العناية بالوجه

توريد الشفاه إليك أهم النصائح والخدع الجمالية

توريد الشفاه إليك أهم النصائح والخدع الجمالية، يقال إن أجمل ما يمكن أن ترتديه المرأة هو الابتسامة الساحرة. ومع ذلك، لا تتطلب الابتسامة الجميلة أسنانًا بيضاء فحسب، بل تتطلب أيضًا صحة الفم ونضارته.

لهذا السبب نريد جميعًا شفاه وردية ناعمة، لكن قد لا يكون الأمر سهلاً، خاصة عند مواجهة عوامل خارجية تسبب جفاف الشفاه وتشققها.

توريد الشفاه إليك أهم النصائح والخدع الجمالية

تطبيق أحمر الشفاه ليس طريقة للحصول على شفاه جذابة ولتوريد الشفاه، فهو يعطي تأثيراً مؤقتاً يتلاشى بسرعة ويترك الشفاه شاحبة ومتشققة. لذلك تحتاج شفتيك إلى مزيد من العناية والاهتمام لاستعادة نعومتها وقوامها الجذاب. لهذا السبب، جمعنا لك أهم النصائح والحيل التجميلية التي يجب عليك اتباعها لتوريد الشفاه للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي.

استخدام بلسم الشفاه بشكل منتظم

استخدام بلسم الشفاه بشكل منتظم

بلسم الشفاه المرطب هو الطريقة المثلى لمنع تشقق الشفاه الجافة والمزعجة ولتوريد الشفاه، خاصة أثناء الطقس السيئ. تأكدي من استخدام مرطب غني بالمغذيات للمساعدة في ترطيب شفتيك وإصلاحها. تعمل بعض المكونات أيضًا على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الشفاه لاستعادة لونها الوردي الجذاب.

شرب الكثير من الماء

قلة شرب الماء من أهم أسباب تعرض الشفاه للجفاف والتشقق المزعج. لذلك، تذكر أن تشرب الكثير من الماء، على الأقل لترين في اليوم. لا يمنع الماء الجفاف ويحافظ على رطوبة جسمك من الداخل إلى الخارج فحسب، بل يساعد أيضًا على تطهير السموم المتراكمة التي يمكن أن تسبب تغميق شفتيك.

تقشير الشفاه

تقشير الشفاه

التقشير من الخطوات الضرورية للعناية الصحيحة بالشفاه ولتوريد الشفاه، لأنه يساعد على إزالة الجلد الميت واستعادة الحيوية للشفاه والحفاظ على لونها الوردي الجذاب. لست مضطرًا لشراء مقشر شفاه مخصص، لكن يمكنك صنع مقشر منزلي بسيط باستخدام مكونات طبيعية.

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. افركي المزيج الناتج جيدًا على شفتيك لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. كرر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تدليك الشفاه

للحفاظ على شفتيك ناعمة وحيوية، يمكنك استخدام تقنية بسيطة لتدليك شفتيك بفرشاة أسنان. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الشفاه المبللة جيدًا كل ليلة قبل النوم. ومع ذلك، تذكر عدم استخدامه بعنف حتى لا ينزف، ثم استخدم مرطب الشفاه المرطب.

عصير الشمندر

عصير الشمندر أو جذر الشمندر الطبيعي علاج ممتاز للتخلص من تغير لون الشفاه وتغميقها. فهو لا يمنح شفتيك لونًا ورديًا جذابًا فحسب، بل يحتوي البنجر على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتغذية شفتيك. ضعيه على شفتيك كل ليلة قبل النوم للحصول على شفاه فائقة النعومة في صباح اليوم التالي.

بتلات الورد

انقعي القليل من بتلات الورد الطازجة في وعاء صغير مع القليل من الماء، ثم اطحنيها جيدًا للحصول على مزيج ناعم. دلكي الشفاه بالمزيج الناتج لبضع دقائق لاستعادة نعومتها وتغذيتها بعمق. يتميز ليس فقط برائحته الجذابة، ولكن بتلات الورد ترطب الشفاه بعمق وتحافظ عليها متألقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى