول الزنجبيل بشكل كبير على الهرمونات الجنسية ويزيد من خطر الإجهاض لأنه يساعد على إحداث نزيف حاد. لذلك، أثناء الحمل، وقبل تناول الزنجبيل، يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة لك.

يسبب انسداد في الامعاء

الزنجبيل علاج فعال لمشاكل المعدة بما في ذلك الانتفاخ واضطراب المعدة وعسر الهضم والإسهال الناجم عن عدوى بكتيرية، كما أنه مقشع. من اضرار الزنجبيل على الصحة أن الإفراط في تناول الزنجبيل كطعام أو شراب في حدوث العديد من المشاكل في الأمعاء، بما في ذلك الانسداد، وهذه من أكبر المشاكل التي نواجهها كنساء، خاصة أثناء الحمل، لأن التخلص من الزنجبيل يعد فضلات صحية في الأمعاء. المركز الأول لحماية الصحة العامة.

يزيد من معدل ضربات القلب

من اضرار الزنجبيل على الصحة أنه تؤدي زيادة كمية الزنجبيل التي تتناولها إلى انخفاض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، حيث يؤثر الزنجبيل على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وهو يعمل عن طريق إغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب وخاصة الأذينين. صحيح أنها من التوابل الآمنة إذا استخدمت بمفردها، لكنها تتفاعل مع عدة أنواع من الأدوية لأنها تسبب ارتفاع تدفق الدم لدى الأشخاص الذين يستخدمون الوارفارين. هناك حالات حمل تتطلب تناول أدوية وأدوية سيولة لزيادة معدل ضربات قلب الجنين وبالتالي تغذيته، لذلك يجب الحذر عند تناولها وعدم المبالغة في ذلك بنصيحة الطبيب المختص.

 

يخفض ضغط الدم

يساعد الزنجبيل في رفع ضغط الدم لدى الشخص العادي، لكن الحقيقة من اضرار الزنجبيل على الصحة يعمل على خفض ضغط الدم نسبيًا وليس رفعه. بل يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم لأنه يقلل من ضغط الدم ويبطئ ضربات القلب عن طريق الإغلاق التام لقنوات الكالسيوم التي يعتمد عليها تقلص عضلة القلب والأوعية الدموية. هذا يعني أنه يؤثر بشكل مباشر على معدل ارتفاع ضغط الدم. لذلك يجب أن تحد من تناولك يا عزيزي، خاصة أثناء الحمل، إذا كنت تعانين من اضطرابات ضغط الدم بشقيها المرتفع والمنخفض، فعليك بالأحرى تناولها تحت إشراف الطبيب المختص الذي سيحدد الجرعة اللازمة لك، إذا لزم الأمر. .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى