مطبخ

الكرواسون بالجبن كيجي هاااائل وطريقة جديدة لعشاق المملحات

الكرواسون بالجبن كيجي هاااائل وطريقة جديدة لعشاق المملحات

الكرواسون بالجبن كيجي هاااائل وطريقة جديدة لعشاق المملحات

المكونات

500 غ (½3 كوب) طحين
5 ملاعق صغيرة خميرة جافة
90 غ (½ كوب) سكر
½2 ملعقة صغيرة ملح
300 مل (¼1 كوب) حليب دافئ
275 غ (¼1 كوب) زبدة
1 بيضة
2 ملعقة طعام ماء
12 اصبع جبنة
حبة البركة للزينة

الطريقة

ننثر بعض الطحين على سطح العمل ونضع عليه العجينة بشكل طولي. نرش عليها بعض الطحين ونمدها لتأخذ القياس الأصلي للمستطيل قبل طيه. نقوم بوساطة فرشاة بإزالة الطحين الزائد عن سطح العجينة ثم نطويها إلى الثلث كما سبق، نغلفها غذائي مرة أخرى ونضعها في البراد لمدة 30 دقيقة إضافية.
نكرر نفس الخطوات مرة أخرى ثم نضع العجينة في البراد لليلة كاملة.
نقطع العجينة نصفين ونضع أحد النصفين على سطح منثور عليه بعض الطحين. ننثر عليها بعض الطحين ونمدها لنشكل مستطيل سماكته 3مم، نقوم بتدوير المستطيل ليكون أمامنا بشكل عرضي فننثر عليه بعض الطحين ثم نقص الزوائد حول جوانبه لتأخذ حوافه شكلاً مستقيماً تماماً، بعد ذلك نقطعه إلى مثلثات. نكرر نفس العملية مع النصف الآخر.
نرتب المثلثات بحيث يكون الضلع الأكبر في طرفنا ونحدث شق صغير في أولها ثم نضع عليها اصبع من الجبن ونلفها بشكل محكم حتى تأخذ شكل الكرواسان. نرتب الكرواسان في صينية فرن مبطنة بورق فرن، نغطيها بمنديل مطبخ مرطب قليلاً وندعها تتخمر حتى يتضاعف حجمها.
نمزج البيض والماء في وعاء صغير، ثم نقوم وبلطف بدهن سطح الكروسان بهذا المزيج مع الحرص على عدم وضع الكثير من مزيج البيض لأن ذلك يمنع انتفاخ الكرواسان أثناء عملية الخبز.
نخبز لمدة 15 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 190 مئوية حتى تأخذ الكرواسان لوناً ذهبياً بنياً جميلاً، نرش على وجهها حبة البركة ثم نقدمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى