كليات وجامعات

ايجابيات وسلبيات المدرسة التجارية .. والفرق بينها وبين المدرسة الطبيعية

ما هي المدرسة التجارية

يشار إلى المدرسة التجارية عمومًا على أنها مدرسة مهنية ، حيث يتم تعريف هذا النوع من المدارس على أنها نوع من المؤسسات التعليمية المصممة لتوفير المهارات الفنية المطلوبة لأداء وظائف معينة. يتم تنفيذ التعليم العالي بدلاً من إنشاء قوة عاملة لشركة أو منظمة معينة عن طريق مدرسة تجارية فيما يلي اليكم عبر موقعي ايجابيات وسلبيات المدرسة التجارية .. والفرق بينها وبين المدرسة الطبيعية.

إيجابيات وسلبيات المدرسة التجارية

تقدم المدارس التجارية تدريبًا خاصًا بالوظيفة للطلاب ، وهذا التدريب في جانب معين من إحدى المهن الماهرة. بدأت المدرسة التجارية في التحول نحو المهارات الأكاديمية والتقنية المتقدمة والواسعة. كانت المدارس التجارية تسمى الكليات التقنية في أستراليا ، وفي بعض الأحيان كانت تسمى الكليات في كندا وأوروبا الشرقية والوسطى ، وحالياً 47 بالمائة من الطلاب الفنلنديين البالغين من العمر 16 عامًا قد التحقوا بمدرسة فنية تخلق قوة عاملة في مختلف المهن والقطاعات ، وعلى الرغم من وجود العديد من المزايا للمدارس التجارية ، إلا أن هناك أيضًا عيوبًا وعيوبًا وهنا في هذه المقالة سنناقش إيجابيات وسلبيات مدارس التجارة ، وهي كالتالي:

-إيجابيات مدرسة التجارة 

  • يكتسب الطلاب الملتحقون بالعديد من المهارات القابلة للتطبيق بالإضافة إلى تعلم الموضوع الذي يختارونه ويتم فحص الطلاب في مدرسة التجارة واختبارهم على أساس ما سيكونون عليه في المستقبل.
  • توفر مدرسة التجارة المال والوقت لأن المادة الدراسية قليلة وبالتالي يمكن للطالب إكمال الوقت المطلوب لإكمال الدورة التدريبية بشكل أسرع وبالتالي سيتم تقليل التكلفة ، وسيتم تخصيص المهارات التي توفرها المدرسة التجارية.
  • حجم الفصل في المدرسة التجارية منخفض.
  • يزداد الطلب على الوظائف المهنية حيث أن الدورات التي تُدرس في المدارس التجارية مطلوبة بشدة ، ويريد أرباب العمل موظفين مهرة ومدربين عمليين.
  • حيث يتم التدريب العملي عندما يتعلم الطالب ويصبح أكثر خبرة ، كما هو الحال عندما يلتحق الطالب بالمدرسة المهنية ، سيكون قادرًا على المشاركة في المزيد من المعرفة العملية بين الطلاب بدلاً من التعلم النظري ، وتلعب المعرفة العملية دورًا مهمًا في خلق موظفين مهرة.
  • يمكنك الحصول على القبول في المدرسة التجارية حيث لا توجد جداول زمنية محددة ، يمكن للطالب الانضمام إليها في أي وقت بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية بالمؤهل الصحيح.

-سلبيات مدرسة التجارة

  • فرص العمل محدودة نوعًا ما ، نظرًا لأن المدرسة التجارية تركز على تطوير المهارات الفنية للطلاب ، فقد تم إعادة تعريف الدورات التدريبية لمجال معين ، لذلك لا يمكن للطالب إلا أن يكون ماهرًا في المجال الذي دخل وتعلمه في مدرسة التجارة وهذا يقلل من فرصة العثور على وظائف.
  • يمكن أن تكون رسوم المدرسة التجارية باهظة الثمن حيث يمكن أن تختلف تكلفة المدرسة التجارية بسبب الطبيعة المعدلة أو أساليب التدريس ، وبالتالي يجب إجراء دراسة متأنية للرسوم قبل التسجيل فيها.
  • مدرسة التجارة تمنع التنوع والمرونة محدودة.
  • بعد التخرج من المدرسة التجارية ، لا يستطيع الطالب إتقان العديد من المهارات لأن معرفته ستقتصر على مجال معين. قد يتقن المهنة التي تعلمها جيدًا ، لكنه سيفتقر إلى فرصة اكتساب المعرفة كما هو الحال في المدارس الطبيعية ، وهذا يؤدي إلى تقليل مشاركة المعرفة مع الآخرين حول العديد من المجالات.

الفرق بين المدرسة التجارية والمدرسة الطبيعية

الفرق بين المدرسة التجارية والمدرسة الطبيعية أو التقليدية هو:

  • يكون محتوى الدورة التدريبية في المدارس التجارية أقل عندما نريد مقارنته بالكليات والمدارس الأكاديمية ، نظرًا لأن محتوى المدرسة التجارية أصغر.
  • عدد الطلاب في المدارس التجارية أقل من عدد الطلاب في المدارس الأكاديمية الطبيعية ، وبالتالي هناك المزيد من الفرص للطلاب للتواصل مباشرة مع معلميهم والاستفادة منهم لتطوير مهاراتهم.
  • المدارس التجارية أصغر من حيث كل من الطلاب والمنطقة من المدارس أو الكليات العادية أو الطبيعية.
  • المدارس التجارية لديها جداول زمنية مرنة. على عكس البرامج المدرسية التقليدية أو الطبيعية ، فإن كليات إدارة الأعمال لديها العديد من الخيارات للطلاب الذين لا يزالون بحاجة إلى العمل. تسمح لهم المدارس التجارية بحضور دروس ليلية ، أو استخدام دورات عبر الإنترنت ، أو حتى أخذ دروس صغيرة. حتى يتم تجنب فترة الأربعة أشهر.
  • المدارس الطبيعية هي في الغالب نظرية تستند إلى مبادئ يمكن أن تعمل في العديد من جوانب الوظيفة ، بينما تركز المدارس التجارية على التدريب المكثف والمركّز للغاية لنوع واحد فقط من الوظائف.
  • توفر المدرسة الطبيعية مجالًا واسعًا للدراسة يعتمد على التدريس في الفصول الدراسية ، ونجد أن المدارس التجارية تقوم أيضًا بالكثير من العمل في الفصل الدراسي ، ولكنها مخصصة لنوع واحد فقط من المواد ولا يوجد تنوع في المعرفة.

نشأة المدرسة التجارية

تجلى الفكر الاقتصادي وتطوره في مرحلتين متميزتين:

  • مرحلة الفكر الاقتصادي القديم التي ظهرت في العصور الوسطى في المجتمع الأوروبي.
  • مرحلة الفكر الاقتصادي الحديث ، التي بدأت مع التجار ثم علماء الطبيعة ، وانتهت بالفكر الكينزي وما بعد هذا الفكر ، مروراً بالفكر الكلاسيكي والمدارس الفكرية التي تلته.

أطلق مؤرخو الفكر الاقتصادي على مدرسة التجار التيار الفكري الجديد المتخصص في المجال الاقتصادي ، وقد شكله عدد كبير من المفكرين. الأمر تناوله بعض السياسيين ورجال الأعمال. المذهب التجاري شامل ، حيث قد يكون على أيدي متخصصين اقتصاديين وسياسيين ، بالإضافة إلى مشاركة رجال الأعمال. ظهرت الفترات في تاريخ العالم والمدرسة التجارية استجابة للاحتياجات العملية التي تم اكتشافها في أعقاب تطور المجتمع الأوروبي وتم ذلك في ظروف تاريخية انتشرت وتمثلت في:

  • ازدادت أهمية التجارة الخارجية ، إذ تحرر الفلاحون في فترة القرن الخامس عشر من ظلم النظام الإقطاعي في أوروبا ، وكان معظمهم مهتمًا بالنشاط التجاري وممارسته.
  • نشوء القوميات الحديثة التي كانت نتيجة اتحاد التجار مع الملك ، وشاركوا في القضاء على سلطة النبلاء. انتصر الملك وتغلبت سلطته على سلطات الأمراء ، وكانت تستقبل مراكز متعددة في الدولة وكانت هذه الخطوة الأولى لتأسيس الدولة الأوروبية الحديثة التي قامت على أساس وطني وأصبحت خاضعة لسلطة الزي الموحد. المركزية.
  • كان للنهضة الأوروبية ، كنهضة فكرية سادت أوروبا ، أثر كبير على التطور السياسي والاقتصادي الأوروبي ، الذي كان في عصر التجار.

 المراجع

 Pros and Cons of Trade Schools
 The Pros and Cons of Trade School
 Trade School Vs College: The Advantages And Disadvantages Of A Vocational Education

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى