نصائح

التنويم المغناطيسي: أنواعه وفوائده

التنويم المغناطيسي هو دخول الجسم والعقل إلى حالة من الاسترخاء تجعل الشخص الذي يدخل تحت التنويم المغناطيسي أكثر هدوءًا وأكثر استجابة للتعليمات التي يقدمها له المعالج.

غالبًا ما يتضمن التنويم المغناطيسي الاستماع إلى المعالج يكرر إحدى الكلمات ، غالبًا عدة مرات ، أو التركيز ، على سبيل المثال ، على بندول الساعة. في كثير من الحالات ، قد لا يتأثر بعض الأشخاص بالتنويم المغناطيسي لأنهم عادة ما يكونون تحت التخدير أو لا • الرغبة الداخلية في الانصياع لتأثير التنويم والاستماع لتعليمات المعالج المعطاة له.

 

هناك عدة أنواع من التنويم المغناطيسي

تنويم مغناطيسي الإيحائي

يُعرف بالتنويم الإيحائي التقليدي ويتم من خلال وجود معالج المريض الذي يعمل على حل المشكلة التي يواجهها المريض عن طريق وضع المريض تحت التنويم المغناطيسي وتشجيع العقل الباطن على تخزين الحلول الجيدة.

 

تنويم مغناطيسي الذاتي

وهذا ما يسمى بالتنويم المغنطيسي الضمني والفرق بينه وبين التنويم الإيحائي هو وجود المعالج ولكن هنا في التنويم المغنطيسي الضمني يقوم الشخص بتنويم مغناطيسي لأنفسهم من خلال بعض الممارسات مع المعالج لمعرفة كيفية القيام بذلك بشكل صحيح وهذا التنويم المغناطيسي هو عادة تتبعها جلسات التنويم المغناطيسي العلاج المغناطيسي الإيحائي لتحقيق هدف العلاج المطلوب بسرعة.

 

كيف يتم إجراء التنويم المغناطيسي؟

يتم التنويم المغناطيسي من خلال وجود المريض المسمى بالوسيط والمنوم المغناطيسي المسمى المعالج وتنقسم عملية التنويم المغناطيسي إلى عدة مراحل أولها ما يسمى بمرحلة الإعداد الذاتي والتي يقوم المعالج من خلالها بعمل ينام المريض على سرير مريح أثناء الاستسلام من أي شيء مؤلم له ، مثل خلع حذائه والمراقبة ، وإغلاق هاتفه المحمول ، وما إلى ذلك ، مع محاولة جعل المريض يترك أي شعور قد ينشأ فجأة ليشتت انتباهه. له مثل الرغبة في الأكل أو الذهاب إلى المرحاض وأشياء كثيرة من حوله يمكن أن تمنعه ​​من الشعور بالاسترخاء ، وبعد هذه المرحلة تأتي المرحلة الثانية وهذه من المراحل المهمة حيث تسمى حالة ألفا. يتم الوصول إلى هذه المرحلة من خلال زيادة تركيز العين على شيء معين ، وتوجيه النظرة إلى نقطة أعلى من مستوى العين الطبيعي ، مع الاستمرار في التحديق في هذا الوضع ، وعدم السماح o يجب إغلاق الجفون أو من الممكن الانتقال إلى مرحلة ألفا من خلال جعل المريض يحسب الأرقام إلى الوراء ، مع الحرص على ترك ثلاثة أرقام في كل عدد ، بدءًا من مائة والوصول إلى الرقم الأول الذي يؤدي إلى الإجهاد الذي يظهر في العقل ، أو يمكن التخلي عن الأساليب السابقة ، الجلوس على كرسي هزاز ، لأنه يؤدي إلى فقدان التوازن بالإضافة إلى تحقيق الاسترخاء ، ثم بعد الوصول إلى مرحلة ألفا وهي مرحلة الاسترخاء الذهني.

تبدأ المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي يقدم فيها المعالج اقتراحات إيجابية تعمل على حل المشكلة التي يعاني منها المريض. ما يحدث في هذه المرحلة هو تقسيم العقل إلى قسمين ، قسم يستمع ويخزن الاقتراحات ، وقسم يفكر ويستخرج النتائج ويخزنها في العقل الباطن ثم يستفيد منها.

 

فوائد التنويم المغناطيسي

يقدم التنويم المغناطيسي العديد من الفوائد لتحسين الذات وحل المشكلات ، بالإضافة إلى حقيقة أن تنويم مغناطيسي يساعد في العديد من الأمراض. نفسية ، من خلال التركيز الذي يتواجد فيه الشخص أثناء جلسة التنويم الإيحائي مما يساعد الطبيب على إيصال الكثير من الاقتراحات والاقتراحات الإيجابية التي تحث المريض على تجنب الأمور السلبية التي تجعله شبه مستحيل عليه الشفاء ، وهو معروف أن تنويم مغناطيسي كان من المسكنات لإجراء العمليات الجراحية للمرضى ، فقبل اكتشاف المواد المخدرة ، يعتبر التنويم بالإيحاء بالإضافة إلى أحد العلاجات الفعالة للتخلص من إدمان الشخص لنوع من المخدرات ، بالإضافة إلى قدرته على العلاج. مشكلة الصداع وآلام الأعصاب والأرق ، لأنها تتم عن طريق إرسال الأفكار الإيجابية التي تساعد الشخص المنوم المغناطيسي يطرح الأفكار السلبية وبالتالي يتحقق الهدف المقصود من خلال التنويم المغناطيسي ، ما يحدث أثناء عملية التنويم هو أن العقل يمتص الأوامر و الأصوات التي تأتي إليها من خلال المعالج ، ويحللها ويفكر فيها. بالإضافة إلى وجود العقل الباطن ، حيث يتم الاحتفاظ بمخرجات التفكير بالأوامر التي يرسلها المعالج ، وبالتالي يتم تعزيز العقل الباطن بالعديد من الأفكار الإيجابية التي تعمل على تحقيق هدف التنويم المغناطيسي في الشفاء وحل المشكلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى