العناية بالبشرة

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية: البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للعديد من مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء والبيضاء ، والتي تحدث نتيجة عدم توازن الهرمونات داخل الجسم أثناء البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث.

يمكنك تجنب هذه المشاكل باتباع الخطوات الصحيحة للعناية ببشرتك الدهنية. يوصى باختيار أنواع المنتجات المصممة خصيصًا للتخلص من دهون الجلد الزائدة. فيما يلي اليكم عبر موقعي أهم الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل .

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية

غسيل الوجه

اختر منظفًا لطيفًا مناسبًا للبشرة الدهنية. هناك العديد من أنواع المنظفات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي ، مثل حامض الستريك أو حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك. استخدم أيًا منهم لتنظيف بشرتك جيدًا والتحكم في الإفرازات الدهنية.

تأكد من غسل وجهك مرتين في اليوم ، في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش. تعامل مع بشرة الوجه برفق لتجنب الاحمرار والتهيج.

تجنب الماء الساخن لغسل بشرة الوجه ، لأنه قد يحفز إنتاج المزيد من الإفرازات الدهنية على الجلد.

في حالة وضع المكياج يفضل تنظيف البشرة جيداً بدلاً من استخدام مناديل مزيل المكياج. ولكن عند الضرورة ، اختاري المناديل الخالية من الكحول والعطور الصناعية.

بعد غسل الجلد ، استخدم منشفة نظيفة لتجفيف بشرتك جيدًا. من المهم تغيير المنشفة يوميًا لتجنب تراكم الزيت الزائد والغبار والبكتيريا على المنشفة ، ومن ثم التسبب في حدوث عدوى فطرية.

ترطيب البشرة

بعد غسل بشرة وجهك جيدًا ، تحتاج إلى وضع كريم مرطب. اختاري كريم ترطيب خالي من الزيوت ، مع استخدام كمية مناسبة لضمان التحكم في إفرازات الدهون وحماية البشرة من الالتهابات والتهيج.

الخلطات الطبيعية

تأكد من تحضير بعض الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية مرة واحدة في الأسبوع. أفضل مكون للعناية بالبشرة الدهنية هو الطين ، حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وشد مسام الجلد.

الزيوت الطبيعية

على الرغم من الاعتقاد السائد ، فإن بشرتك الدهنية تحتاج أيضًا إلى الترطيب. أفضل المكونات التي تساعد في التحكم في إفرازات الدهون هي الزيوت الطبيعية. اختر أيًا من الزيوت مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون. يساعد ذلك في تقليل إفرازات الدهون داخل خلايا الجلد ، مع ضمان الترطيب اللازم وتوفير العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات الضرورية لنضارة وصحة بشرتك.

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى