الرياضة

العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة

العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, السباحة هي النشاط الترفيهي الأكثر شعبية بين الأطفال والمراهقين ، وهي من أفضل التمارين للصحة العقلية ، وصحة القلب ، ومحاربة السمنة عند الأطفال.

من المهم أن يعرف كل طفل مهارات البقاء على قيد الحياة في الماء وكذلك تعلم السباحة ، وعلى الرغم من أن دروس السباحة لا يمكن أن تقضي تمامًا على خطر الغرق ، إلا أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على سلامة الأطفال حول المياه وتساعد في منع حوادث الغرق والأحداث المأساوية ، خاصة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة.

متى يجب أن يتعلم الأطفال السباحة

على الرغم من أن تعليم الأطفال السباحة ليس جديدًا ، إلا أن السن المناسب لتعليم الأطفال السباحة لا يزال غامضًا إلى حد ما بالنسبة لبعض الآباء ، وفي الواقع ، هناك عدد كبير من الآراء المختلفة حول هذا الموضوع.

الحقيقة أنه لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة ، ولا توجد قاعدة واحدة يمكن تطبيقها على جميع الأطفال ، لكن هناك عددًا من العوامل التي يجب على الآباء مراعاتها قبل تسجيل أطفالهم في دروس السباحة.

يجب معرفة أن كل طفل سيكون جاهزًا لتعلم السباحة وفقًا لجدوله الزمني الخاص ، ولا يمكن اعتبار العمر المؤشر الوحيد للوقت المناسب ، حيث يجب مراعاة النضج العاطفي والقدرات الجسدية والبدنية للطفل. وكذلك مدى التكيف والراحة في الماء.

ما هو السن المناسب لتعليم الأطفال السباحة؟

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بدروس السباحة كطريقة للحماية من الغرق للعديد من الأطفال بدءًا من عمر سنة واحدة.

  • الرضع أقل من عام واحد

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم بدء دروس السباحة عند الرضع لأنهم لم يطوروا مهارات التنفس المطلوبة للسباحة ، بالإضافة إلى عدم وجود دليل على أن دروس السباحة تقلل من خطر الغرق.
غالبًا ما تكون برامج المياه التي يشارك فيها كل من الوالدين والطفل طريقة ممتعة لقضاء الوقت وتعويد الطفل على التواجد في الماء.

لكن من المهم معرفة المخاطر المحتملة ، على سبيل المثال ، قد يبتلع الطفل الكثير من الماء بسهولة مما قد يؤدي إلى تسمم الماء ، أو قد يواجه الطفل صعوبة في التكيف مع درجات حرارة الماء الباردة ، وفي حالات نادرة ، يمكن أن يصاب الطفل بانخفاض درجة حرارة الجسم.

  • الأطفال من سن 1 إلى 4 سنوات

في حين أن معظم الأطفال الصغار لا يزالون غير قادرين من الناحية التطورية على إتقان السباحة بمفردهم ، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بدروس السباحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 4 سنوات ، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أن تدريب السباحة يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الغرق عند الأطفال.

يمكن أن تكون هذه النتائج بسبب مهارات السلامة التي يتعلمها الأطفال ، ومع ذلك ، فإن دروس السباحة المبكرة ليست بديلاً عن إشراف الكبار أثناء تواجد الأطفال في الماء ، كما هو الحال مع الرضع ، يجب أن تشمل دروس الأطفال دون سن الرابعة كلاً من الوالدين والطفل .

  • الأطفال من سن 4 سنوات وما فوق

من الناحية التنموية ، يكون معظم الأطفال جاهزين لدروس السباحة الفعلية بحلول عيد ميلادهم الرابع ، حيث يمكنهم عادةً تعلم المهارات الأساسية اللازمة للسباحة الناجحة ، مثل الطفو وتنسيق حركات الذراعين والساقين ،
تؤكد الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن دروس السباحة ضرورية لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات وما فوق لتعلم مهارات سلامة المياه. عند تسجيل طفل في دورات السباحة ، يجب التأكد من وجود مدربين سلامة معتمدين.

كيفية اختيار دروس السباحة المناسبة للأطفال

ابحث عن الدروس والمعلمين الذين يتبعون التعليمات التي تركز على تقنيات السباحة بالإضافة إلى مهارات البقاء على قيد الحياة. يجب أن يتعلم جميع الأطفال كيفية العودة إلى السطح من تحت الماء ، ودفع أنفسهم على بعد 25 ياردة على الأقل ، والخروج من الماء. يقوم المدربون بتقييم تقدم الأطفال وتقديم ملاحظات مستمرة من أجل تحسين مهاراتهم.

يجب مراعاة النقاط التالية عند البحث عن دورة السباحة المناسبة للأطفال:

  • تأكد من أن مدرب السباحة جيد وذو خبرة. يجب أن يكون مدرب السباحة معتمدًا بمنهج معترف به على المستوى الوطني لتعليم السباحة ، كما يجب أن يكون هناك منقذون معتمدون في كل من الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية.
  • انتبه لتعليم مهارات السلامة في الماء وبالقرب منه. يجب أن يتعلم الأطفال عدم السباحة بمفردهم أو بدون إشراف الكبار. يجب على المدربين تعليم الأطفال أن يطلبوا دائمًا الإذن قبل النزول إلى الماء.
  • تعليم الأطفال كيفية التصرف إذا سقطوا بشكل غير متوقع في الماء ، مثل مهارة إنقاذ الذات. يجب أن يتعلم الأطفال الأكبر سنًا أيضًا كيفية التصرف إذا غرق شخص آخر وكيفية الحصول على المساعدة.
  • يجب على الآباء التحقق من الخيارات لاختيار أنسب دورة لأطفالهم من خلال مشاهدة الدرس أولاً لمعرفة ما إذا كان مناسبًا.
  • بمجرد أن يبدأ الأطفال الدروس ، يجب أن يكون الآباء قادرين على رؤية التقدم التدريجي في مهارات السباحة بمرور الوقت ، ومن الأفضل الاستمرار في الدروس حتى يتقن الطفل مهارات السباحة الأساسية.

فوائد تعلم السباحة في سن مبكرة

يمكن أن يكون تعلم السباحة في سن مبكرة مفيدًا جدًا لنمو الطفل العقلي والبدني ، وطريقة للحفاظ على السلامة وبناء مهارة مدى الحياة.

فيما يلي بعض فوائد السباحة للأطفال الصغار:

  • تساعد السباحة في بناء أساس قوي لحياة صحية ، والحفاظ على صحة الأطفال وتعزيز النمو البدني بما في ذلك الرئتين والعضلات والمرونة.
  • الحماية من الغرق ، دروس السباحة الرسمية تعلم الأطفال مهارات السلامة الأساسية.
  • بالإضافة إلى النمو البدني للطفل ، تتيح دروس السباحة للأطفال التعرف على الأطفال الآخرين من نفس العمر ، وتنمية المهارات الاجتماعية ، وتكوين صداقات جديدة.
  • تعد Screen Break Swimming فرصة مثالية لإدخال أنشطة غير شاشة في روتين الأطفال.

نصائح لدروس السباحة الآمنة

للحصول على تجربة آمنة وممتعة ، يجب الانتباه إلى نصائح السلامة التالية أثناء السباحة:

  • تأكد من أن الماء في درجة حرارة مناسبة ، ليس ساخنًا جدًا ولا باردًا جدًا.
  • علم الأطفال كيفية استخدام أجهزة التعويم لمعرفة كيفية التصرف في حالات الطوارئ.
  • تسجيل الأطفال في دروس السباحة الرسمية بإشراف مدربين مؤهلين.
  • اختر دروس السباحة للأطفال بعناية. يجب أن تكون الدروس قصيرة ومركزة ويديرها مدرب معتمد. ضع في اعتبارك أن بعض الدورات ليست مناسبة لجميع الأطفال ، لذلك إذا كان الطفل لا يستمتع بدروس السباحة أو يستفيد منها ، فيجب البحث عن خيارات أخرى.
  • عندما يسبح الطفل خارج ساعات الدرس الرسمية ، يجب أن يخضع للإشراف في جميع الأوقات ، ومن الأفضل للوالدين حضور دورة الإنعاش القلبي الرئوي في حالات الطوارئ.
  • إذا كان الطفل قد بدأ للتو في التعلم ، فيجب أن يكون التدريب حصريًا في حمام سباحة خاضع للإشراف.

العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, العمر المناسب لتعليم الأطفال السباحة, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى