العناية بالبشرة

ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة

ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة استفيدي من قناع الكركم والعسل والليمون لتفتيح بشرتك بشكل طبيعي. بالإضافة إلى المستحضرات التي تساعد على تفتيح البشرة، تلعب الخلطات الطبيعية أيضًا دورًا مهمًا في تحقيق التأثير المطلوب.

قناع بالكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة

فوائد الكركم والعسل

بالإضافة إلى فتح الجلد، يعالج هذا القناع أيضًا حب الشباب والأكزيما ويخفي آثارها. كما أنه يقلل من الالتهابات والاحمرار على الوجه ويعزز التئام الجلد المصاب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

يحارب قناع الوجه بالكركم والعسل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث يشد الجلد ويعطيه مظهرًا أصغر سنًا.

من فوائد ماسك الوجه بالعسل والكركم أنه يرطب البشرة ويقشرها، مما يمنحها مظهرًا منعشًا وصحيًا، بالإضافة إلى تحفيز نمو خلايا جديدة والحفاظ على مرونة الجلد الصحية.

قناع تبييض البشرة

اخلطي 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1 ملعقة صغيرة ليمون وملعقة صغيرة من العسل. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيدًا قبل وضع القناع. اتركي القناع على البشرة حتى يجف والذي لن يستغرق أكثر من عشر دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. للحصول على تأثير واضح، استخدم القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تلاحظ تأثيره على الجلد. من فوائد الكركم أن الكركم يبطئ نمو شعر الوجه ويزيل تصبغ الجلد. يساعد الليمون على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها. أما العسل فهو يعالج البثور والشوائب ويعطي البشرة إشراقة وجمالاً.

ماسك الكركم والعسل والليمون لتفتيح البشرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى