المزيد

بماذا تشتهر هولندا

هولندا هي بلا شك واحدة من أكثر البلدان حيوية وإثارة للاهتمام في أوروبا حيث تشتهر بعاصمتها المتنوعة أمستردام، والبلد الهولندي هو أكثر بكثير من مجرد القنوات والكنائس الكاثوليكية والمتاحف والريف الهادئ.

 

أشهر الشخصيات في هولندا:

 

فنسنت فان غوغ هو أحد أكثر الشخصيات شهرةً وتأثيراً في الفن الغربي، وخلال حياته أنشأ فان جوخ أكثر من 2000 عمل فني وأكثر من 800 منها عبارة عن لوحة زيتية تم الانتهاء منها قبل عامين من وفاته، وتتكون أعماله في الغالب من صور شخصية وأرواح ثابتة ومناظر طبيعية وصور شخصية.

 

وهناك شخصية طفولية اسمها ميفي وهي أنثى أرنب صغيرة أنشأها الفنان الهولندي ديك برونا، حيث اشتهرت بشكل كبير بين الأطفال في أنحاء العالم، فقد صدر الكتاب الأول في عام 1953 وتم نشر ما يقرب من 30 كتابًا بعده، وباعت هذه الكتب أكثر من 85 مليون نسخة ولديها برامج تلفزيونية وفيلم تم إنشاؤه بعد ذلك.

 

هولندا لديها الكثير لتقدمه لمحبي الفن، ولقد أنتج بعضًا من أفضل الرسامين في العالم وليس أكثر من العصر الذهبي الهولندي عندما طور فنانونهم الغزير أساليب وروائع اعتمدت عليها أوروبا خلال القرنين التاليين، ومعظمهم على دراية بالشخصيات الشاهقة مثل رامبرانت ويوهانس فيرمير وجان ستين الذين غيروا فن الرسم إلى الأبد بضربات الفرشاة وكانوا روادًا في الفن في القرون التي سبقت العصر الذهبي للرسم وبعده أيضًا، ولقد مهدوا الطريق لبعض من أكثر لوحات المناظر الطبيعية الخلابة التي تم إنتاجها على الإطلاق.

 

أشهر المناظر الطبيعية في هولندا:

 

القنوات الجميلة في هولندا:

 

تغطي القنوات الرئيسية الثلاث:

 

1- Herengracht.

 

2- Prinsengracht.

 

3- Keizersgracht.

 

يتشكل وسط مدينة أمستردام من خلال حزام قناة متعدد المستويات يحيط بميدان دام، وتم بناء هذا العمل الفذ القديم للهندسة، وتبيع العديد من المتاجر حول أمستردام مطبوعات قديمة لنظام القناة ويمكن العثور على خرائط للمدينة في معظم المكتبات أو المواقع السياحية.

 

الزنبق:

 

تُعد هولندا من رواد العالم في مجال الموضة ومصدر رئيسي للزهور والنباتات والمصابيح والأشجار المزخرفة وكذلك الفواكه والخضروات، ويأتي أكثر من ثلاثة أرباع جميع بصيلات الزهور المتداولة عالميًا من هنا ومعظمها من زهور التوليب، فالزنبق هي الأزهار المميزة لهذا البلد وتزرع الأزهار الأخرى مثل الورود الهولندية والزعفران والكوبية في الخارج بشكل متزايد بسبب المناخ الملائم، وتتحول معظم أجزاء البلاد إلى بحر واسع من الزهور من منتصف مارس إلى منتصف مايو بدءًا من موسم الزعفران في مارس تليها أزهار النرجس البري والزنابق.

 

في الفترة من منتصف أبريل حتى منتصف مايو تظهر زهور التوليب ألوانها الرائعة أخيرًا، وعندما تتفتح أزهار التوليب من الممكن الاستمتاع بالحقول الملونة الجميلة.

 

طواحين الهواء:

 

تعد طواحين الهواء في الأساس أشهر شيء تشتهر به هولندا، ولا يزال هناك أكثر من 1000 طاحونة هوائية قائمة منذ عام 1850، ولكن القليل منها لا يزال يعمل تجاريًا.

 

دي والين:

 

ربما تكون (De Wallen) من أشهر الأماكن السياحية في أمستردام إن لم تكن أكثرها، وإنّها أكثر مناطق الأضواء الحمراء شهرة في المدينة أو ربما حتى في العالم، ويتألف دي والن من أزقة بها مئات الكبائن التي يؤجرها العاملون في مجال الجنس الذين يقدمون خدماتهم في الداخل.

 

أمستردام:

 

عاصمة هولندا تشتهر بنظام القنوات والمنازل الضيقة والثقافة الفنية، وواحدة من أفضل المناطق التي يمكن زيارتها في المدينة فهي منطقة المتاحف، وحصلت المدينة على اسمها من نهر أمستل، حيث تم بناء سد للسيطرة على الفيضانات ومن هنا جاء مصطلح سد أمستل، وبعض مناطق الجذب الأخرى التي ستجدها في أمستردام هي منزل آن فرانك وهاينكن إكسبيرينس والقصر الملكي في أمستردام.

 

الرياضة المشهورة في هولندا:

 

تعتبر الدراجة من أفضل الطرق للاستمتاع بالجمال الخلاب والأجواء الهولندية الرائعة في الهواء الطلق، والتي تفوق بشكل مدهش عدد السكان في البلاد، وفي المدن الأوروبية المحبة للدراجات مثل أمستردام ولاهاي تتم أكثر من ثلاثة أرباع الرحلات بالدراجة.

 

أشهر الأطعمة الهولندية:

 

الجبن الهولندي:

 

يتمتع الهولنديون بتاريخ طويل في صناعة الجبن وهناك عدة أنواع من جبن الماعز أو جبن المزارع أو جبن ليدن والتي تتوفر بسهولة في معظم المتاجر، ولكن الأكثر شعبية من بينها جودا وهي جبنة هولندية صفراء مصنوعة من حليب البقر ومتوفرة في عدة أصناف بما في ذلك جونغ، وهي كريمية وليونة وبيلين ذات نكهة أكثر حدة.

 

حلوى عرق السوس الهولندية الحلوة:

 

يعتبر عرق السوس أو القطرة مرغوبًا بشكل ملحوظ في هولندا، ونظرًا لمجموعته من الأشكال المختلفة (حلوة ومالحة وناعمة وصلبة) والنكهات (مثل البرتقال والعسل والتوت الأزرق).

 

البيرة:

 

تعد أشهر أنواع البيرة في هولندا، فهولندا هي أكبر مصدر للبيرة في العالم وتنتج عددًا من التخصصات الإقليمية التي تتناسب مع المشروبات البلجيكية أو الألمانية ويتم تخميرها وفقًا للوصفات القديمة.

 

قباقيب خشبية:

 

تعد الأحذية التقليدية في هولندا هي القباقيب الخشبية، ولا يمكن مقاومة جاذبية شراء زوج رائع من القباقيب الصغيرة المعروفة باسم قباقيب الزفاف المصنوعة من الخشب غير المطلي والتي تناسب حجم قدم الطفل، وقباقيب الهدايا هذه ميسورة التكلفة ويمكن أن تكون هدية خاصة مصنوعة يدويًا.

 

أول بورصة في العالم:

 

بالنسبة لأولئك غير المألوفين كانت أول بورصة رسمية في العالم في أمستردام في الواقع، وأنشأت شركة الهند الشرقية الهولندية بورصة أمستردام للأوراق المالية في عام 1602 وأعادت تسميتها بورصة أمستردام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى