طب وصحة

الجريب فروت يخفض الوزن ويحارب السرطان

هل تعلم يا سيدتي العزيزة أن الجريب فروت يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم؟

هل تعلم أيضًا أن من أهم فوائد الجريب فروت أنه علاج قوي جدًا وفعال لمرضى السرطان؟ نعلم جميعًا الفوائد الصحية العديدة للجريب فروت ، لكن من أشهر فوائدها إنقاص الوزن ومحاربة السرطان ، وهذا ما أثبتته دراسة علمية حديثة.

الجريب فروت يخفض الوزن ويحارب السرطان

من أهم الدراسات التي أجريت على ثمرة الجريب فروت دراسة أمريكية أجراها عدد من الباحثين في جامعة كاليفورنيا في أمريكا على مجموعة من الفئران التجريبية ، وأثبتوا أن الجريب فروت يعمل على إنقاص الوزن والقضاء على السمنة.

حيث تم تقسيم مجموعة الفئران إلى مجموعتين ، الأولى خضعت لنظام غذائي عالي الدهون ووجبات دسمة وعصير الجريب فروت ، بينما تعرضت المجموعة الثانية أيضًا لنفس النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ولكن مع تناول الماء فقط وبقيت الدراسة 100 يوم.

ثم خضعت الفئران في المجموعتين للفحص والتحاليل الطبية ، وظهرت النتائج وأثبتت أن الفئران في المجموعة الأولى التي تناولت طعامًا دسمًا مع عصير الجريب فروت ، انخفض وزنها بنسبة 18٪ مقارنة بالفئران التي تناولت الدهون بالماء. فقط. وهذا يدل على أن الجريب فروت من أهم الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون ، ومنع الكوليسترول من التأثير على الدم ، كما تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. ذلك لأن الجريب فروت يحتوي على إنزيم يحرق الدهون ، مما يعزز فقدان الوزن بسرعة.

حرص العلماء على إجراء هذه الدراسة للتأكد من أن الجريب فروت يساعد بالفعل على إنقاص الوزن ، بعد انتشار حمية الجريب فروت الشهيرة جدًا في أمريكا ، والمعروفة باسم حمية هوليوود ، وذلك لوجود عدد كبير جدًا من النجوم والنجوم. الذين يعتمدون على هذا النظام الغذائي.

كما أجريت دراسة علمية أخرى حديثة ، ولكن هذه المرة في الجامعة الأمريكية في شيكاغو تحت إشراف مجموعة من كبار العلماء والأطباء ، وأثبتوا أن الجريب فروت يحارب جميع أنواع السرطان ، سواء كان سرطان الكبد أو سرطان الثدي أو سرطان الرئة.

تم اكتشاف ذلك عندما كانت هناك امرأة تعاني من سرطان الكبد ، وقد أصيبت بالمرض وانتقلت من الكبد إلى العمود الفقري والغدد الليمفاوية ، وأخبرها الأطباء في ذلك الوقت أنها لن تعيش أكثر من خمس سنوات إذا هي. كان محظوظا. لكن بعد خمس سنوات اكتشف الأطباء أن أورام المريضة الخبيثة تقلصت بشكل كبير ، وتحدت المرض وهي في طريقها للشفاء التام من هذا المرض.

عندما سألها الأطباء عن السر ، قالت المرأة إنها تتناول الدواء مع عصير الجريب فروت ، وهنا أثبت باحثون في شيكاغو أن الجريب فروت يساعد على زيادة تأثير الدواء داخل جسم الإنسان بشكل كبير جدًا ، لذلك كان هناك أطباء يقومون بذلك. حذر من تناوله مع الأدوية ، لكن في السرطان يثبت العكس ، لأنه يساعد في مفعول الدواء داخل الجسم من أجل محاربة السرطان والأورام الخبيثة.

كما اكتشف الباحثون في دراسة أخرى ، أن الجريب فروت يهاجم سرطان الثدي ويساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية في الثدي ، بعد أن وجدوا أن الجريب فروت يحتوي على بيوفلافونويدس الذي يقلل من الأورام الخبيثة داخل خلايا الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى