طب وصحة

انعكاس مشاكل الجسم على الوجه

كيف تنعكس مشاكل الجسم على الوجه

انعكاس مشاكل الجسم على الوجه: وجه الإنسان هو أبرز جزء من الجسم ، ويتأثر بالعوامل الخارجية المحيطة به ، والداخلية أيضًا. نتيجة لذلك ، تم ابتكار العديد من المنتجات والتقنيات وتطويرها للحفاظ على بشرة صحية خالية من العيوب.

من بين هذه الابتكارات خرائط الوجه الصينية ، التي تم اختراعها منذ ما يقرب من ثلاثة آلاف عام. جاءت فكرة هذه الخرائط بعد اعتقادهم أن جلد الإنسان يتأثر بالمشاكل والاضطرابات التي تصيب جسم الإنسان.

حيث أن أي خلل في التوازن الجسدي يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور على الوجه على شكل احمرار أو بقع أو بثور أو جفاف ، وانعكاس مشاكل الجسم على الوجه يمكن تلخيصها في النقاط الموضحة أدناه عبر موقعي:

  • العينين

ترتبط المنطقة الموجودة أسفل العين ارتباطًا مباشرًا بنقص السوائل في الجسم والأرق ، حيث يعاني معظم الأشخاص من الهالات السوداء والانتفاخ وانتفاخات تحت العينين ، ويمكن أن تشير كلتا الهالات إلى اختلالات أو اضطرابات في الكلى

أو بسبب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان ، كما أن الإجهاد أو أي خلل في الغدد الليمفاوية يمكن أن يكون أيضًا أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء.

  • بين الحاجبين

ترتبط المنطقة الواقعة بين الحاجبين بمشاكل واضطرابات تصيب الكبد ، وتكمن وظيفة الكبد في جسم الإنسان في حل تخليصه من السموم الضارة.

وعند وجود أي خلل فيه يزداد إفراز الزيوت في هذه المنطقة بالإضافة إلى البثور وحب الشباب ، ولتقليل هذه المشكلة يجب اتباع نظام غذائي صحي متكامل.

التقليل من شرب الكحوليات وتناول الوجبات الدسمة في ساعات متأخرة من الليل. الجدير بالذكر أن عدم تحمل اللاكتوز هو العامل الأكثر شيوعًا لظهور الحبوب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين.

  • الأنف

الأنف هو أحد أعضاء جسم الإنسان ، وينقسم إلى جزأين ، الجزء الأيسر والجزء الأيمن ، والجزء الأيسر متصل بعضلة القلب

لذلك ، فإن أي اضطراب في عضلة القلب ، سواء نتيجة ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم ، يتسبب في ظهور البثور أو الرؤوس السوداء على الأنف.

  • الفم والشفتين

يرتبط الفم مباشرة بالقولون والمعدة وبقية الجهاز الهضمي ، مما يسبب مشاكل تؤثر على هذه الأعضاء ، مثل تقرحات المعدة أو اتباع نظام غذائي خاطئ.

يمكن أن يؤدي إلى إصابة الفم بالفطريات وظهور الانتفاخ ، أما بالنسبة للشفتين فهو مرتبط بمشاكل تؤثر على الجهاز التناسلي.

حيث يؤدي أي خلل طفيف في مستوى أحد الهرمونات في الدم إلى ظهور حبيبات بيضاء حول الشفاه ، بالإضافة إلى نمو الشعر الخشن ، حيث يظهر الشعر في هذه المنطقة نتيجة

زيادة إنتاج بعض الهرمونات التي تسمى الأندروجينات ، وظهور التصبغ ، وذلك بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين ، والذي ينتج بكثرة بسبب اختلال التوازن في الهرمونات.

  • الفك

تتأثر منطقة الفك بشكل كبير بمشاكل الأسنان ، ويعد الخلل الهرموني أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور ، وتكثر حب الشباب في هذه المنطقة ، خاصة أثناء فترة الحيض عند النساء.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدم تنظيف البشرة من بقايا المكياج بشكل صحيح هو السبب الأكثر شيوعًا لظهور البثور والبثور في هذه المنطقة ، حيث يؤدي ذلك إلى إغلاق المسام في الجلد.

  • الرقبة

الرقبة هي الجزء السفلي من الوجه ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالاضطرابات التي تصيب الغدة الكظرية ، حيث تؤدي هذه الاضطرابات إلى خلل في مستوى بعض الهرمونات في الجسم.

بما في ذلك هرمون الأدرينالين ، وهذا يؤدي إلى ظهور البقع واحمرار وتهيج في الرقبة ، ويمكن أيضًا استخدام بعض أنواع العطور ومستحضرات التجميل.

في حالة تهيج الجلد في منطقة الرقبة ، والحروق الناتجة عن التعرض الطويل لأشعة الشمس يمكن أن تسبب تهيج الجلد واحمرار منطقة الرقبة.

  • الذقن

تعاني معظم الفتيات من ظهور الشعر والبثور في منطقة الذقن ، والسبب الرئيسي لهذه الأعراض يعود إلى خلل في الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور كمية كبيرة من الحبوب والشعر.

أيضا ، يمكن أن تسبب المشاكل التي تصيب الأمعاء الدقيقة ، مثل الحساسية والتسمم الغذائي ، بعض التغييرات في منطقة الذقن.

  • الخدين

تعتبر الخدين أكثر أجزاء الوجه ظهورًا ، ويحرص الكثير من الناس على إبقاء الخدين خالية من العيوب مثل البثور وحب الشباب ، أو ظهور الأوعية الدموية والتصبغ ، والبكتيريا هي السبب الرئيسي وراء معظم الأعراض السابقة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي عدم وجود تنظيف عميق ومنتظم إلى انسداد مسام الجلد وظهور الشوائب

الجدير بالذكر أن منطقة الخدين مرتبطة بالجهاز التنفسي مثل الجيوب والطحال والمعدة مثل التهابات المعدة ، والاضطراب في تلك المناطق يؤدي إلى احمرار الخدين.

  • الجبين

تتأثر منطقة الجبهة بمشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل متلازمة القولون العصبي ، والنظام الغذائي الخاطئ ، أو عدم شرب كمية كافية من الماء.

وتتمثل هذه الأسباب في ظهور عدة خطوط وانقسامات في منطقة الجبهة ، ويمكن أن يؤدي التوتر المستمر والعصبية الشديدة وانخفاض عدد ساعات النوم إلى نفس النتيجة في منطقة الجبهة.

كما أن التنظيف الخاطئ للبشرة وليس العميق بعد وضع المكياج ، أو استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة ، يؤدي إلى زيادة إفراز الزيت في تلك المنطقة ، وظهور الرؤوس السوداء والبيضاء ، وحب الشباب. .

كيفية الحفاظ على بشرة الوجه من مشاكل الجسم

للحصول على بشرة نقية وصحية خالية من البثور أو البثور ، يجب شرب الماء باستمرار ومحاولة شرب ثلاثة لترات على الأقل يوميًا.

لأن الماء يساعد على تخليص الجسم من جميع السموم التي قد يحتويها ، وله تأثير قوي على البشرة ، حيث يساعدها على زيادة رطوبتها ، ولمعانها ، ونعومة قوامها ، وتأخير ظهور الشيخوخة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الماء له قدرة كبيرة على علاج بعض مشاكل الجسم وخاصة الكلى حيث يمكن أن ينقذهم الماء من الفشل والضرر.

انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, انعكاس مشاكل الجسم على الوجه, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى