المزيد

بدورة الثوم في المنزل

طريقة عمل بودرة الثوم منزلية الصنع في ساعتين فقط مع طريقة تقشير الثوم بسرعة

سوف تحضري مسحوق الثوم بسهولة وبطريقة سريعة لن تحتاجي إلا انتظار أيام وليالي حتى تحصلي على بودرة الثوم, خلال ساعتين سوف تكون جاهزة وأفضل من التي تباع في المحلات .

المكونات
ثوم بكمية كبيرة على حسب الرغبة

الطريقة
أول شيء نقوم به هو تقشير الثوم, لكن هذه الخطوة تعتبر صعبة للغاية لأنك سوف تقشرين كمية كبيرة من الثوم ليس فصين أو ثلاث, لهذا قبل بدأ طريقة عمل مسحوق الثوم سوف نتعرف على بعض الطرق التي سوف تساعدك في تقشير الثوم بسرعة وبدون أي مجهود يذكر.

الطريقة الأولى وضع الثوم في وعاء ثم وضع وعاء أخر فوقه وتهز بكل قوة الوعائين حتى يتصادم حبات الثوم مع بعضها البعض وبهذا تقشر الثوم معك بسهولة, يمكن أيضا استخدام قنينة كبيرة بغطاء وضع الثوم بداخلها وهزها بكل قوم حتى يتقشر الثوم.

الطريقة الثانية هي نقع الثوم في الماء البارد لمدة نصف ساعة ثم سوف تقشر معك بسهولة تامة. أيضا نقع الثوم في الماء الساخن مدة لاتزيد عن 10 دقائق حتى لايلين الثوم ويصبح مسلوق ثم بعدها سوف ينزع معك بسهولة.

 

بعد تقشير الثوم الآن سوف نأتي إلى طريقة عمل مسحوق الثوم, نقوم بتقطيع كل فص ثوم شرائح رقيقة بطول, يمكنكم استخدام ألة التقطيع الخاصة بتقطيع البطاطا شيبس إذا كانت متوفرة لديكم.

بعد تقطيع كل الكمية نضعها في صينية فرن بشكل متساوي نحاول عدم وضع حبة ثوم على الأخرى, ندخلها إلى الفرن على درجة 130 مع تشغيل مروحة الفرن إذا كانت متوفرة لديكم, من حين إلى آخر نقلب الثوم حتى نسمح لثوم الأسفل أيضا بالتحميص.

بعد أن يبدأ في اخذ لون ذهبي نوطي النار إلى درجة منخفضة جداً حتى لايحترق, ثم نتركها حتى يتقرمش ويصبح لونه ذهبي جميل ثم نخرجه من الفرن حتى لايحترق ويحافظ على نكهة الثوم.

لمعرفة ما إذا الثوم أصبح مقرمش وناشف من السوائل نأخذ حبة ونقسمها إذا تكسرت معك بسهولة فهذا هو المطلوب أما إذا كان العكس فيجب إعادتها للفرن حتى ينشف من الثوم السوائل تماماً.

بعد أن يبرد الثوم قليلاً نضعه في الكبة أو مطحنة كهربائية نطحنه بشكل جيد حتى يصبح ناعم للغاية, وبهذه الطريقة نحصل على مسحوق الثوم منزلي وصحي مئة في المئة بدون مجهود وبدون مواد حافظة.

يمكنكم الاحتفاظ به مدة طويلة في قنينة محكمة الإغلاق.

أيضا يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى