الرياضة

تمارين رياضية لشد عضلات البطن

5 تمارين رياضية لشد عضلات البطن

تمارين رياضية لشد عضلات البطن تعتبر ممارسة الرياضة من أقوى الطرق الطبيعية لخسارة الوزن الزائد وخاصة دهون البطن.

حيث أن منطقة البطن من المناطق التي تتراكم فيها الدهون والدهون وتظهر عليها علامات زيادة الوزن. لذلك يجب التخلص منه بشكل مستمر حتى لا يسبب زيادة مفرطة في الوزن والتي يصعب التخلص منها بعد ذلك. لذلك فإن الحل الأمثل للتخلص من ترهل البطن وشد عضلاته يكمن في ممارسة بعض التمارين لشد عضلات البطن ، وفي وقت قصير جدًا. لذلك اخترنا لك  اليوم عبر موقعي خمس تمارين فعالة جدا في شد عضلات البطن في 30 دقيقة فقط. اتبع هذه التمارين معنا للحصول على بطن مشدودة خالية من الترهلات.

1- تمرين الكرسي

في هذا التمرين ، ستحتاج عزيزي كرسي ووسادة لممارستها في المنزل للتخلص من البطن المترهلة والسموم المتراكمة فيه.

1- تمرين الكرسي

اجلس على الكرسي مع وضع الوسادة خلف الظهر لإرخاء النصف السفلي. ثم يمكنك الوقوف من 20 إلى 30 مرة مع الضغط على منطقة البطن وشد العضلات. هذا مع ربط اليدين للأمام على شكل الحرف X. وتأكد من إمالة الظهر للخلف ، مع الاعتماد على إبقاء منطقة الحوض عند حافة الكرسي فقط. قم بهذا التمرين عدة مرات في اليوم. عند الوقوف ، تأكد من أن عضلات البطن والظهر مشدودة للوقوف وليس اليدين.

2- تمرين لمس القدم

تمرين لمس القدم من التمارين الشهيرة في الصالات الرياضية التي تساهم في شد عضلات البطن بصورة فعالة وفي أقل وقت.

2- تمرين لمس القدم

يمكنك ممارسة تمرين لمس القدم في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. يمكنك الاستلقاء على الأرض مع رفع ساقيك بزاوية قائمة 90 درجة ، أو يمكنك الاستلقاء على الأرض مع رفع قدميك إلى الحائط. في نفس الوقت ، حاول أن تلمس قدمك اليسرى بيدك اليمنى. أثناء لمس قدمك اليمنى بيدك اليسرى. كرر هذا التمرين ثلاث مرات ، مع أخذ فترات راحة بينهما. هذا التمرين رائع لشد عضلات البطن العلوية والجانبية.

3- تمرين الدراجة

يعتبر تمرين الدراجة من التمارين الرائعة في شد عضلات البطن في ثلاثين دقيقة فقط.

3- تمرين الدراجة

يساعد هذا التمرين أيضًا في شد عضلات الفخذين والأرداف. هذا إلى جانب سهولة ممارسته في المنزل. ويتم ممارسة تمرين الدراجة لشد عضلات البطن من خلال الاستلقاء على الظهر على فرشة لينة على الأرض، ثم رفع الساقين لأعلى مع ثتي الركبتين ثم قومي بتحريكهما بشكل دائري وكأنكِ تقودين دراجة. واستمري على ذلك لمدة دقيقة كاملة ثم خذي استراحة، وكرري ذلك عدة مرات. فعلى الرغم من سهولة هذا التمرين إلا أنه فعال جدًا في شد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة والمساعدة على حرقها.

4- تمرين الضغط الجانبي

هذا التمرين هو تمرين ضغط جانبي فعال يمكنك القيام به للتخلص من ترهل البطن وشد عضلاته في وقت قصير.

4- تمرين الضغط الجانبي

يتم إجراء هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الجانب الأيسر مع وضع الساقين فوق بعضهما البعض مباشرة والاتكاء على أحد المرفقين. ثم ضع رأسك على ذراعك اليسرى ممدودة. مع إبقاء فخذيك على الأرض. أثناء التمرين ، استنشق بعمق واستمر في الشهيق والزفير مع الضغط مباشرة على عضلات البطن. وكرر هذا التمرين ثماني مرات في اليوم وستحصل على بطن مشدود بدون ترهل أو دهون.

5- تمرين ضغط المعدة

تعتبر تمارين ضغط المعدة من أشهر التمارين التي تساعد على شد منطقة البطن وحرق الدهون في نصف ساعة فقط.

5- تمرين ضغط المعدة

يتم هذا التمرين بالنوم على الظهر على أرضية مستوية. ثم اثني ركبتيك وقدمك اليمنى ، ثم افرد رجلك اليسرى مع وضع يديك على الفخذين. ثم حرك ركبتيك حتى يرتفع كتفاك قليلاً عن الأرض. ثم عد ببطء إلى الموضع الأول وقم بالتبديل عن طريق ثني ركبتيك وقدميك اليسرى مع استقامة الساق اليمنى. كرر هذه الحركات عدة مرات وتأكد من الضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين ، مع الحرص على عدم رفع رأسك لأعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى