معجنات ومورقات

خبز الحليب اللذيذ بالعجينة اليابانية

خبز الحليب اللذيذ بالعجينة اليابانية السحرية سهل جدا وبمكونات متوفرة في كل منزل

من خلال مطبخ موقعي.نت سوف نحضر خبز الحليلب اللذيذ بمحسن خبز طبيعي, أيضا مما يجعل هذه الوصفة سهلة واقتصادية أن مكوناتها متوفرة في كل منزل, يمكن تناول الخبز مع المربى أو النوتيلا, أو يمكن قبل طهيها تتحشي بالنوتيلا أو بالجبن.

المكونات
أربع أكواب دقيق مايعادل 580 غرام
معلقة ونصف خميرة فورية
كوب زائد معلقتين حليب
ربع كوب زبدة مايعادل 50 غرام
بيضة
معلقتين حليب بودرة
رشة ملح
ربع كوب سكر
العجينه السايلة المحسنه
كوب الا ربع ماء
ثلث كوب دقيق

خبز الحليب اللذيذ بالعجينة اليابانية
خبز الحليب اللذيذ بالعجينة اليابانية

الطريقة
أول شيء نقوم به هو عمل محسن العجين, في مقلاة نضيف كوب إلا ربع ماء وثلثل كوب دقيق, نضع المقلاة على النار مع الاستمرار في التحريك بدون توقف حتى يبح المزيج ثقيل للغاية وشفاف وأيضا المزيج بيتمط بدون مايتقطع. نشيله من على النار ثم نسكبه في وعاء ونتركه جانبا.

في عجانة كهربائية أو في وعاء يمكن استخدام العجانة أو العجن باليد فقط, نضيف الدقيق السكر والخميرة الفورية والمحسن الذي قمنا سابقاً بعمله.
في وعاء أخر نضيف الحليب دافئ وبيضة واحدة نخفقهم مع بعض لحد مايندمجو, نضيف الحليب بودرة على الدقيق ومزيج الحليب والبيض, ونبدأ في العجن حتى تجمع معنا العجين تقريبا مدة 4 دقائق, بعدها نضيف الزبدة ونعيد العجن سوف تلاحظين أن العجين بدأت تتقطع لامشكلة فقط واصلي العجن حتى تلاحظين أنها بدأت مرة أخرى في أن تتجمع معك, ندلكها جيداً إما بالعجانة أو باليد حتى تصبح ناعمة وطرية وفي نفس الوقت لاتلتصق باليد.

نضعها في وعاء نغطيها ونتركها حوالي ساعة تختمر حتى يتضاعف حجمها تماماً. بعد أن تختمر نضعها في سطح العمل نقطعها إلى قسمين وكل قسم نقطعه على ثلاثة أقسام.

نغطي العجين بغطاء بلاستكي ونتركها ترتاح مدة 10 دقائق, بعدها ناخذ قطعة من العجين مع ترك كل القطع الثانية متغطية, نفردها بالطول ثم نثني طرف من العجين ثم نلف الطرف الثاني على الأول بعدها نلفها على شكل رول, ثم نضع العجين في قالب مستطيل ونعيد تغطيتها, نستمر بنفس الطريقة مع كل القطع, نضع كل قطعة عجين بجانب الأخرى, بعد أن لايبقى أي مكان للعجين في القالب يمكن وضع القطع المتبقية في قالب آخر. نترك العجين تختمر مدة نصف ساعة حتى يتضاعف حجمها ثم ندهنها بصفار بيض ممزوج بالحليب والفانيليا, ندخلها لفرن على درجة 200 أعلى من المتوسط في فرن مشغل من الأسفل بعد استواء العجين وملاحظة أن الجوانب أصبح لونها ذهبي نشغل الفرن من فوق حتى تتحمر من الأعلى تقريبا 5 دقائق.

ملاحظة : يمكن حشو العجين كما ذكرت سابقا إما بالنوتيلا أو الجبن, فبعد فرد العجين بالطول نقوم بوضع الحشوة التي نريد.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى