طب وصحة

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي.. لا تهمليها إطلاقا

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي الكشف المبكر عن سرطان الثدي ينقذ الأرواح ؛ هذا ما أكده جميع أطباء الأورام حول العالم. لذلك من الضروري التعرف على أعراض سرطان الثدي في وقت مبكر من أجل استشارة الطبيب بسرعة ، وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد مما إذا كان مصابًا أم لا ، وبدء العلاج المناسب إذا لزم الأمر فيما يلي نتعرف عبر موقعي على الأعراض المبكرة لسرطان الثدي.. لا تهمليها إطلاقا.

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي

العلامة الأولى هي نتوء عند ملامسة الثدي: “إنه كتلة صلبة لا تزول بعد الحيض وهي غير مؤلمة بشكل عام. تؤكد الدكتورة نسرين كاليه ، أخصائية أمراض النساء والأورام في معهد كوري ، أن الورم ليس سرطانيًا دائمًا ، ولكن يجب استشارة للتأكد من ذلك.
قد يكون الورم ، الذي يصعب اكتشافه ، ليس في الثدي ولكن في الإبط فقط.

علامات أخرى محتملة:

  • تغير في جلد الثدي (يتحول مثل قشر البرتقال).
  • احمرار.
  • إفرازات من الحلمة.
  • أعد الحلمة إلى الداخل.
  • منطقة متهيجة ومثيرة للحكة في الثدي.

تنصح الدكتورة نسرين بالتماس المشورة الطبية بمجرد ظهور إحدى العلامات المذكورة أعلاه. سيجعل التصوير الشعاعي للثدي من الممكن إجراء تشخيص: لاستبعاد احتمال أو وجود السرطان وبدء العلاج في أقرب وقت ممكن.

 

لا داعي للهلع.. ولكن الاستشارة ضرورية

إذا حدث لديك أي من علامات الإصابة بسرطان الثدي ، فلا داعي للذعر ، ولكن توجهي إلى الطبيب للتأكد ، للأسباب التالية:

  • قد يكون احمرار الثدي علامة على عدوى جرثومية عرضية تتطلب مضادًا حيويًا ، لكنها قد تكون علامة على سرطان الثدي الالتهابي الذي يتطلب مراجعة ومتابعة فورية من قبل الطبيب المعالج ، إذا لم يتم علاجه في غضون أسبوع من أخذ المضاد الحيوي.
  • قد يكون التورم أثناء الحمل أو الإرضاع عبارة عن انتفاخ في غدد الحليب ، ولكن إذا استمر ، فلا يجب إهماله ، ويجب استشارة الطبيب المعالج ومتابعة طبيب الأورام دون أي تأخير. في بعض الحالات ، قد يكون تورم خبيث يحفز نمو الهرمونات الأنثوية في الثدي ، والتي ترتفع بشكل متناسب في الجسم أثناء الحمل. لسوء الحظ ، لا تزال العديد من الحالات تصل إلى أطباء الأورام بعد أن يكبروا ويتقدمون إلى اعتقاد المريضة أو طبيبها أنهم مجرد تورم حليبي حميدة.
  • تورم وتقرح بطيء النمو في جلد الثدي أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية ؛ في هذه الحالات ، قد تخجل المرأة ولا تخبر أيًا من أقاربها أو أصدقائها ، حيث ينمو الورم ويتطور محليًا ، وقد ينتشر تحت الإبط وأجزاء أخرى من الجسم.
  • في كل هذه الحالات يجب تنحية العار والخوف جانبًا والتوجه إلى الطبيب المختص فورًا حتى لا تضيع فرصة الشفاء.

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي.. لا تهمليها إطلاقا, الأعراض المبكرة لسرطان الثدي.. لا تهمليها إطلاقا, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى