خدمات ومصالح

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري

أصبحت بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري إحدى الوسائل التي يمكن استخدامها لإتمام عمليات البيع والشراء عن بعد دون الحاجة للوقوف في طوابير ، وهذا ما يسعى العالم كله إلى تحقيقه لتلافي مشكلة الازدحام الذي ينتج عنه أمراض ، ومن خلال موقعي نتحدث أكثر في هذا الصدد.

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري عبارة عن واجهة برمجية تتوسط بين البائع والمشتري لتسهيل إتمام مهمة التسويق عبر الإنترنت بطريقة آمنة وفعالة ، من خلال أنظمة الدفع المختلفة ، بما في ذلك البطاقة المصرفية والمحفظة الذكية ، وهي كبيرة. بدأ الانتشار منذ 2020 في ظل اندلاع أزمة كورونا العالمية.

ظهر ما تقدم على شكل انتشار العديد من بوابات الدفع الإلكترونية في غضون سنوات قليلة ، مما ساعد في حل مشكلة عدم القدرة على الذهاب إلى المتاجر بسبب العزلة الصحية والتباعد الاجتماعي ، وما إلى ذلك ، وبسبب زيادة الطلب. بالنسبة لهم ، زاد نمو هذه المنصات.

وبطبيعة الحال تم استخدام هذه المنصات لشخص ما لامتلاك سجل تجاري ، ولكن هناك بعض الأفراد الذين يعملون في تجارة بسيطة حيث يبيعون ويشترون بعض المنتجات التي لا تتطلب امتلاك سجل تجاري ، ومن هنا ظهرت بعض البوابات التي يمكنها تعمل دون الحاجة إلى سجل تجاري ومنها:

1- باي فورت pay fort

وهي من أهم بوابة دفع الكتروني التي يمكن استخدامها دون الحاجة إلى وجود سجل تجاري ، فهي من الرواد في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي. الإمارات العربية المتحدة.

تم إنشاء هذه البوابة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014 ، ولكن استحوذت عليها شركة أمازون ، ومن أبرز مميزاتها أنها تتعامل مع جميع المتاجر الإلكترونية ، سواء كان المالك لديه سجل تجاري أم لا ، بالإضافة إلى انخفاض رسوم الخدمات. حصل عليها المستخدم ، ناهيك عن توفير خدمة الكشف. الاحتيال ، والتي يمكن الوصول إليها هنا.

 

 

2- سكريل Skrill

إذا كنت تبحث عن بوابة دفع إلكترونية بدون تسجيل تجاري ، فعليك تجربة هذه البوابة ، وهي في الأساس بنك نشأ في مدينة لندن عام 2001 ، ولديها قاعدة بيانات كبيرة تجاوزت 20 مليون عميل من 200 دولة حولها بدأ العالم بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني.

من أبرز مميزات هذه البوابة أنها توفر وسائل تشفير للبيانات ، بالإضافة إلى التسجيل المجاني ، ناهيك عن انخفاض رسوم الخدمات. كما أنها من البوابات التي يسهل استخدامها والتعامل معها ويمكن الوصول إليها من هنا.

3- باي تابس PayTabs

في إطار عرض قائمة بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري نجد هذه البوابة الرائعة التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية عام 2014 م بهدف تقديم حلول الدفع الإلكتروني للمؤسسات الصغيرة والكبيرة والمتوسطة ، وهي أصبحت متوفرة في دول المنطقة العربية وعلى رأسها الإمارات وقطر والبحرين ومصر والعراق والكويت.

ومن أبرز مميزاته أنه يدعم أكثر من 165 عملة مختلفة ، ويوفر نظام حماية متطورًا لمنع الاحتيال ، بالإضافة إلى ميزة المدفوعات المتكررة وكذلك الدفع من خلال روابط الدفع وأيضًا خيارات الدفع المحلية التي هي بما يتماشى مع كل دولة ، كما أنه يوفر فريق دعم فني وخدمة عملاء ، ويمكن الوصول إلى البوابة من هنا.

4- باي بال paypal

وهي من البوابات التي يمكن استخدامها للدفع الالكتروني وهي ايضا من اشهر البوابات في الوطن العربي والعالم اجمع حيث انشئت عام 1998 واصبحت متاحة لاكثر من 200 دولة واكتسبت شهرة كبيرة في الدفع الإلكتروني.
أبرز ما يميز هذه البوابة أنها تقدم خيارات دعم مختلفة لدعم الأنشطة التجارية ، ولا تفرض أي رسوم شهرية أو رسوم تسجيل ، كما أنها تتيح إمكانية استلام المدفوعات من خلال حساب PayPal أو من خلال بطاقات الدفع الرئيسية ، كذلك مثل تلقي الأموال عن طريق بطاقات الائتمان ، ويمكن الوصول إليها من هنا.

5- تو تشك أوت 2CheckOut

من أقوى المنصات التي يمكنك الذهاب إليها إذا كنت تبحث عن بوابة دفع إلكترونية بدون تسجيل تجاري. بدأت رسميًا تقديم خدماتها لمواقع التجارة الإلكترونية عام 2006 واكتسبت شهرة كبيرة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، باستثناء أنها لا تعمل في سوريا والسودان بسبب العقوبات الأمريكية. يمكن الوصول إليه من هنا.

أهم ما يميزه أنه متوفر في 200 دولة ويعمل بأكثر من ثلاثين لغة وسهل الاستخدام ، بالإضافة إلى أنه يوفر 45 طريقة دفع ، فضلاً عن تكامله مع أكثر من 120 إلكترونيًا. منصات التجارة حول العالم ، ناهيك عن ميزة الفوترة المتكررة التي تسهل الاشتراكات الشهرية والسنوية ، فضلاً عن توفير خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

آلية عمل بوابات الدفع الإلكتروني

علمنا سابقًا بوجود بوابة دفع إلكترونية بدون تسجيل تجاري ، ولكن إليك كيفية التعامل مع تلك البوابة:

  • يقوم العميل بتقديم طلب من أحد المواقع الإلكترونية من خلال زر الدفع الآن.
  • يأخذ موقع الويب أو منصة التداول العميل إلى بوابة الدفع حيث يقوم بإدخال تفاصيل البطاقة التي سيدفع بها.
  • بوابة الدفع تأخذ العميل إلى صفحة آمنة للتحقق والتحقق من صحة البيانات.
  • بعد التحقق من صحة البيانات تتم الموافقة على المعاملة أو رفضها بناءً على وجود رصيد كافٍ أم لا.
  • في حالة الموافقة ، سيتلقى المشتري رسالة تفيد بإتمام عملية الشراء بنجاح.
  • يقوم البنك بالدفع للعميل ، ثم تقوم بوابة الدفع الإلكتروني بخصم نسبة العمولة وتحويل الأموال إلى بنك التاجر.

 

 

كيفية اختيار بوابة الدفع الإلكتروني المناسبة للعمل

في سياق الحديث عن بوابة دفع إلكترونية بدون تسجيل تجاري ، من المهم معرفة كيفية اختيار بوابة الدفع الإلكتروني المناسبة ، مع مراعاة بعض العوامل ، ومنها ما يلي:

  • تحديد الجمهور المستهدف: من خلال تحديد العملاء المستهدفين والنطاق الجغرافي ، يتم تحديد البوابة المناسبة التي تعمل في النطاق المستهدف. على سبيل المثال ، يفضل كبار السن استخدام البطاقات المصرفية ، لكن الشباب يفضلون PayPal.
  • مستوى الأمان والسمعة: من الأولويات التي يجب الانتباه إليها ، حيث يجب أن تكون البوابة المستخدمة آمنة للغاية ويجب التأكد من توافقها مع معايير أمن البيانات.
  • سهولة الإعداد والتكامل: تعد سرعة وبساطة عملية التسوق من العوامل الرئيسية التي تؤثر على احتمالية عودة العميل إلى التسوق مرة أخرى.
  • التكلفة والرسوم: من المهم مراعاة التكاليف التي تختلف من بوابة إلى أخرى واختيار ما يناسب عملائك المستهدفين.
  • الفوترة المتكررة: تحتاج بعض الشركات التي لديها خطط دفع شهرية إلى استخدام بوابات توفر هذه الميزة.
    مستوى الدعم الفني: أحد العوامل التي تؤثر على اختيار العملاء للبوابة هو مدى توفر الدعم الفني المناسب والمتجاوب.
  • دعم العملات المتعددة: إذا كنت تستهدف عملاء من دول مختلفة ، فمن المهم اختيار بوابة دفع إلكترونية تدعم عملات مختلفة.

 

 

مميزات بوابات الدفع الإلكتروني

هناك عدد من المزايا المختلفة التي تعود على المستخدم من اتباع طرق الدفع الإلكترونية ، ومن أبرزها ما يلي:

  • إنه يحسن تجربة التسويق عبر الإنترنت ويزيد من إمكانية تحقيق المزيد من الربح من التجار.
  • يعالج المدفوعات بشكل آمن ويحافظ على خصوصية البيانات وطرق الدفع المختلفة.
  • القدرة على استلام المدفوعات بطرق دفع متعددة وبعملات متنوعة حول العالم.
  • توفير الحماية من الاحتيال.
  • يساعد في اتخاذ قرارات تطوير الأعمال من خلال توفير تحليل المبيعات والتقارير.

يعد استخدام بوابات الدفع الإلكتروني من مزايا العصر الحالي ، حيث يوفر العديد من المزايا التي لا تتوفر في الدفع النقدي العادي.

بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري, بوابة دفع الكتروني بدون سجل تجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى