صحة القلب والشرايينطب وصحة

حمام الساونا يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية

حمام الساونا يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية

هناك العديد من الدراسات العلمية التي تدعم أهمية حمام الساونا لصحة القلب والأوعية الدموية.

أهمها دراسة فنلندية حديثة أجريت في جامعة شرق فنلندا ، والتي أثبتت أن الاستحمام بالساونا مفيد جدًا لصحة القلب وسلامة الشرايين ، ويحمي الجسم من أمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين التاجية.

أجرت مجموعة متخصصة من الأطباء مؤخرًا دراسة علمية حول فوائد حمام الساونا لمدة ثلاثين دقيقة ، والذي يلعب دورًا في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة ، وأمراض الأوعية الدموية ، وانسداد الشرايين. بعد ظهور نتائج البحث ، تم نشرها في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم البشري.

من بين الدراسات العلمية الأخرى المنشورة على بوابة أخبار أفريقيا التي تثبت أن الاستحمام بالساونا يقي من أمراض القلب والشرايين الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم ، هناك دراسة أمريكية جديدة أجريت في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. وجدت هذه الدراسة الطبية أن جلسة الساونا الساخنة لمدة 30 دقيقة تساعد في خفض ضغط الدم.

خلال البحث ، وجد العلماء والأطباء الأمريكيون أن حمام الساونا لمدة 30 دقيقة قادر على خفض ضغط الدم الانقباضي بشكل مباشر من 137 إلى 130 ملم زئبق ، والانبساطي من 82 إلى 75 ملم زئبق. وبهذه الطريقة ينخفض ​​ضغط الدم ويستمر حتى بعد انتهاء جلسة الساونا. هذا بالإضافة إلى دور حمام الساونا في الوقاية من تصلب الشرايين وإثبات قيمته في بعض العلامات الحيوية القائمة على الدم نتيجة التعرض لدرجات حرارة عالية.

كما أشارت بعض الدراسات البحثية السابقة إلى فوائد البقاء في الساونا الساخنة لمدة نصف ساعة كاملة للصحة ، وأكدت أن هناك علاقة قوية بين جلسات الساونا وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، والتعرض للموت المفاجئ ، وارتفاع ضغط الدم. ، إلخ. حول دور الاستحمام في الساونا في الوقاية من مرض الزهايمر والخرف.

جدير بالذكر أن باحثين أمريكيين قاموا بتحليل تأثيرات حمامات الساونا لمدة 30 دقيقة على 100 مشارك لفهم التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان أثناء وبعد الجلسات عند درجة حرارة 73 درجة مئوية ، مع رطوبة تتأرجح بين 10 و 20 بالمائة ، لكل 102 متطوع بمتوسط ​​عمر 53. بعد قياس امتثال الأوعية الدموية للشريان السباتي قبل وبعد الجلسة لاحظوا أن مؤشرات ارتفاع ضغط الدم انخفضت بشكل ملحوظ ، كما قاموا برصد مستوى تصلب الشرايين قبل وبعد الجلسة ووجدوا أن درجة تصلب الشرايين انخفضت بشكل ملحوظ. .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشرايين ليست منتفخة ومتيبسة ، وهو ما يرتبط غالبًا بارتفاع ضغط الدم. خلال جلسة الساونا ، لوحظ أيضًا زيادة في معدل ضربات القلب وارتفاع درجة حرارة المشاركين ، كما لو كانوا يؤدون نشاطًا بدنيًا معتدلًا. وهذا يتماشى مع ما تم نشره في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى