شعر

الأدوية المتوفرة في الصيدليات لعلاج الصلع

الأدوية المتوفرة في الصيدليات لعلاج الصلع، يعاني الكثير من الناس من مشكلة الصلع ويحاولون إيجاد حل لهذه المعضلة من خلال الأدوية والجراحة التجميلية وزراعة الشعر وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعي.

الأدوية المتوفرة في الصيدليات لعلاج الصلع

في بحث جديد وجد أن عقار “مينوكسيديل” الذي يستخدم عن طريق الرش ، وهو الدواء الأكثر شيوعاً في علاج مشكلة تساقط الشعر وترقق الشعر ، له شكل آخر أكثر فاعلية.

أكد الأطباء أنهم اكتشفوا مؤخرًا أن تناوله على شكل حبوب يجلب فائدة أكبر ، حيث يعمل الدواء عن طريق استخدام الإنزيمات في بصيلات الشعر لتحفيز نمو الشعر الجديد.

وجد الأطباء أن تناول هذا الدواء عن طريق الفم على شكل أقراص ، سيؤدي إلى تحلل الشكل النشط ، مما يؤدي إلى إعادة نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع. ولكن حتى الآن ، لم يتم إجراء أي تجربة تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لاستخدام المينوكسيديل في شكل حبوب.

يشار إلى أن “المينوكسيديل” متوفر في الصيدليات منذ الثمانينيات من القرن الماضي كرذاذ على فروة الرأس ، لتقليل تساقط الشعر والمساعدة في نمو الشعر في مناطق الصلع. تمت الموافقة عليه كعامل مساعد في إعادة نمو الشعر المفقود للرجال في عام 1988 وللنساء في عام 1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى