العناية بالوجه

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

افضل صبغة حواجب من الصيدلية هي إحدى الطرق التي تلجأ إليها الكثير من النساء للحفاظ على تناسق اللون بين حاجبيهن وشعرهن بعد صبغهن بلون يتعارض مع لونهن الطبيعي، لكن من المهم اختيار نوع صبغة غير ضار بالجلد الجلد او العين فكن حذرا عند اختيار نوع صبغة الحاجب .. موقعي يقدم افضل صبغة حواجب من الصيدلية في هذا المقال.

أنواع صبغات الحواجب

تنقسم صبغات الحواجب إلى نوعين أساسيين، ولكل منهما مميزاته وعيوبه، وهي كالتالي:

طلاء الحاجب الدائم

يناسب هذا النوع من الصبغة النساء اللواتي لا يستطعن ​​استخدام الصبغات المؤقتة باستمرار على حواجبهن، لذلك يفضل استخدام الصبغات الدائمة، ويبقى هذا النوع من الصبغة على الحاجبين لمدة خمسة إلى ستة أسابيع، وبعد ذلك يتم اللون تدريجيًا. يتلاشى تختفي.

صبغة مؤقتة للحواجب

يمكن استخدام هذه الصبغة عندما تريد المرأة مظهرًا معينًا لفترة زمنية معينة، ويمكن إزالة هذا النوع من الصبغة بسهولة باستخدام مزيل المكياج، ويأتي على شكل سوائل وجل، يمكن استخدامه يوميًا، على سبيل المثال، مع الماسكارا والكحل وظلال العيون لإجراء بعض التعديلات على شكل الحاجبين وتغيير لونه. يمكن عمل أنواع دائمة من الصباغة في المنزل، لكن يفضل القيام بذلك في الأماكن المخصصة لذلك، على سبيل المثال في صالونات التجميل، للحصول على التأثير المطلوب.

 

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

هناك العديد من الصبغات التي يمكن شراؤها من الصيدليات المختلفة واكتسبت شعبية كبيرة بين النساء اللواتي يعشقن استخدام الأصباغ، وسيتم سرد أهم هذه الصبغات وإيجابيات وسلبيات كل منتج لإعطائك فكرة كاملة عن صبغات الحواجب دون الحاجة إلى البحث لفترة طويلة في هذا المقال نذكر لكم عبر مجلة موقعي افضل صبغة حواجب من الصيدلية.

طلاء الحاجب ريفكتوسيل

يعتبر دهان حواجب ريفكتوسيل الصيدلية افضل صبغة حواجب من الصيدلية والأكثر شهرة لأنه يبقى على الحواجب لمدة أربعة أسابيع على الأقل، بالإضافة إلى أنه متوفر في أكثر من سبعين دولة حول العالم ويتميز بحقيقة أن جميع مكوناته طبيعية تمامًا ويمكن يستخدم في إضافة لون للرموش وتأثيراته مرضية وكفاءة عالية، يتوفر ريفكتوسيل بألوان عديدة ليناسب جميع الأذواق بما في ذلك البني، أسود، أشقر وأحمر ويمكن الحصول على هذه الصبغة في المملكة العربية السعودية بحوالي 20 ريال.

طلاء الحواجب Koleston

من بين افضل صبغة حواجب من الصيدلية نجد طلاء الحواجب Koleston حيت تتميز هذه الصبغة بأنها تبقى ثابتة على الحاجبين لفترة طويلة تصل إلى أربعة أسابيع أو أكثر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ألوان متنوعة متوافقة مع ألوان البشرة المختلفة، من الأشقر إلى الأسود، ويمكن للصبغة يمكن العثور عليها بسهولة في أي صيدلية.

صبغة الحواجب بوتس

يمكن أن تعطي هذه الصبغة للحواجب لون أشقر فاتح، وأهم ما يميزها أنها تحتوي على ملمس رقيق على الجلد ولا تسبب تهيج الجلد أو ملمس خشن لشعر الحاجب، بالإضافة إلى أنها تظل مستقرة لفترة طويلة، حتى لمدة شهر كامل، وعادة ما تأتي هذه الصبغة في عبوتين: واحدة لتفتيح لون الشعر والأخرى لتسريع عملية التفتيح.

صبغة الحواجب بيجن

تعتبر هذه الصبغة من افضل صبغة حواجب من الصيدلية التي كانت موجودة منذ فترة طويلة ومتوفرة بجودة خاصة للحواجب، يمكن أن تكون العبوة الواحدة كافية للاستخدام المتكرر، ويستمر تأثيرها لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، و تتواجد الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر 10.95 ريال تقريبا.

 

صبغة الحواجب ديليا كاميليو

تتميز هذه الصبغة بقوام كريمي خفيف على الجلد وهي ايضا امنة جدا لبشرة الرموش والحواجب ويمكن ان يستمر لونها لمدة تصل الى اربعة اسابيع اضافة الى كونها مناسبة لجميع المراحل العمرية وسبب انتشار استخدام هذه الصبغة لاحتوائها على زيت الأرجان المعروف بدوره الخاص في إنبات الشعر ؛ لذلك فهي تعتبر افضل صبغة حواجب من الصيدلية.

صبغة الحواجب جولين

يمكن استخدام هذه الصبغة لتفتيح الحواجب والشعر الزائد على الوجه والجسم بشكل عام، الصبغة متوفرة بسهولة واقتصادية مما يجعلها من افضل صبغة حواجب من الصيدلية، تحتوي هذه الصبغة على مستخلص الصبار الذي له تأثير مهدئ على الجلد أو الجسم بشكل عام أثناء التقشير، لا يمكن أن يؤثر على اللون الطبيعي للجلد بل يؤثر على التمويه لون الشعر غير المرغوب فيه.

صبغة حواجب فوريفر

يتميز الدهان بقوامه الكريمي بالإضافة إلى تحسين مظهر الحاجبين وزيادة معدل نمو الشعر فيهما وبالتالي زيادة كثافتهما وتأتي الصبغة بدرجات متفاوتة من البني الفاتح إلى الأسود ويمكن أن تكون الصبغة حصلت عليها في المملكة العربية السعودية مقابل 224 ريالا.

صبغة حواجب الطاووس

يتميز هذا الطلاء بقدرته على صبغ الحواجب وزيادة كثافة بصيلات الشعر الموجودة في كل حاجب مما يجعله من افضل صبغة حواجب من الصيدلية، ولكن من أشهر عيوبه أنه يتحول إلى اللون الأخضر بعد أيام قليلة من إضافته إلى الحاجبين ؛ لذلك فمن الأفضل إزالته مسبقًا، ويتم تحضيره بخلط الصبغة بكمية قليلة من الماء حتى يصبح قوامها سميكًا مناسبًا للاستخدام، ثم يبدأ النقش في المكان المطلوب، ويمكنك الحصول على الصبغة في مملكة السعودية بسعر حوالي 1 ريال سعودي.

 

صبغة الحواجب تون ات أو Tone It Eyebrow dye

تتميز هذه الصبغة بقوام كريمي لطيف على البشرة مما يجعلها من افضل صبغة حواجب من الصيدلية، ويمكن إيجاد ألوان مختلفة لكل ذوق. تتضمن المجموعة فرشاة مصممة للتطبيق الاحترافي للصبغة على الحاجبين. تتواجد هذه الصبغة في المملكة العربية السعودية بحوالي 47 ريال سعودي.

صبغة 1000Hour Lash & Brow Dye

صبغة مميزة متوفرة في العديد من الظلال والألوان، خاصة الأسود والبني والأزرق الداكن، ويمكن استخدامها أكثر من 12 مرة لحواجب أكثر سمكًا.تحتوي عبوة الطلاء على كوب وملعقة وأعواد مختلفة الأحجام لإكمال عملية الخلط بشكل أفضل طريق.

صبغة Etude House Tint My Brows Gel

من بين افضل صبغة حواجب من الصيدلية Etude House Tint My Brows Gel نجد حيت الصبغة لها شكل مختلف ومبتكر لأنها عبارة عن جل يوضع على الحاجبين ويترك ليجف حوالي ساعتين، ثم يتم تقشيره ليكشف عن اللون الحقيقي للصبغة والذي يختفي خلال أسبوع فقط، والاستخدام يمكن أن تلزم هذه الصبغة النساء بعدم غسل حواجبهن بالصابون لمدة 24 ساعة.

صبغة Bae Brow Instant Tint

تتوفر الصبغة بألوان الأسود والرمادي والبني الغامق وهي مستقرة لمدة أربعة أسابيع، وتوضع هذه الصبغة على الحاجبين، ثم تترك لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذلك يمكن إزالتها بأي مناديل. المواد التي تحتوي عليها التركيبة يتم الحصول على هذه الصبغة من مصادر طبيعية وغير سامة مما يجعلها آمنة للاستخدام.

صبغة الحواجب Wunder2 Wunderbrow

من بين افضل صبغة حواجب من الصيدلية نجد Wunder2 Wunderbrow حيت يحتوي هذا الطلاء على الكثير من الألياف والمكونات الطبيعية، بالإضافة إلى كونه مقاومًا للماء فهو يزيد من كثافة شعر الحاجب ويمنحها لونًا مميزًا لمنحها مظهرًا طبيعيًا لامعًا، لكنها لا تبقى ثابتة لفترة طويلة ولكن تأثيرها يختفي هذا النوع بعد أيام قليلة ويمكن إزالته بسهولة ببعض قطرات مزيل المكياج.

 

نصائح مهمة عند اختيار صبغة الحواجب

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب الانتباه لها عند اختيار نوع معين من افضل صبغة حواجب من الصيدلية، وهي:

  • تأكد من صبغ حواجبك بلون يطابق لون شعرك أو يطابقه، حيث أن اللون المستخدم لتلوين حاجبيك قد يكون أقل بخطوة من لون شعرك.
  • اختاري الأنواع الدائمة من صبغات الحواجب لأن بعض أنواع الصبغات لا تدوم إلا لمدة أسبوع أو أسبوعين، ولكن من الأفضل اختيار الأنواع التي تظل ثابتة لمدة شهر أو تسعين يومًا.
  • اختاري أنواع الصبغات المناسبة للبشرة الحساسة لتجنب تهيج الجلد، مع الانتباه إلى ضرورة اختبار الصبغة على مساحة صغيرة من الجلد قبل دهنها على الحاجبين.
  • اختاري طلاء حواجب مناسب للحامل، والأفضل أن يكون دهانًا مؤقتًا للحواجب، أي على شكل جل أو بودرة مصنوعة من مواد لا يمتصها الجلد.

الأدوات المستخدمة لتلوين الحواجب

هناك عدة أدوات مصممة لمساعدة النساء على وضع الصبغة على حواجبهن لتجنب استخدام أيديهن في العملية، ومن أهمها:

  • لون الحاجب البني أو لون آخر يتناسب مع بشرتك ولون شعرك.
  • تُستخدم فرشاة حواجب صغيرة للتمشيط قبل استخدام الطلاء، ثم ضع الكمية المناسبة من الطلاء بها.
  • افركي باقي وجهك بالفازلين حتى لا تؤثر الصبغة عليه.

طريقة صبغ الحواجب

بعد الحديت عن افضل صبغة حواجب من الصيدلية سوف ندكر طرق خطوات صبغ الحواجب بسيطة للغاية ولكن من المهم متابعتها باهتمام وتركيز للحصول على أفضل نتيجة كما يلي:

  • اغسلي وجهك جيدًا بغسوله، وفي حالة ظهور آثار للمكياج، قومي بإزالته، وبعد ذلك تحتاجين إلى تجفيف وجهك.
  • استخدام الفازلين على الجلد حول الحاجبين ليكون بمثابة حاجز بين الجلد والصبغة، وبالتالي تجنب تشويه مظهر الحاجبين.
  • يجب تحضير الطلاء حسب التعليمات الموجودة على العبوة، مع تذكر الأدوات المعقمة لتجنب التهابات الجلد بعد إجراء صبغ الحاجب.
  • قم بطلاء الحواجب بالطلاء المُعد مسبقًا باستخدام فرشاة نظيفة مصممة لهذه العملية.
  • انتظار الوقت المحدد المشار إليه في التعليمات المكتوبة على العبوة للحصول على اللون المطلوب.

وصلنا إلى نهاية المقال الذي يقدم مقدمة مفصلة عن افضل صبغة حواجب من الصيدلية، ويحدد أنواع صبغات الحواجب، ويسرد أهم الصبغات التي يجب دهنها وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى بعض الإرشادات العامة للاختيار. هذه الصبغات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى