طب وصحة

تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب

تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأدوية

هناك العديد من الأدوية التي تساعد على تسريع انتهاء الدورة الشهرية ، ومن أهمها ما يلي:

وسائل منع الحمل

ترغب العديد من النساء في بعض الأحيان في تسريع مدة الدورة الشهرية لوقت الإجازة أو السفر أو أي أسباب أخرى ، وحتى الآن لا توجد طريقة مضمونة وفعالة 100٪ لإيقاف الدورة الشهرية ، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تزيد من سرعة الدورة الشهرية. نزول دم الحيض من الرحم مما يؤدي بدوره إلى إنهاء الدورة الشهرية بسرعة.

تحتاج الكثير من النساء إلى بعض الأشياء ، سواء كانت أدوية أو منتجات طبيعية ، مثل الأعشاب ، لتنظيم الدورة الشهرية. يستخدم البعض حقن منع الحمل التي تساعد في تقليل التقلصات وتقصير المدة ، وهذه الأدوية تحتاج إلى وقت طويل لتنظيمها.

يمكن للعديد من طرق الحمل الهرمونية أن تقلل من مدة الدورة الشهرية كل عام من العام السابق ، وذلك لجعل مدتها قصيرة جدًا ، ولكن لا يمكن استخدام هذه الأساليب إلا بعد استشارة الطبيب الذي يحدد النوع المناسب من الجسم المرآة.

تتكون معظم عبوات حبوب منع الحمل الهرمونية المركبة من 3 – 3.5 أسابيع من الحبوب الفعالة التي تحتوي على كميات صغيرة من الإستروجين والبروجسترون الصناعي و4-7 أيام من الحبوب بدون مكونات نشطة. عند تناول حبوب غير فعالة ، تعاني معظم النساء من نزيف مفاجئ. من خلالها ستتغير مستويات الهرمون في جسدها مما سيؤثر على مدة الدورة الشهرية. ومع ذلك ، لا ينبغي الإفراط في استخدام هذا النوع من الأدوية لأنه يساهم في زيادة النزيف.

تناول فيتامين سي

وفقًا لتقرير نُشر في مدونة حاسبة الدورة الشهرية ، فإن تناول فيتامين سي الكافي يمكن أن يقلل من مستوى هرمون البروجسترون داخل الرحم ويساهم في إزالة جدران الرحم بشكل أسرع ، مما يساهم في إتمام الدورة الشهرية بشكل أسرع من المعتاد.

فوائد ممارسة الجنس لتسريع انتهاء الدورة الشهرية

قد يساعد استمرار الجماع والجماع في تقليل مدة الدورة الشهرية ، حيث أن الجماع أو العادة السرية يقللان من الانقباضات وتدفق الدم في الدورة الشهرية ، لأن هزات الجماع الناتجة عن الجماع تؤدي إلى زيادة التقلصات في عضلات الرحم مما يساهم في نقل دم الحيض من الحيض. رَحِم.

تساعد تقلصات الرحم والاسترخاء أيضًا على تدفق الدم بشكل أسرع ، مما يقلل من مدة الدورة الشهرية.

على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة تثبت صحة هذه الطريقة ، إلا أنها لا تحتوي على أي آثار جانبية تؤثر على المرأة ، لذلك يجب تجربتها دون أي خوف فيما يلي نتعرف عبر موقعي على تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب.

 تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب

تسريع نهاية الدورة الشهرية لا يعتمد فقط على الأدوية ، بل يمكن تسريعها باستخدام مجموعة من الأعشاب المثبتة سريريًا ، حيث تساهم هذه الأعشاب في تقليل فترة الحيض وتساعد أيضًا في تخفيف الآلام الناتجة عنها ، ومن أهمها: وهذه الأعشاب هي كالتالي: –

  • الشمر: لقد أكدت العديد من المصادر الموثوق منه أن للشمر الكثير من الخصائص المهدئة لآلام الدورة الشهرية كما انه له فاعلية كبيرة في تسريع وقت انتهائها، بالإضافة إلى ذلك له سمات مسكنة ومقابلة للالتهابات قد تخفض من أعراض الدورة الشهرية وتنقص من مدة تدفق الدم فترة الدورة الشهرية.
  • الزنجبيل: من المعروف عن الزنجبيل أن له الكثير من النتائج الفعالة والتي تساعد على تسكين الألم وأكدت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل له فاعلية كبيرة في الحد من الدم والنزيف أثناء الدورة الشهرية مما يقلل من مدتها، فقد اثبتت الكثير من الدراسات التي تم إجرائها ومنها دراسة أجريت عام 2012 أن الزنجبيل له الكثير من السمات الطبيعية المضادة للالتهابات والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف التقلصات والتي قد تمنع النزيف الشديد.
  • شراب الآس: تشتهر عشبة الآس برائحتها العطرة والمميزة والتي تجعلها من الأعشاب العطرية الهامة، وتعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي تحد من النزيف سواء أثناء الدورة الشهرية أم أثناء الحمل، لذا يوصي باستخدامها الكثير من الأطباء، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 15 مليلترًا من الشراب يوميًا يساعد على التقليل من عدد أيام الدورة الشهرية مع التقليل أيضًا من الآلام المصاحبة له.
  • شراب الموز : بالإضافة إلى أن شراب الموز معروف بطعمه اللذيذ والممتع إلا أنه أيضًا يستخدم كعلاج للحد من نزيف الدورة الشهرية الغزير، وينصح الكثير بتناوله يوميًا بشكل مستمر قبل الإفطار.
  • أوراق التوت: من المعروف عن أوراق شجر التوت فاعليته الكبيرة في الحد من نزول الدم وذلك لأنه يعمل على التقليل من تقلصات الرحم مما يسهم في استرخاء العضلات الموجودة به، لقد أثبتت دراسة قام بها بعض الباحثين عام 2003م أن أوراق التوت لها الكثير من الخصائص المسكنة للألم وكذلك فاعلية كبيرة في الحد من غزارة النزيف، بالإضافة إلى ذلك تسهم في الحد من الإسهال الناتج عن متلازمة ما قبل الحيض..

طرق اخرى لانهاء الدورة الشهرية بسرعة

ممارسة التمارين الرياضية

قد تساعد الحركة العضلية السريعة والمنتظمة أثناء التمرين أيضًا على إزالة المزيد من دم الحيض من الرحم ، مما يؤدي إلى دورة شهرية أقصر وأسرع.

حيث يمكن للتمرين أيضًا أن يخفف من التقلصات لدى كثير من النساء ، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة تدعم ذلك ، إلا أن الكثير من الناس يوصون بتجربتها لأن التمارين الرياضية ستوفر الكثير من الفوائد للجسم بشكل عام.

وفقًا لبعض التقارير المنشورة في LiveStrong ، يمكن أن يكون للتمرين تأثير كبير على الدورة الشهرية ، حيث أنه سيساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية والحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على تقصير وتخفيف تدفق الدورة الشهرية. علاوة على ذلك ، فإن هذا سوف يخلصك من تقلصات الدورة الشهرية.

استخدام الفوط الصحية كبديل للسدادات القطنية

على الرغم من أن السدادات القطنية تمتص دم الحيض ، فإنها قد تمنع أيضًا تدفق دم الحيض من المهبل ، وهذا من شأنه أن يساعد في إطالة النزيف والنزيف.

يجب عدم استخدام أي فوط صحية تمنع تدفق الدورة الشهرية ، لذا احرصي على اختيار الفوط التي تساعد على تدفق الدم بسهولة حتى تنتهي الدورة بشكل أسرع.

تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, تسريع انتهاء الدورة الشهرية بالأعشاب, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى