العناية بالبشرة

على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين

أسباب ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين يظهر حب الشباب حول المنطقة الواقعة بين الحاجبين في الأعلى وتسمى هذه المنطقة T وهي المنطقة التي تمتد من الذقن إلى ما بين الحاجبين وعبر الجبهة. تنتج منطقة T زيتًا أكثر من أي منطقة أخرى من الوجه.

ولأنها تنتج الكثير من الدهون ، فهذه المنطقة أكثر عرضة لحب الشباب وتتكون البثور بين الحاجبين بسبب انسداد المسام والتهاب بصيلات الشعر مع الدهون وانسداد المسام مما يؤدي إلى ظهور البثور وهذا يدل على أن المنطقة بين الحاجبين مليئة بالدهون.

نتف الحواجب وإزالة الشعر بالشمع يجعل بصيلات الشعر أكثر عرضة للالتهابات وتطور حب الشباب لأن إزالة الشعر تجعل بصيلات الشعر عرضة ليس فقط لحب الشباب ولكن أيضًا للشعر الناشئ الذي يشبه حب الشباب.

هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تساهم في ظهور حب الشباب بين الحاجبين ، مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب انسداد المسام والمرطبات الدهنية. هذان العاملان يساعدان في ظهور حب الشباب بين الحاجبين.

يمكن لبعض منتجات العناية بالشعر ، مثل الأمصال التي تستخدم بالقرب من خط الشعر ، أن تتسبب أيضًا في ظهور حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين. يشير ظهور حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين أيضًا إلى حالات صحية مثل عدم التوازن الهرموني أو مشكلة في وظائف الكبد فيما يلي اليكم عبر موقعي كيفية منع حب الشباب في منطقة ما بين الحاجبين.

ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين

يشير ظهور حب الشباب حول المنطقة الواقعة بين الحاجبين إلى صحة الكبد رسم خرائط الوجه هو أسلوب من تقنيات الطب الصيني وهو تقنية تستخدم غالبًا لتقييم الصحة العامة بناءً على مكان ظهور حب الشباب ، عندما يكون لدى الفرد حب الشباب بين الحاجبين. يشير إلى خلل في وظائف الكبد ، عندما لا يعمل الكبد بكامل طاقته ، قد يتشكل حب الشباب في المنطقة بين الحاجبين.

التخلص من حب الشباب

هناك عدد من العلاجات الطبيعية لحب الشباب المتاحة دون وصفة طبية والتي يمكن أن تعالج حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين ، بما في ذلك:

حمض Azelaic 

إنه علاج موضعي لحب الشباب وهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للكيراتين وغني بمضادات الأكسدة. يوصف بانتظام لعلاج حب الشباب ويساعد على تنعيم وتقشير البشرة. هذا العلاج متاح بدون وصفة طبية (OTC) بتركيزات من 15٪ إلى 20٪.

علاج البنزويل بيروكسايد

البنزويل بيروكسايد هو علاج موضعي فعال للغاية ينصح به العديد من الأطباء ويمكن استخدامه بدون وصفة طبية أيضًا. وهي متوفرة في كل من التركيبات التي تقاوم البكتيريا والالتهابات. يقلل بيروكسيد البنزويل من الدهون الزائدة على الوجه.
يساعد على تنظيف المسام ، فهو موجود بتركيز 2.5٪ إلى 10٪.

حمض الجليكوليك

يساعد حمض الجليكوليك ، المعروف أيضًا باسم حمض ألفا هيدروكسي ، في تقشير البشرة الصحي وتجديد الخلايا ويمكن استخدامه بدون وصفة طبية وهو متوفر في الكريمات والمنظفات وأقنعة الوجه بمعدل 15٪.

الريتينول

الريتينول هو أول علاج مشتق من فيتامين أ لحب الشباب ، حيث يساعد على تحفيز نشاط الخلايا السليمة وإنتاج الكولاجين الجديد للبشرة. الريتينول متوفر في الكريمات والمواد الهلامية (جل البشرة) ويستخدم لعلاج حب الشباب وتجديد شباب البشرة.

سلفاسيتاميد

السلفاسيتاميد هو علاج لحب الشباب يعتمد على الكبريت ويأتي في غسول وجه رغوي آمن بشكل عام ومناسب لجميع أنواع البشرة. يتم استخدامه لعلاج البثور والالتهابات ، ولكن الأشخاص الذين لديهم حساسية من أدوية السلفا يجب أن يمتنعوا عنها ويفضلون عدم استخدام السلفاسيتاميد.

زيت الورد

زيت ثمر الورد علاج طبيعي لحب الشباب وهو متوفر كمكملات موضعية أكثر من الكريمات أو المستحضرات الأخرى. إنه مضاد للالتهابات ويساعد على ترطيب البشرة بعمق. يعتبر زيت ثمر الورد آمنًا بشكل عام للاستخدام لجميع أنواع البشرة.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي علاج طبيعي شائع لحب الشباب ويحل معظم مشاكل البشرة وأمراض الجلد الأخرى. يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم. لقد ثبت أنه فعال في علاج آفات حب الشباب والبثور. يجب تخفيفه بزيت ناقل ، على الرغم من عدم وجود آثار جانبية خطيرة لزيت شجرة الشاي ، إلا أنه قد يسبب آثارًا جانبية خفيفة مثل الحكة والجفاف والحرق والتورم والاحمرار لدى بعض الأشخاص.

كيفية منع حب الشباب في منطقة ما بين الحاجبين

باستخدام الأدوية والمكملات الموضعية لعلاج حب الشباب في المنطقة الواقعة بين الحاجبين ، من الممكن تقليل أو منع انتشار البثور في هذه المنطقة. هناك بعض النصائح:

  • لا تضغطي أو تفقعي البثرة بين الحاجبين.
  • تجنب نتف حواجبك أو إزالتها بالشمع وتقليمها باستخدام أداة تشذيب صغيرة للحواجب.
  • تجنب لمس وجهك.

أسباب ظهور الحبوب في نفس المكان

هناك أسباب أخرى كثيرة لظهور البثور في نفس المكان بين الحاجبين ، وربما يكون السبب في ذلك هو انسداد بصيلات الشعر وتراكم الكيراتين الزائد في المسام ، وهناك أسباب أخرى:

  • التهاب بصيلات الشعر

يحدث التهاب بصيلات الشعر نتيجة نتف أو استخدام الشمع لإزالة الشعر ، كما أن إزالة الحواجب من الجذور يمكن أن يؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر ويظهر مثل البثور.

  • التقرن الشعري

ينتج التقرن الشعري عن تراكم خلايا الجلد الميتة في بصيلات الشعر مما يؤدي إلى ظهور نتوءات صغيرة وصلبة على الجلد خاصة في المنطقة الواقعة بين بصيلات الشعر.

  • التهاب الجلد الدهني

يسبب التهاب الجلد الدهني البثور والنتوءات والاحمرار المستمر والقشور التي تشبه قشرة الرأس.

التخلص النهائي من حب الشباب 

حب الشباب الشديد في المنطقة الواقعة بين الحاجبين ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقترح خيارات علاج احترافية للتخلص من حب الشباب بشكل دائم ، بما في ذلك:

  • العلاج بالضوء: الذي يستخدم أطوال موجية محددة من ضوء LED لعلاج البكتيريا المسببة لحب الشباب والالتهابات.
    المضادات الحيوية الفموية أو الموضعية: التي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • أدوية منع الحمل: تنظم الهرمونات وتتحكم في حب الشباب.
  • أدوية حب الشباب الموصوفة طبيًا ، مثل الإيزوتريتينوين ، التي تحفز نشاط الخلايا وتستخدم فقط في الحالات الشديدة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.
  • التقشير الكيميائي الاحترافي: يزيل خلايا الجلد التالفة ويشجع على نمو خلايا الجلد الجديدة.
  • العلاج الجراحي: يعمل على إزالة آفات حب الشباب الكيسي الشديدة بما في ذلك التصريف والإزالة بحقن الستيرويد التي تقاوم الالتهابات المصاحبة لحب الشباب الشديد.

المراجع

Acne Between Eyebrows: Causes, Treatment and Prevention

 

على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين, على ماذا يدل ظهور حب الشباب حول منطقة مابين الحاجبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى