سيارات

قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك

قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك عند انتشار بعض الروائح الكريهة داخل السيارة ؛ إنها إشارة إلى وجود خلل في جسم سيارتك ؛ يمكن للسيارات أن تتعرض للكثير من الأعطال ، ولكن ليست جميعها واضحة بشكل متساوٍ. قد يصدر بعضها أصواتًا ، والبعض الآخر ينبعث منها روائح مختلفة لعدة أشهر قبل ظهور مشكلة حقيقية ؛ لذلك من المهم الانتباه دائمًا أثناء القيادة ، وملاحظة أي شيء غريب في السيارة .. مهما كانت الرائحة من السيارة ؛ إنها تشير في الواقع إلى أحد أعطال السيارة ،فيما يلي اليكم عبر موقعي قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك.

قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك

رائحة كريهة تشبه رائحة “العفن”:

قد يأتي من قمرة القيادة خاصة خلال فترات وقوفها ، والسبب الأرجح أن أحد أفراد الأسرة ترك بعض الطعام في السيارة مما أدى إلى ظهور هذه الرائحة سواء في قمرة القيادة أو في مؤخرة السيارة .. ليس عائليًا ، وتنبعث منه مثل هذه الرائحة ؛ حاول فحص محرك السيارة ؛ قد يكون هناك حيوان ميت في هذه المنطقة.

رائحة “رطوبة” نفاذة:

تنبع من قمرة القيادة وبعد فترات ليست طويلة من وقوف السيارات ، وقد تشم رائحة تنجيد السيارة ، خاصة إذا قمت بغسل التنجيد من الداخل بالماء ، ولم تقم بتجفيف الماء تمامًا من تنجيد المقاعد أو الأرضيات أو حتى السقف الداخلي للسيارة ستكون هناك رائحة كريهة جدًا قادمة من الأماكن التي يتركز فيها الماء ، وهنا غالبًا ما تتعفن الإسفنج الداخلي للمراتب ؛ مما يجعله تنبعث منه هذه الرائحة باستمرار مهما كانت كمية التعطير أو التهوية المستخدمة.

رائحة الكبريت

رائحة الكبريت التي تنبعث من السيارة بعد مسافات طويلة قد تعني أن هناك تسرب زيت في حجرة ناقل الحركة.

رائحة البنزين

يؤدي تسرب الوقود إلى رائحة البنزين داخل السيارة ، وقد يكون الأمر لأسباب عديدة منها: عيب في غطاء خزان الغاز ، وقد تكون المشكلة أكثر خطورة وتنتج عن تشقق أنابيب البنزين والتسرب. إلى الخارج؛ قد يتسبب ذلك في اندلاع حريق في السيارة.

رائحة الفرامل

إذا شممت رائحة عجلات السيارة ، فقد يكون السبب هو استخدام الفرامل كثيرًا ، أو الضغط كثيرًا.

رائحة الزيت المحروق

رائحة الزيت المحترق في السيارة تدل على حدوث تسرب في زيت المحرك ووصوله إلى العادم في حجرة المحرك ، واحتراقه هناك .. لا بد من معالجة هذه المشكلة على الفور ؛ حتى لا يؤدي إلى مشاكل ميكانيكية أخرى.

رائحة الطعام الفاسد

إذا شممت هذه الرائحة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل المحرك ؛ هذا يعني أن سيارتك غير قادرة على إطلاق البخار والدخان من احتراق البنزين في محرك السيارة. والسبب ان المحفز مسدود او لا يؤدي دوره بالشكل الصحيح وهنا يجب تغييره.

رائحة البلاستيك

تشير هذه الرائحة الحادة والقوية عادة إلى احتراق الدائرة الكهربائية ، ولا ينصح بقيادة السيارة ؛ يجب إصلاح الخلل على الفور لتجنب أي مشاكل إضافية.

رائحة احتراق المطاط

وسبب هذه الرائحة أن أحد الخراطيم أو الأحزمة المتصلة بالمحرك قد انكسر ، وتعرضت للحرارة الزائدة من المحرك.

قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك, قراءة الرائحة الكريهة المنبعثة من سيارتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى