العناية بالبشرةجمال

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف ، مع تغير الفصول ، يتعرض الجلد للعديد من المؤثرات الخارجية ، والتي يكون لها تأثير مباشر عليه ، خاصة في فصلي الخريف والشتاء ، حيث يتسبب الطقس البارد في جفاف الجلد وتقشر الجلد.

وينصح أخصائيو التجميل بتغيير الروتين اليومي للعناية بالبشرة حسب تغير الفصول للحفاظ على بشرة صحية وحماية البشرة من الجفاف في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

1- غسول الوجه الخالي من الصابون:

مع زيادة فرص جفاف الجلد وتشققه يفضل استخدام لوشن البشرة الخالي من الصابون ، وينصح باختيار لوشن للبشرة ذو أساس كريمي للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار البرد. طقس.

 

2- استخدمي مقشر للبشرة بزيوت مرطبة:

تقشير الجلد سيف ذو حدين ، مع الاستخدام المفرط يمكن أن يسبب جفاف الجلد وظهور التجاعيد المبكرة.

 

ينصح الخبراء باختيار مقشر للبشرة بزيوت مرطبة في الخريف والشتاء ، أو عمل مقشر منزلي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إلى نصف كوب من السكر ، وقطرات من عصير الليمون واستخدام المزيج للتدليك الرطب. الجلد لمدة 3 دقائق. اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد وكرري القناع مرتين في الأسبوع.

 

3- ترطيب البشرة بشكل يومي:

استخدمي مرطبًا يوميًا ، واستبدلي اللوشن المرطب بكريم مرطب ، والذي يشكل حاجزًا مزدوجًا للاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد.

 

إذا كانت بشرتك جافة ، يفضل اختيار كريمات الترطيب بزبدة الكاكاو أو مستخلصات زبدة الشيا لقدرتها الفائقة على اختراق طبقات الجلد وترطيب البشرة من الداخل. كما يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين (هـ) موضعيًا للترطيب المزدوج ولحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

للحصول على نتائج رائعة يفضل ترطيب البشرة مباشرة بعد الاستحمام كما ينصح باستخدام مرطب قبل النوم لأقصى فائدة.

 

4- مرطب الشفاة:

استعد لتأثير الشتاء على شفتيك واستمر في استخدام مرطب الشفاه يوميًا في الخريف. ينصح بتقشير الشفاه مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة أسنان ، أو باستخدام القليل من السكر مع الفازلين وشطفها بماء فاتر ، ثم بعد ذلك بلسم الشفاه.

يوصى أيضًا باستخدام الفازلين أو بلسم الشفاه الذي يحتوي على الفازلين ، والذي يحتفظ بالرطوبة داخل الجلد ليظل رطبًا لفترة أطول.

 

5- العناية باليدين وترطيبهما:

تعتبر اليدين من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي عادة ما تسبب جفافها وخشونتها. احرصي على استخدام كريم مرطب يوميًا ، ويوصى باستخدام القليل من الجلسرين مضافًا إليه مع قطرات من عصير الليمون أو الجلسرين المخفف بالماء.

 

6- واقي الشمس:

قد لا تكون أشعة الشمس قوية في الشتاء والخريف ، لكن هذا لا يعني الخروج أثناء النهار بدون واقي من الشمس. استخدم واقٍ من الشمس يوميًا ، ويمكنك أيضًا استخدام كريم نهاري مرطب مع عامل حماية من الشمس.

 

7- العناية بالقدمين:

تشققات الكعب وخشونتها هي أكبر مشكلة في فصلي الخريف والشتاء والتي يمكن تهيئتها والوقاية منها باستخدام مرطب قوي وارتداء الجوارب القطنية قبل النوم مع تقشير الكعبين باستخدام مقشر قوي أو استخدام حجر طبي مرتين في الأسبوع.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى