شعر

الدليل الشامل لزيت الارغان للشعر

الدليل الشامل لزيت الارغان للشعر ، زيت الأرجان هو أحد الزيوت التي تعالج العديد من مشاكل الشعر ، من التحكم في تجعد الشعر إلى التخلص من قشرة الرأس.
يستخدم زيت الارغان للشعر لسنوات عديدة ، لما له من خصائص تساعد في نمو الشعر والحفاظ على فروة رأسك صحية ونظيفة.
زيت الأرجان غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لشعر صحي. كما أنه يضيف لمعاناً لشعرك ، ويصلح العديد من مشاكل الشعر ، وبعض النساء تستخدمه كحماية من الحرارة أثناء تصفيف الشعر. هذا الزيت المغربي خفيف الوزن لذا يمكن استخدام الارغان للشعر كبديل للسيروم.

فوائد زيت الارغان للشعر

1- يمنع التلف

يعالج زيت الأركان الشعر التالف. لأنه مليء بمضادات الأكسدة ، فإنه يصلح بصيلات الشعر التالفة ويعيدها إلى طبيعتها. كما أنه يعمل كحماية للشعر من التلوث اليومي والحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف مثل مكواة فرد الشعر التي يمكن أن تحرق شعرك.

2- يحمي من الشمس

بينما نستخدم واقي الشمس لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، فإن زيت الأركان لا يرطب شعرك الجاف فحسب ، بل يحميه أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية بفضل فيتامين هـ الموجود فيه.

3- يرطب الشعر

مثل أي زيت ، زيت الأرجان يرطب شعرك. يمنح شعرك الرطوبة من الداخل ، حتى لو كان شعرك جافًا وهشًا.

 

4- يزيل القشرة

زيت الارغان للشعر مضاد للبكتيريا بطبيعته ، وهذا يعني القضاء على أي عدوى فطرية بما في ذلك قشرة الرأس ، وحتى إذا كنت تعاني بالفعل من قشرة الرأس ، يمكن لزيت الأرجان القضاء عليها.

5- يحفز نمو الشعر

يساعد زيت الأركان شعرك على النمو بشكل أسرع. حتى لو كان شعرك رقيقًا وعرجًا ، فإنه يحفز بصيلات الشعر الضعيفة ويضمن أن يكون الشعر الجديد سميكًا وصحيًا. ميزة أخرى هي أنه يشجع على إنتاج الكيراتين ، بروتين الشعر الذي يساعد على نمو الشعر.

6- يمنع التهابات فروة الرأس

لا يعالج زيت الأرغان قشرة الرأس فحسب ، بل يعالج أيضًا أي التهابات في فروة الرأس قد تكون قلقًا بشأنها. نظرًا لأنه مضاد للفطريات ومضاد للميكروبات ، فإنه يضمن صحة فروة رأسك.

7- يقوي جذور الشعر

يتحكم زيت الأرجان بشكل غير مباشر في تساقط الشعر ويضمن عدم تكسر شعرك أو تساقطه. يزيد هذا المكون القوي من مرونة شعرك حتى لا يتكسر أبدًا. إلى جانب ذلك ، فهو يحسن أيضًا صحة بصيلات الشعر ، بحيث يكون شعرك قويًا من جذوره.

قناع الشعر بزيت الارجان

إذا كنت ترغب في تعزيز فوائد زيت الأرغان لإصلاح الشعر التالف ، يمكنك تحضير قناع للشعر. إضافة كميات متساوية من زيت الخروع إلى زيت الأرجان بحيث يعمل من الداخل ويساعد بصيلات الشعر الضعيفة.
ابدئي من الجذور ثم الشعر حتى الأطراف. دلك لمدة دقيقتين ، ثم اتركه لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضًا تركه طوال الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى