تغذية

السعرات الحرارية في البطيخ

السعرات الحرارية في البطيخ قليلة جدًا مقارنة ببعض الفواكه الأخرى. البطيخ فاكهة حلوة مليئة بالماء والعناصر الغذائية ، وتحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، لذلك فهي مناسبة جدًا لأنظمة الرجيم ، فهي تنعش الجسم بشكل استثنائي ، وهي مصدر غذاء جيد لكل من سيترولين والليكوبين ، وهما مركبان نباتيان قويان ، تحتوي فقط على 30 سعرة حرارية و 7 جرامات من الكربوهيدرات ، لكل 100 جرام ، خالية من الدهون والكوليسترول ، وغنية بالمعادن والفيتامينات.

السعرات الحرارية في البطيخ

هنا ، سنتعرف على السعرات الحرارية في البطيخ على موقعي. يتكون البطيخ في الغالب من (91٪) من الماء ، و (7.5٪) من الكربوهيدرات ، ولا يحتوي على بروتين أو دهون تقريبًا ، ويتكون في الغالب من الماء والسكريات البسيطة. مقارنة بالآخرين ، البطيخ منخفض السعرات الحرارية والألياف.

العناصر الغذائية الموجودة في (100 جرام) من البطيخ الخام هي:

  • السعرات الحرارية:  30 سعر حراري فقط
  • المياه: 91 ٪
  • البروتين: 0.6 جرام
  • الكربوهيدرات: 7.6 غرام
  • السكر: 6.2 جرام
  • الألياف: 0.4 غرام
  • الدهون: 0.2 غرام

الفيتامينات و المعادن في البطيخ

يعد البطيخ مصدرًا جيدًا لفيتامين C ، ويحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم والنحاس وفيتامين ب 5 وفيتامين أ (من بيتا كاروتين) ، وهي فيتامينات لها فوائد عديدة للجسم.

لفيتامين C مضاد للأكسدة. وهو أمر ضروري لصحة الجلد وتحسين وظيفة المناعة.
البوتاسيوم معدن مهم للتحكم في ضغط الدم وصحة القلب.
النحاس هو الأكثر وفرة في الأطعمة النباتية وله العديد من الفوائد الصحية.
يوجد فيتامين ب 5 ، المعروف أيضًا باسم حمض البانتوثنيك ، في جميع الأطعمة تقريبًا.
فيتامين أ ؛ يحتوي البطيخ على مادة بيتا كاروتين ، والتي يمكن لجسمك تحويلها إلى فيتامين أ.

الكربوهيدرات في البطيخ

يحتوي البطيخ على 12 جرامًا من الكربوهيدرات لكل 152 جرامًا. الكربوهيدرات هي سكريات بسيطة ، مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز. يوفر البطيخ أيضًا كمية صغيرة من الألياف. ومع ذلك ، فإن كل حصة من البطيخ تحتوي على نسبة منخفضة نسبيًا من الكربوهيدرات ، لذا فإن تناولها لا يؤثر عليها بشكل كبير. مهم على مستويات السكر في الدم.

الألياف في البطيخ

يعد البطيخ مصدرًا فقيرًا للألياف ، حيث يوفر 0.4 جرام فقط لكل 2 (100 جرام) ، لكنه يحتوي على الفركتوز. يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من الفركتوز أعراضًا هضمية مزعجة لدى الأفراد الذين لا يستطيعون هضمه تمامًا ، مثل أولئك الذين يعانون من سوء امتصاص الفركتوز.

السترولين وفوائده في البطيخ

البطيخ هو أغنى مصدر غذائي معروف للحمض الأميني سيترولين. توجد أكبر كمية منه في القشرة البيضاء المحيطة بلحم البطيخ. يلعب كل من السيترولين والأرجينين دورًا مهمًا في تخليق أكسيد النيتريك ، مما يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية. الأرجينين مهم أيضًا للعديد من الأجهزة مثل الرئتين والكلى والكبد وأعضاء المناعة والأعضاء التناسلية – وقد ثبت أنه يسهل التئام الجروح.

حمض الليكوبين وفوائده في البطيخ

يعتبر البطيخ مصدرًا جيدًا للحمض الأميني سيترولين ومضاد الأكسدة الليكوبين ، والذي يلعب دورًا مهمًا في الجسم. البطيخ هو أشهر مصدر جديد لمادة اللايكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المسؤولة عن لونه الأحمر. في الواقع ، يعتبر البطيخ الطازج مصدرًا أفضل للليكوبين من الطماطم ، ويستخدم الجسم اللايكوبين لتكوين بيتا كاروتين ، والذي يتم تحويله بعد ذلك إلى فيتامين أ.

رجيم البطيخ

نظرًا لأن البطيخ منخفض السعرات الحرارية ، فهو موثوق للغاية لفقدان الوزن ، ويمكنك اتباع حمية البطيخ ، والتي تتضمن فترة حرمان قصيرة نسبيًا ولكنها صارمة تليها فترة نقاهة.

  • المرحلة الأولى: في هذه المرحلة يأكل الشخص البطيخ فقط ، وهذه المرحلة عادة ما تستمر ثلاثة أيام ، ويمكنك تناول ما يعادل حبة بطيخة واحدة كبيرة كل يوم.
  • المرحلة الثانية: يعود بعض الناس إلى نظامهم الغذائي الطبيعي ، والبعض الآخر يضيف تدريجياً أطعمة أخرى إلى نظامهم الغذائي ، على سبيل المثال ، يمكنك تناول وجبتين خفيفتين في اليوم ووجبة خفيفة من البطيخ.

فوائد البطيخ

بالإضافة إلى خصائص البطيخ منخفضة السعرات الحرارية ، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يحتوي عليها ، بما في ذلك خفض ضغط الدم ، ومقاومة الأنسولين ، وتخفيف آلام العضلات بعد التمرين ، ومكافحة السرطان ، والعديد من الفوائد الأخرى.

البطيخ يقلل من ضغط الدم

يعد البطيخ مصدرًا جيدًا لمادة السيترولين التي تتحول إلى أرجينين في الجسم ، ويدعم كل من هذه الأحماض الأمينية إنتاج أكسيد النيتريك ، كما يتسبب أكسيد النيتريك في استرخاء العضلات الصغيرة حول الأوعية الدموية وتمددها ، مما يؤدي إلى حدوث انخفاض. في ضغط الدم.

انخفاض مقاومة الأنسولين

الأنسولين هو هرمون مهم في الجسم يشارك في التحكم في مستويات السكر في الدم ، ومقاومة الأنسولين هي حالة تصبح فيها الخلايا مقاومة للأنسولين. هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2. استهلاك عصير البطيخ والأرجينين يقلل من مقاومة الأنسولين.

البطيخ يساعد على التقليل من وجع العضلات بعد التمرين

يحتوي عصير البطيخ على مادة السيترولين ، والتي بدورها تقلل من آلام العضلات بعد التمرينات الشاقة. يساعد البطيخ الرياضي على تخفيف آلام العضلات واستعادة العضلات المتعبة ؛ لأن كميات السيترولين التي يتم تحويلها إلى أرجينين وبوتاسيوم في الجسم تساعد في التخلص من الأمونيا من البول.

البطيخ مقاوم للسرطان

فاكهة البطيخ مضادة للسرطان. لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الليكوبين ، والذي بالإضافة إلى الكاروتينات الأخرى مثل اللوتين والبيتا كاروتين ، والتي ثبت فعاليتها في علاج سرطان الرئة والبروستاتا والجهاز الهضمي ، فإنها تعطي اللون الأحمر.
على الرغم من احتوائه على الكثير من الماء ، إلا أنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للجسم والتي يجب أن نستخدمها في أيام الصيف الحارة.

السعرات الحرارية في البطيخ, السعرات الحرارية في البطيخ, السعرات الحرارية في البطيخ, السعرات الحرارية في البطيخ, السعرات الحرارية في البطيخ, السعرات الحرارية في البطيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى