تفسير الأحلام

تفسير حلم سماع الاذان

تفسير حلم سماع الاذان، يتوقف تفسير حلم سماع الاذان على حسب حالة ووضع الرائي، وحسب الحالة التي كان عليها الشخص أثناء الأذان في المنام، وأيضًا حسب تفسير كل عالم أو مفسر لهذه الرؤية وسوف نوضح بعض التفسيرات والدلائل من خلال موقعي.نت

تفسير حلم سماع الاذان

  • إذا رأى شخص في منامه أنه يؤذن فوق بيته، فيشير هذا إلى وفاة أحد أفراد بيته.
  • لكن إذا رأى شخص إنه يؤذن فوق الكعبة، فيفسر على أن هذا الشخص يقوم بنشر بدعة ويدعوا الناس إلى هذه البدعة.
  • لكن عند رؤية الشخص في منامه أنه يؤذن داخل الكعبة، فيفسر على أن هذا الشخص سيمر بفترة صعبة وعصيبة.
  • وقيل في تفسير حلم سماع الاذان وإذا كان اذن المغرب بالتحديد فهذا معناه أنه سينال قدر كبير من السعادة في حياته ولمن يحيطون به.
  • أن رأي شخص في منامه أنه يؤذن في أذن مولود جديد، فتكون بشارة على أن هذا الطفل سيكون شخص صالح وتقي.

تفسير رؤية سماع الأذان في المنام حسب المكان

تختلف تفسيرات الأذان باختلاف المكان الذي ينطق منه الأذان وهذه بعض التفسيرات لبعض الأماكن:

سماع الأذان من مكان عال

  • إن تفسير حلم سماع الاذان من مكان عالي يشير إلى شرف المكان مع مقام الذكر وإلى رفعة وشرف المقامة، وقال ابن سيرين أن رأي شخص في منامه أنه يؤذن من فوق المنارة فيدل على أن الرائي يكون داعيا للحق ويرجى له الحج، وإن رأى أنه يؤذن من أعلى تلة فيشير إلى المنصب والولاية والربح والتوفيق والبركة التي تصطحبه في حياته وإن كان صاحب تجارة فسيري الزيادة في رزقه وماله.
  • وقال النابلسي أيضا إن رأي شخص في منامه إنه يخطب ويؤذن فإن كان أهلا للملك فقد ناله ونال السمعة الطيبة والشهرة بالسيرة الحسنة.

سماع الأذان بين الأزقة

تختلف تفسيرات هذا المنام على حسب الحالة التي كان بها الرائي وحسن سيرته، فقال ابن سيرين من رأى في منامه أنه يؤذن في الشارع فلو كان هذا الشخص من أهل الخير فهو يدعو الناس بالمعروف والحسنى، وإن كان فاسدا فيدل على أنه يضرب من الناس في الشارع.

 سماع الأذان في الأسواق

لو سمع الشخص في منامه أذان في السوق فيشير إلي موت شخص في السوق له عمل فيه او مصلحة،او قد يكون من اللصوص أو جاسوسا.ويقول ابن غنام أنه من الممكن أن تكون الأذان في الأسواق على الأخبار الطيبة التي ستصل إلى الرائي.

سماع الأذان من بئر

عند رؤية الشخص في منامه أنه يسمع الأذان من بئر فذلك يدل على أنه يشجع الناس إلى السفر بعيداً والرحيل أو الخفاء والاستتار وقد يكون معناه البعد والضرب في الأرض.

وقد يكون تفسير حلم سماع الاذان في البئر علي انه سيرزق بولد وأن امراته حامل أو سوف يأتيه خبر جيد عن شخص غائب.

سماع الأذان في المسجد الحرام

يقول ابن سيرين أن تفسير حلم سماع الاذان في المسجد الحرام دلالة على أن الرائي سيذهب إلى الحج وقد يدل علي سوق الصاغة، أو صرافة المال لكثرة التحري عنه.

وأجمع معظم تفسيرات أهل الفقه على معنى الحج، مقتبسين بقول الله تعالي: (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ).

سماع الأذان من مكان مجهول

إن تفسير حلم سماع الاذان من شخص مجهول في حلم الرائي أنه به شبهه وأنه غير محمود وإن كان الرائي فاسقا، فقد يكون سارقا ومستند إلى قوله تعالى: (ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا العيرُ إِنَّكُم لَسارِقونَ).

تفسير حلم الأذان للعزباء

  • قال العلماء في تفسير حلم سماع الاذان أن كانت الحالمة فتاة عزباء أنها تؤذن في منامها فهذه إشارة إلى أنها ستحصل على أعلى المراتب والمناصب وستنال مكانة عالية في دراستها وعملها.
  • أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تؤذن من فوق مكان عالي ومرتفع دل على أنها تقول الحق .
  • رؤية العزباء في حلمها أنها تصلي بعد سماعها الأذان مباشرة فيدل على أنها ستقوم بفريضة الحج والعمرة.
  • والعزباء إذا سمعت الأذان وكان بصوت مميز جدا جميل وعالي وبشارة ذلك علي حصوله علي رزق وخير كثير ومال كثيرا.
  • ومن الممكن أن تكون رؤية العزباء لسماع الأذان على رزقها بزوج صالح وخيراً.

تفسير سماع الاذان في غير وقته

  • يعتبر تفسير حلم سماع الاذان في غير وقته على انتشار الغيبة والنميمة أو السرقة والنهب.
  • ومن الممكن أن تكون الرؤية على أنها إشارة على رفع الشأن وعلو المنصب لصاحب الرؤية.

تفسير حلم الأذان للمرأة المتزوجة

  • يعتبر تفسير حلم سماع الاذان للمرأة المتزوجة هذه الرؤية تشير إلى الخير لها وأنها ستواصل لها أخبار جيدة بشأن حملها، أو اقتراب موعد ولادتها إن كانت حامل.
  • أن رأت المرأة في منامها أن زوجها يؤذن وكان زوجها رجل تقي فتكون هذه رؤية وليست حلما فتشير هذه الرؤية إلى أنه يجب أن يعود إلى ربه ويستغفره ويجب أن يعيد الحق إلى أصحابه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى