الرياضة

المتطلبات الواجب توافرها مع لاعب الاسكواش

متطلبات لعبة الاسكواش:

 

مضرب الاسكواش:

 

إن مضرب الاسكواش هو الشرط الأول والأكثر وضوحًا عند بدء أو إعادة لعب الاسكواش، وبما أن قد يرغب اللاعب في استعارة مضرب من أحد اللاعبين أو ربما استعارة مضرب من أحد الأندية الرياضية، فمن الممكن شراء مضرب بداية عالي الجودة دون دفع الكثير، ولقد تغير شكل وبناء مضارب الاسكواش بشكل كبير خلال السنوات العشر إلى العشرين الماضية ومن المحتمل أن يحصل مضرب الاسكواش على المزيد من المتعة من اللعب بأسلوب عصري ممتع.

 

كما ينصح المدربين الرياضيين معظم اللاعبين المبتدئين بشراء مضرب اسكواش على شكل “دمعة”؛ وذلك لأنها تميل إلى أن تكون أكثر تسامحًا وأسهل استخداماً وأكثر قوة من المضارب “الكلاسيكية” التي تتخذ شكل الرأس، ويمكن للاعب شراء مضرب مصنوع من الجرافيت أو التيتانيوم والذي يجب أن يستمر مع استمرار تحسن مستوى لعب اللاعب.

 

حيث تتوفر المضارب التي تقل تكلفتها عن 30 جنيهًا إسترلينيًا في المتاجر الرياضية الأكثر عمومية ولكنها قد تثبت أنها اقتصادية زائفة لأنها تميل إلى أن تكون بنية أساسية أكثر مثل الألمنيوم وهي أيضًا أثقل وأصعب في الاستخدام وستحتاج إلى الترقية بسرعة نسبيًا، ويتم توفير مضارب الاسكواش مسبقة التثبيت ولكنها تتطلب إعادة توتيرها من الوقت، حيث ستكون سلاسل المصنع المزودة في المضارب مناسبة لأي لاعب اسكواش مبتدئ.

 

أحذية الاسكواش:

 

يجب أن تكون أحذية الاسكواش الخاصة باللاعب خالية من العلامات ومصممة خصيصًا للاستخدام في الملاعب الداخلية، ولا يناسب المدربون “الموضة” أو الكاجوال أو الجري أو التنس، فإذا كان اللاعب يريد أن يشتري زوجًا جديدًا من أحذية الاسكواش  فمن المهم أن يبحث عن أحذية توفر ثباتًا جيدًا أو ثباتًا مع توسيد ودعم للمساعدة في إبقائه خاليًا من الإصابات.

 

كما تعتبر القابلية للتهوية والمتانة من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند شراء الحذاء، والأجزاء العلوية البيضاء ليست إلزامية بل إن معظم الأحذية في السوق أصبحت الآن ذات ألوان زاهية، ومن الممكن شراء زوج من أحذية الاسكواش مقابل 30-50 جنيهًا إسترلينيًا والتي تناسب احتياجات أي لاعب ترفيهي، ويوصي الكثير من المدربين استخدام أحذية سكواش HEAD Grid و ASICS Gel-Rocket للمبتدئين ولاعبي الأندية الترفيهية.

 

ملابس الاسكواش:

 

لم تعد معظم الأندية الرياضية تصر على الملابس “البيضاء بالكامل”، لذا فإن كل ما يحتاجه اللاعب الممارس للعبة هو تي شيرت وسروال قصير، تنورة قصيرة وزوج من الجوارب الرياضية، وهناك الكثير من الأدوات ذات الأسعار المعقولة المتاحة من تجار التجزئة الرياضيين، فإذا كان اللاعب يريد البقاء أكثر برودة وجفافًا وراحة في الملعب، فإن مدربين الاسكواش يوصوا باستخدام أقمشة “الأداء” المصممة للتخلص من الرطوبة والمساعدة في تنظيم درجة حرارة جسم اللاعب.

 

حقائب الاسكواش:

 

يوجد مجموعة كبيرة من الحقائب الرياضية التي يمكن للاعب الاسكواش للاختيار من بينها، وبينما تكفي حقيبة رياضية عامة أو حقيبة يد، كمل يمكن للاعب اختيار شراء حقيبة مضرب مصممة خصيصًا للاعبي المضرب، وهذه متوفرة بأحجام مختلفة ومصممة لاستيعاب 3-12 مضرب بالإضافة إلى عدة، حيث سيختار معظم المبتدئين حقيبة 6 أو 9 مضرب تحتوي على 2-3 حجرات بحيث يمكن تخزين المضارب والأدوات والأحذية بشكل منفصل.

 

كما يُنصح بالحفاظ على مضارب الاسكواش في حجرة مختلفة لوضع أدوات الترطيب والأحذية المُتعرّقة لإطالة عمر خيوط الاسكواش التي قد تتضرر بفعل الرطوبة، ويجب على لاعب الاسكواش أن يبحث عن الحقائب ذات المقابض على شكل حقيبة ظهر حيث سيكون حملها أسهل.

 

نظارات واقية أو نظارات الاسكواش:

 

 

تعتبر النظارات الواقية الآن إلزامية لجميع اللاعبين الصغار الذين يتنافسون في الأحداث الخاضعة للعقوبات، حتى لو كانوا بالغين، فإذا اختار اللاعب تقليل مخاطر إصابة عينيه من خلال الاستثمار في نظارات واقية، فإن الكثير من مدربي الاسكواش يوصوا باستخدام زوج مع عدسات مضادة للضباب، فإن هذه النظارات متوفرة مقابل 10-20 جنيهًا إسترلينيًا من جميع تجار التجزئة المتخصصين في لعبة الاسكواش.

 

مقابض الاسكواش:

 

جميع مضارب الاسكواش مزودة بقبضة على المقبض حتى لا يحتاج اللاعب إلى شراء مضرب جديد قبل بدء اللعب، ومع مرور الوقت سيحتاج مضرب لاعب الاسكواش إلى إعادة إمساكه، فإن المقبض “البديل” هو الأنسب لمضارب الاسكواش ويمكن وضعه بدلاً من القبضة الحالية أو فوقها حسب السماكة التي يفضلها اللاعب.

 

كرات الاسكواش:

 

يحتاج لاعب الاسكواش إلى شراء كرة اسكواش مناسبة لمستواه، فإذا تقدم اللاعب للعب في بطولات الدوري والبطولات، فستتم مطالبته باستخدام نقطة صفراء مزدوجة أو كرات إسكواش “احترافية”، وDunlop هي العلامة التجارية الأكثر مبيعًا لكرات الاسكواش، فعلى الرغم من أن العلامات التجارية الأخرى للمضرب تصنع الآن أيضًا كرات الاسكواش التي يجب أن تمر بنفس المستوى من الاختبار.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى