صحة الطفل

الأشياء التي تؤذي تلف مينا الأسنان عند الأطفال

الأشياء التي تؤذي تلف مينا الأسنان عند الأطفال، يريد الآباء في العصر الجديد دائمًا الأفضل لأطفالهم، بما في ذلك رعاية الأسنان. الطفولة هي أفضل مرحلة للوقاية من أمراض اللثة في وقت لاحق من الحياة. حيث لا يزال مينا الرضع والأطفال يتطور وأرق من مينا البالغين. يحمي المناطق الداخلية الأكثر حساسية لأسنان الحليب. في الواقع، هو خط الدفاع الأول والأهم ضد تسوس الأسنان، وإليك ما ينصحك الأطباء والمتخصصون بالقيام به لحماية أسنان طفلك في هذا السياق سوف نقدم من خلال مجلة موقعي الأشياء التي تؤذي تلف مينا الأسنان عند الأطفال.

ماذا يحدث في حالة تلف المينا؟

في حالة تلف مينا الأسنان، قد يصاب الطفل بتسوس الأسنان وفرط الحساسية لدرجة الحرارة وحتى التهابات الأسنان. يعد تسوس الأسنان أحد أكثر أمراض الأسنان شيوعًا اليوم. لذلك، فإن إصابات مينا أسنان طفلك لها علاقة بنظامه الغذائي وروتين نظافة الفم. تتبع معنا أهم الأطعمة والمواد التي تضر بمينا أسنان طفلك

تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر والنشا

كلنا نحب الحلويات، وخاصة أطفالنا. ومع ذلك، فإن الأطعمة الحلوة والنشوية تحتوي على الكثير من السكر، وأي شيء حلو يشكل خطورة على أسنانك ولثتك. الكثير من الحلويات أو الأطعمة الممزوجة بالسكر جنبًا إلى جنب مع روتين نظافة الفم السيئة ستؤدي في النهاية إلى تلف مينا الأسنان.

معجون أسنان يحتوي على فلوريد زائد

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للفلورايد إلى مخاطر. نظرًا لأن الأطفال ليسوا خبراء في بصق معجون الأسنان وأحيانًا بلعه عن طريق الخطأ، يجب أن تكون مجموعة معجون الأسنان للأطفال دون سن 6 سنوات خالية من الفلورايد حتى تكون آمنة للأطفال والرضع. بالإضافة إلى كونها خالية من الفلورايد، حاول دائمًا اختيار معاجين أسنان للأطفال أقل كشطًا، مما يقلل من خطر تلف المينا مع ضمان التنظيف المناسب.

طقوس العناية بالفم

تحفز جزيئات الطعام المتبقية على الأسنان نمو البكتيريا التي تدمر المينا وتسبب تسوس الأسنان. لهذا السبب من المهم تنظيف أسنان طفلك بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل. باتباع روتين صحي مناسب لصحة الفم، يمكنك حماية أسنان طفلك من جزيئات الطعام الضارة والحفاظ على مينا الأسنان قوية وفعالة.

تجنب فرش الأسنان ذات الشعيرات شديدة الصلابة

يمكن لشعيرات فرشاة الأسنان شديدة الصلابة أن تتلف المينا وأنسجة اللثة وتتلف أسنانك وتنظف أسنانك بشدة. لهذا السبب يوصي معظم أطباء الأسنان بشعيرات ناعمة أو ناعمة جدًا للطفل لأنها توفر تنظيفًا لطيفًا وفعالًا دون الإضرار بمينا طفلك ولثته. يجب أن تكون شعيرات فرشاة الأسنان خالية من مادة BPA وبالتالي فهي آمنة للأطفال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى