العناية بالوجه

أفضل المكونات والحلول الفعالة لإخفاء خطوط الابتسامة

تعد خطوط الابتسامة أو تجاعيد الفم من أولى علامات الشيخوخة المبكرة. قد يتفاجأ البعض منا عندما يعلم أن هذه التأثيرات تظهر بسرعة في الأشخاص الذين يضحكون كثيرًا!

أفضل المكونات والحلول الفعالة لإخفاء خطوط الابتسامة

تتسبب بعض الحركات المتكررة ، مثل الضحك أو الابتسام أو العبوس ، في ظهور خطوط دقيقة حول الفم ، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. لحسن الحظ ، هناك بعض المكونات الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساعدك على إخفاء تلك الآثار المزعجة واستعادة حيوية وشباب بشرتك مرة أخرى.

فيما يلي عبر موقعي أهم المكونات الطبيعية للتخلص من خطوط الابتسامة.

1- شرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء بانتظام على تجديد شباب البشرة وإمدادها بالترطيب وحمايتها من الجفاف. تذكري جيداً أن البشرة الجافة هي أكثر عرضة لظهور التجاعيد نتيجة فقدان الترطيب والعناصر المغذية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية. لذلك فإن أهم علاج للتخلص من خطوط الابتسامة هو شرب كمية كافية من الماء خلال النهار.

2- عصير ليمون

يحتوي عصير الليمون على العناصر الأساسية لشد الجلد حول الفم. يعتبر من أهم مصادر الغذاء لفيتامين سي الذي يساعد على منع الجذور الحرة. انشر عصير الليمون على المنطقة المحيطة بالفم أو استخدم شرائح الليمون لتدليك البشرة بلطف لبضع دقائق لشد الجلد والتخلص من التجاعيد.

3- بياض البيض

من المعروف منذ فترة طويلة أن بياض البيض فعال في علاج التجاعيد وشد الجلد المترهل. اخفقي بيضة واحدة في وعاء صغير ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر وتكرار استخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على فيتامينات C و E التي تعمل على شد الجلد والحفاظ عليه رطباً. يساعد جل الصبار أيضًا على إصلاح الأنسجة التالفة وتقليل ظهور التجاعيد حول الفم. ضع جل الصبار الطازج على المنطقة المحيطة بالفم ، واتركه لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفه بالماء الفاتر.

5- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له خصائص مضادة للشيخوخة ، حيث يساعد في علاج الجلد وإخفاء التجاعيد حول منطقة الفم. كما يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على شد الجلد المحيط بالفم. احفظ الشاي الأخضر في المبرد ، ثم استخدمه لتدليك الوجه بالكامل ، مع التركيز على المنطقة المحيطة بالفم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى