العناية بالوجه

توريد الشفايف بالليزر: فوائد وأضرار

أصبح توريد الشفايف بالليزر من أحدث الإجراءات التجميلية التي تستخدمها الكثير من النساء اللواتي يعانين من تعتيم الشفاه أو صغر حجمها.

يلجأ الكثير منا إلى استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة لتكبير وترطيب الشفاه، وهناك من يخضع لتقشير الشفاه بالليزر. على الرغم من أن هذه العملية شائعة بين العديد من النساء، وخاصة بين المشاهير، إلا أن هناك نساء يشعرن بالرهبة والخوف من هذه الجراحة التجميلية. لهذا السبب حرصنا اليوم على أن يكون موضوعنا هو عملية توريد الشفايف بالليزر أو تكبيرها بالليزر. كيف تسير هذه العملية؟ ما هي مميزاته؟ هل هناك أي مضاعفات أو أضرار جسيمة؟ من خلال هذا المقال سوف نجيب على جميع أسئلتك حول عملية توريد الشفايف بالليزر.

 

ما هي عملية توريد الشفايف بالليزر؟

عملية توريد الشفايف بالليزر هي طريقة طبية حديثة تغذي وتوسع الشفاه بشكل فعال. هذه إحدى طرق علاج مشكلة سواد الشفاه، حيث أنها تعيد اللون الوردي للشفاه إلى المرأة. تعتبر عملية توريد الشفايف بالليزر من الطرق الطبية الفعالة التي تساهم في التخلص من اسمرار الشفاه نتيجة التعرض لعوامل بيئية معينة أهمها التعرض لأشعة الشمس والتلوث البيئي. تتم هذه التقنية الحديثة بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في الجراحة التجميلية وتتم في أكبر المراكز الطبية وهو أحد أسباب نجاح العملية.

 

كيف تتم عملية توريد الشفايف بالليزر؟

تتضمن عملية توريد الشفايف بالليزر وتبييضها استخدام نوع خاص من الليزر يسمى Q-Switch;. يزيل هذا النوع من الليزر الخلايا الصبغية الموجودة على الشفاه ويحارب تراكمها على الشفاه. تتضمن عملية علاج الشفاه بالليزر وضع مخدر موضعي على الشفاه، ثم يقوم الطبيب بتوجيه أشعة ليزر مكثفة لالتقاط الشفاه لتتم معالجتها وتفتيحها لمدة نصف ساعة. خلال هذه الفترة، تدمر أشعة الليزر الخلايا الصباغية، وهي خلايا الميلانين في الفم.

 

فوائد توريد الشفايف بالليزر

تعطي هذه العملية مظهر أنثوي جذاب ومشرق. من المعروف أن الشفاه الوردية هي رمز للأنوثة وتجعل وجهها متألقاً ومتألقاً بجمال وجاذبية. فائدة جمالية أخرى لتوريد الشفايف بالليزر هي تقليل التجاعيد على الشفاه وعلاج التشققات والخطوط الدقيقة عليها. تعمل عملية معالجة الشفاه بالليزر أيضًا على تصحيح شكل البشرة عن طريق تنعيمها وتقشيرها باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتقدم. هذه العملية الحديثة تقضي على الآثار الضارة لأشعة الشمس على الشفاه وتعطي الشفاه ملمسًا ناعمًا.

 

أضرار عملية توريد الشفاه بالليزر

هناك بعض الأضرار والآثار السيئة لعملية توريد الشفايف بالليزر إذا تم إجراء العملية في صالونات التجميل غير المتخصصة في استخدام الليزر. يتسبب استخدام جهاز ليزر منخفض الجودة في ظهور بقع في مناطق معزولة على الشفاه أو قد يؤدي إلى تفاوت لون الشفاه. يؤدي استخدام جهاز الليزر الخاطئ أيضًا إلى حروق في الفم نتيجة استخدام شدة الليزر الخاطئة. هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية التي تحدث أثناء جلسة علاج الشفاه بالليزر، وأهمها أن يشعر المريض بألم بسيط، وهو أمر طبيعي، وقد يتعرض المريض لخطر النزيف، مع بعض الحساسية والتهاب في منطقة الشفاه. منطقة الشفة.

 

نصائح بعد عملية توريد الشفايف بالليزر

بعد الانتهاء من علاج الشفاه بالليزر، يجب على المرأة اتباع بعض النصائح المهمة التي ستساعد في نجاح العملية، خاصة حتى لا تتعرض الشفاه لظهور علامات الشيخوخة مرة أخرى. من أهمها عدم تعريض الشفاه لأشعة الشمس المباشرة، حتى لا تسبب التهاب أو احمرار الشفاه. يجب ترطيب الشفاه باستمرار، ويمكنك شرب الكثير من السوائل والعصائر الطبيعية، مع تناول الكثير من الفواكه والخضروات لتحسين صحة وجمال شفتيك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى