الحملطب وصحة

اعراض الطلق الحقيقي قبل الولادة

اعراض الطلق الحقيقي قبل الولادة

عندما تلاحظ المرأة الحامل تواجد مجموعة من العلامات وظهور أعراض طلق الولادة، يجدر بها التّوجه إلى المستشفى والاتصال بطبيبها الخاص، فهذه الأعراض تشير إلى بدء مراحل ولادة الجنين المنتظر، وتنقسم أعراض طلق الولادة إلى أعراض مبكّرة وأخرى تتبعها:[*]

علامات طلق الولادة

الطلق هو إنقباضات تحدث في الرحم مسببةً آلاماً شديدة تخرج من أسفل الظهر ممتدةً إلى الجانبين الأيسر والأيمن ومن ثم إلى الأمام، تكون الإنقباضات منتظمة فتأتي كل خمسة عشر دقيقة أو عشرين دقيقة كفترةِ راحة، مختلفةً عن الطلق الكاذب والذي لا يكون منتظماً عادةً وتختلف كل إنقباضةٍ عن الأخرى، كما أن ألم الطلق الكاذب لا يستمر! فهو يزول بمجرد المشي وأخذ المسكنات أو تناول المشروبات الدافئة.

إن لاحظتِ تغييراً في موضع الجنين حيث أصبح رأسه يتجه إلى الأسفل وشعرتِ بالثقل يزداد في أسفل البطن فذلك يعني بإقتراب موعد الولادة. كما أنه يسبب حاجة للتبول المتكرر بسبب ضغطه على المثانة وقد تحتاج بعض النساء في هذه الوضعية إلى التبرز.

إن خرجت إفرازاتٌ مهبلية بنية اللون أو مصاحبة لبعضٍ من الدم فذلك مصاحبٌ للطلق ومن علاماته، كما أن التصلب في جدار البطن مع إرتخائه بعد ذلك من علاماته أيضاً.

كلما إقترب موعد الولادة تشتد الإنقباضات كما يزداد الألم ويتسارع بشكلٍ كبير كما أنه سيستمر لفترةٍ طويلة مع قصر مدة الراحة لخمس دقائق أو أقل، كما أن الإنقباضة تستمر ما بين 30_70 ثانية تقريباً.

أهم علامة تشير إلى أن وقت ولادتكِ قد حان هو إنفجار كيس الماء ونزول الماء نتيجةً لذلك! في هذه الحال يجب الإسراع بالذهاب إلى المستشفى لمعاينة الحالة ومراقبة الوضع بعد تشخيص إتساع عنق الرحم من طرف طبيبكِ يتم تحديد موعد ولادتكِ.

علامات طلق الولادة المبكرة

قد تتعرض بعض النساء لطلق الولادة المبكرة بسبب عدة عوامل كالإجهاد والتوتر وكذلك سن الأم وإهمال التغذية الصحية المناسبة وغيرها من العوامل الأخرى. في هذه الحالة قد تلد المرأة الحامل جنينها في الشهر السابع.

تظهر على الأم علامات تدل على إقتراب الولادة وإن ظهرت فيجب الذهاب إلى الطبيب بأسرع وقت لمتابعة الحالة ومراقبتها وإجراء ما يلزم من فحوصات. من أبرز هذه العلامات الشعور بتشنجات في أسفل البطن مع آلام في أسفل الظهر ولكنها آلامٌ متباعدة مع إزدياد الإفرازات المهبلية وظهور نزيف مهبلي، أيضاً الإصابة بالإسهال والذي يعتبر من أهم العلامات.

أزيلي قلقكِ واسترخي بعد معرفتكِ لعلامات الطلق

ليس من المعقول أن تذهبي إلى المستشفى كلما شعرتِ بألمٍ بسيط! قد تذهب بعض النساء عدة مرات قبل موعد الولادة باعتقادهن أنهن يشعرن بطلق الولادة وما هو إلا طلقٌ كاذب. لذلك تأكدي سيدتي من ظهور هذه العلامات قبل الذهاب والعودة مع الخيبة والألم من جديد! بعد شعوركِ بالطلق وولادتكِ الأولى سيصبح الأمر أكثر سهولةٌ وتعرفاً على الطلق الصحيح مع ولادتكِ الثانية.

اعراض الطلق في الشهر التاسع, اعراض الطلق الكاذب, اعراض الطلق المبكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى