العناية بالوجه

تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه

تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه هناك العديد من المشاكل التي قد تصيب البشرة ونبحث عن حل فعال لها بعيدًا عن المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل التي قد تحتوي على مواد كيميائية ، لذلك نبحث عن منتج طبيعي تم تجربته من قبل بعض النساء ، ومن خلال البحث وجدنا أن زيت جوز الهند هو من أكثر المواد الطبيعية فائدة للبشرة ، وفقًا لتجارب العديد من الذين استخدموه ، وسنتعرف على نتائج تلك التجارب لاحقًا في موقعي.

 

فوائد زيت جوز الهند

يتمتع جوز الهند بالعديد من المزايا التي تميزه عن أنواع الزيوت الأخرى ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ، كما أن له العديد من الفوائد الجمالية للجسم والبشرة ، ومنها ما يلي:

  • يساعد على الحفاظ على صحة الشعر من التلف، كما يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة.
  • تعزيز صحة الجلد ومنحها الترطيب اللازم وحمايتها من أشعة الشمس.
  • يصلح استخدامه كمزيل مكياج طبيعي.
  • مقاوم لعلامات تقدم السن مثل تجاعيد البشرة.
  • الحماية من تشققات الجلد المصاحبة لأعراض الحمل الطبيعية.
  • يساعد في التخلص من الروائح الكريهة من خلال المضمضة بها.
  • يستخدم كمقشر للبشرة طبيعي عند استعماله مع السكر.
  • القضاء على السليوليت عند الاستمرار في استعماله.
  • يستخدم كمرطب طبيعي لتهدئة الجلد من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية بالإضافة إلى التهاب المفاصل.
  • تحجيم ظهور الدوالي في الجسم.
  • القضاء على الإفرازات المهبلية.
  • تحسين عملية نمو الأظافر.
  • يستخدم في المساج والتدليك.
  • يساعد في تقوية العظام والأسنان حيث أنه يحتوي على الكالسيوم.
  • يعد ماء جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة.

 

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

ذكرت إحدى النساء تجربتها مع زيت جوز الهند مع بشرتها الحساسة ، وقالت: “سأذكر لكم تجربتي مع زيت جوز الهند. يفضل شرائه من صانع العطور أو من الصيدلية ، حيث أن أكثر ما يميز هذا الزيت هو رائحته الناعمة التي تساعد على تهدئة الأعصاب ، كما أن لرائحة جوز الهند قدرة كبيرة على تغيير مزاجك.

كما يمكن الاعتماد على جوز الهند في منح البشرة الترطيب اليومي التي تحتاجه، ويساعد على تخفيف ظهور تجاعيد البشرة المبكرة، ويتم استعماله كمرطب للجسم بأكمله وخاصة للوجه وجميع المناطق الجافة مثل الركب والكوع، كما يساعد في التخفيف من جميع علامات الحمل من أبرزها الخطوط البيضاء المرهقة، كما يكفل للمرأة الحامل عقب تجاوزها الشهر السادس دهن منطقة البطن لديها به عدة مرات لعلاج مشكلة تمدد البطن، وعقب الولادة ستختفي علامات الولادة تدريجياً.

 

تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه والبشرة

روت إحدى النساء تجربتها مع زيت جوز الهند على الجلد ، قائلة: “من أجل الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب ، نجرب الكثير من مستحضرات التجميل بأسعار متفاوتة ، وحتى أنها قد تستسلم للعديد من الإعلانات الترويجية وأحيانًا إلى تجارب أشخاص آخرين ، فقد يلجأون أيضًا إلى ما ينشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لكل ما يتخذ شكل كريم بشرة أو مصل.

حيث إني كنت لا أتردد في تجربة العلامات التجارية المختلفة، وقد لاحظت أن هناك أنواع عديدة من كريمات البشرة تنجح في ترطيبها، ولكن لا تستطيع رفع البشرة وشدها وإخفاء العيوب التي تحتوي عليها، كما أنها هذه الكريمات تقف عاجزة عن إخفاء تصبغات الجلد. لذا قررت ترك كل تلك المستحضرات واللجوء إلى استخدام زيت جوز الهند الخام النقي، بعد أن قرأت عنه العديد من الفوائد، ويعد من أبرزها زيادة معدلات التمثيل الغذائي، كما يساعد في تجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى قدرته على تقوية الجهاز المناعي، لذلك قررت خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وتناولها بشكل يومي صباحاً، وكانت نتائج تجربتي ما يلي:

  •  يحمل زيت جوز الهند للبشرة الكثير من الفوائد لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة، كما أنه يحافظ على مرونة جميع الأنسجة الضامة.
  • يقوم بتجديد طبقة الجلد الخارجية لتصبح أكثر نضارة.
  • يمكن استخدامه  كمزيل مكياج طبيعي من خلال وضع بعضاً منه على قطعة قطن طبيه واستخدامها في إزالة بقايا المكياج ويعقب ذلك غسل البشرة بالماء والغسول الخالي من الصابون.

كما أكدت أنها عندما اشتريت مطربان من زيت جوز الهند كان سائلاً وعقب مرور فترة زمنية قصيرة تحول إلى قوام جامد يشبه السمن أو الكريم، فهذا يشير إلى نقاء الزيت، كما يمكن الحصول عليه من السوبر ماركت أو الصيدليات.

 زيت جوز الهند كريم للعين

روت إحدى النساء تجربتها مع زيت جوز الهند باستخدامه في المنطقة المحيطة بالعين. تقول السيدة: “سبق لي أن استخدمت العديد من كريمات العيون باهظة الثمن ، وقد نفذوا الأغراض المرغوبة دون نتائج مبهرة ، بمعنى آخر ، دون الحصول على النتائج التي أرغب في الحصول عليها مع هذه الكريمات.

كذلك الأمر اختلف مع وجود زيت جوز الهند مع إضافة كبسولتين من فيتامين E وبذلك نحصل على كريم عين مناسب، ويفضل استخدامه يومياً قبل النوم كبديل مناسب لكريم العين، وغالباً ستحصل على نتائج مبهرة، حيث أن زيت جوز الهند يحافظ على شد منطقة العينين وجعلها ناعمة.

 استخدام زيت جوز الهند كمرطب للوجه والبشرة الدهنية

وروت إحدى النساء تجربتها في استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية ، قائلة: “يجب استخدام القليل من الزيت بدون إضافات على الوجه فور غسله من المكياج يومياً في المساء ، ويجب تدليك البشرة بجوز الهند. الزيت حتى يتم امتصاصه. أفضل استخدام للبشرة الدهنية ، حيث أنه لن يسبب لها أي مشاكل صحية.

حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة والبكتيريا وهو ما يفيد البشرة الدهنية، يفضل استخدامه على البشرة لمدة أسبوع وعقب ذلك عليك بتقرير مدى ملائمته لطبيعة بشرتك، وأكدت قائلة أن تجربتي مع استخدام زيت جوز الهند جميلة للغاية واكتسبت منها الكثير من المميزات، والحمدالله لم يسبب زيت جوز الهند أي أضرار على البشرة، وذلك على الرغم من عدم ملائمة الزيت لكثير من النساء إلا أن هذا الأمر لم يحدث معي وسأظل استخدمه بشكل يومي كمرطب بشرة طبيعي، وله الكثير من الاستخدامات.

تحدثنا معك من خلال هذا المقال عن تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه ذكرنا من خلال المقال عدة تجارب مختلفة للسيدات اللواتي استخدمن زيت جوز الهند ، وتباين آراءهن حوله ، وما هي أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة ، وفائدة استخدامه كمرطب حول الجسم. عيون.

تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه, تجربتي مع زيت جوز الهند للوجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى