المزيد

بودرة البصل في ساعتين فقط

بودرة البصل في ساعتين أحسن من الجاهزة بطريقة سهلة وسريعة

ليست هناك حاجة لشراء تلك علبة صغيرة من مسحوق البصل. لماذا تنفق المال إذا كنت تستطيع معرفة كيفية جعله بنفسك بسهولة؟ إلى جانب كونه موفر التكلفة وبدون أي مواد حافظة ، فإنه أيضا أفضل نكهة من الجاهز.

المكونات
البصل على حسب الكمية التي تريدين

طريقة التحضير
نأخذ حبات البصل نقشرها ثم نغسلها جيداً, بعدها نقوم بتجفيفها بواسطة منديل ورقي, نقطعها قطع متوسطة ثم نضعها في معالج الطعام مطحنة كهربائية ونسحقها حتى تصبح قطع صغيرة للغاية ورقيقة. نضعها في مصفاة أو منديل مثقب ونعصرها جيداً حتى يخرج منها كل الماء, الماء الذي يبقى نحتفظ به عن طريق تجميده مكعبات في الثلاجة ثم استخدامه في مابعد إما وضعه على الشعر فهو يساعد في تقوية الشعر أو إضافته لبعض الوصفات مثل الشوربة وغيرها التي تتطلب عصير البصل.

بعد أن عصرنا البصل جيداً, نأخذ صينية فرن أو مقلاة نفرشها بورق الزبدة ثم نضع في البصل ونفرده جيداً حتى لاتبقى قطعة بصل فوق بعض. ندخل الصينية إلى فرن مسخن من قبل وعلى درجة حرارة مهيلة للغاية نحمر البصل حتى تجف من الماء ويصبح لونها ذهبي مقرمش, يجب تقليبها من حين إلى أخر حتى تتقرمش من الجهتين جيداً.

بعد أن تأخذ البصل لون ذهبي وتصبح مقرمشة نضعها في مطحنة كهربائية, نسحقها جيداً حتى تصبح ناعمة ثم نعيد تصفيتها بالغربال حتى تصبح لدينا مسحوق البصل المجفف ناعم مثل الجاهز بدون أي مواد حافظة وفي وقت قصير. نحتفظ بها في قنينة محكمة الإغلاق فترة طويلة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى