العناية بالوجه

أفضل النصائح والوسائل الطبيعية للحصول على شفاه وردية طبيعيا

هل تريدين الحصول على شفاه وردية طبيعية دون الحاجة إلى أحمر الشفاه؟ تعاني العديد من النساء من تصبغ الشفاه الناتج عن العديد من العوامل. ومن أهم هذه العوامل التدخين، أو قلة تدفق الدم المناسب، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس. للتخلص من اسمرار الشفاه واستعادة لونها الوردي الجذاب، من الضروري ترطيبها بانتظام بمقشر للتخلص من الشوائب والجلد الميت المتراكم على سطح الشفاه مما يؤدي إلى تغميقها.

الوسائل الطبيعية للحصول على شفاه وردية طبيعيا

فيما يلي بعض أفضل النصائح والوسائل الطبيعية للحصول على شفاه وردية طبيعيا.

الترطيب اليومي للشفاه

استخدمي مرطب شفاه عديم النكهة معزز بفيتامين هـ للحفاظ على ترطيب شفتيك. يساعد ترطيب الشفاه على حمايتها من التشقق والتغميق، ويعيد اللون الطبيعي للشفاه في غضون أيام قليلة.

الإقلاع عن التدخين والمخدرات

لا يؤدي التدخين إلى تغميق الشفاه فحسب، بل يتسبب أيضًا في العديد من الأمراض الصحية المختلفة. تجنب شرب الكثير من الشاي أو القهوة. الكافيين هو أحد العوامل الرئيسية التي تجعل الشفاه داكنة.

استخدم واقي الشمس

يتسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس في أن تصبح الشفاه شاحبة ومظلمة. لذلك، من المفيد اختيار مرطب الشفاه الذي يحتوي على واقي من الشمس بدرجة SPF 15 على الأقل ولا تنسي تطبيقه قبل مغادرة المنزل.

تجنبي لعق شفتيك

لعق شفتيك عادة سيئة تسبب جفافها وتشققها. يحتوي اللعاب على إنزيمات حمضية تلحق الضرر بالجلد وتجفف الفم.

تناول طعام صحي

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، بما في ذلك المعادن والفيتامينات، للتمتع بشفاه وردية وصحية. للحفاظ على شفتيك صحية وناعمة، عليك تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة.

نبات الصبار

استخدمي جل الصبار لتدليك شفتيك جيداً، فهو يساعد على علاج جفاف الشفاه والتخلص من الغبار والشوائب المتراكمة. كما يعمل على تفتيح لون الشفاه والتخلص من السمرة. يحتوي الصبار على مضادات أكسدة فعالة للغاية للتخلص من سواد الشفاه ومنحها اللون الوردي.

عصير الليمون

عصير الليمون مطهر طبيعي يساعد على تنظيف شفتيك وتفتيح لونها بشكل طبيعي للحصول على شفاه وردية جذابة. استخدمي عصير الليمون الطازج لفرك شفتيك جيدًا، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يتميز بخصائصه الفعالة في إزالة تصبغات الجلد.

الرمان

عصير الرمان من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على ملء شفتيك بشكل طبيعي والتخلص من الاسمرار والتصبغ. اخلطي القليل مع الكمية المناسبة من زيت الزيتون والسكر الأبيض. يستخدم الخليط الناتج في فرك الشفاه بلطف للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلاياها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى