صورةكيك

تحلية باردة سهلة وسريعة

تحلية باردة سهلة وسريعة

تحلية الليمون المنعشة والباردة بثلاث طبقات, بكريمة تذوب في الفم, سهلة وسريعة التحضير.

المكونات

الطبقة الاولى:
مقاس الصينية : الطول 38 سم العرض 28 سم
3 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة
2/3كأس سكر (كأس مقاسه 250 ملل لجميع القياسات المذكورة)
1/3 كأس زيت
2/3كاس حليب
مبشور حبة ليمون
2 كؤوس دقيق ناقص ملعقة و نصف
باكيت بيكنج باودر 7 غرام
كأس حليب لسقي الكيك

الطبقة الثانية :
كأس كريم شانتيه
كأس الا ربع كأس حليب بارد
2 زبادي بطعم الليمون

الطبقة الثالثة:
3 بيضات
كأس سكر
كأس الا ربع عصير الليمون
ملعقة و نصف نشا الذرة

التزين:
حبات الكرز
شكولاطة مبروشة

الطريقة

أول شيء نقوم بتشغيل الفرن على درجة متوسطة 180 مئوية, ثم نأخذ صينية الفرن ندهنها بالزيت ونرشها بالدقيق, ثم نتركها جانباً.

في وعاء نضيف البيض والسكر ورشة ملح, نخفقها جيداً بالمضرب حتى يصبح لونها أفتح, بعدها نضيف الزيت ثم نخلط, نضيف الحليب ومبشور الليمون, ثم نمزج الكل جيداً, نضيف في الأخير الدقيق والبيكنج باودر على دفعات ثم نخلط بالملعقة جيدا, حتى تتجانس كل المكونات.

نسكب المزيج في الصينية, ونوزعها بشكل متساوي, ندخلها للفرن تقريبا مدة 20 دقيقة.

في هذه الأثناء, نحضر الطبقة الثانية, نضيف في وعاء كريمة الشانتيه مع الحليب, نطربها جيداً حتى يضاعف حجمها, ثم نضيف إليها زبادي بنكهة الليمون, ثم نعيد الخفق مرة أخرى جيداً مدة 4 إلى 5 دقائق, حتى تصبح متماسكة.

بعد أن تطهى الكيك, نخرجها من الفرن, نزيله من القالب, ثم نعيده في نفس القالب ونصقي الكيكة بالحليب البارد, ثم نوزع الكريمة عليها بشكل متساوي ومرتب, نترك القليل من الكريمة للتزين. ندخل الكيكة للثلاجة.

الآن نحضر الطبقة الثالثة, في كسرونة نضيف البيض والسكر والليمون والنشا, نحرك كل المكونات على البارد, بعد أن تتمزج نضع الكسرونة على نار متوسطة مع التحريك بدون توقف, بعد أن نحصل على كريمة متماسكة, نزيلها من على النار, نحركها حتى تبرد قليلاً, بعدها نضيفها فوق الطبقة الثانية بشكل متساوي, نعيد أدخالها الثلاجة مدة لاتقل عن ساعتين.

أثناء التقديم, نقطعها مربعات, وكل مربع نزينه بوردة بالكريمة في الوسطة وبشكولاتة البيضاء المبشورة, ثم نضع نصف حبة كرز أو اي فاكهة فوق الكريمة, ثم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى