مساحات وخرائط

خريطة ثروات العالم

خريطة ثروات العالم لقد أنعم الله علينا بالعديد من الأشياء الجيدة الموزعة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الموارد المتجددة التي لا نهاية لها والمواد الطبيعية غير المتجددة التي لا يمكن تجديدها من تلقاء نفسها ، مثل النفط والمعادن وغيرها من الأشياء التي تكونت في ملايين السنين ، والتي موجودة في الكرة الأرضية موزعة بين قارات العالم وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض خريطة ثروات العالم .

خريطة ثروات العالم الطبيعية

الثروات الطبيعية في قارة آسيا

آسيا هي إحدى القارات السبع على خريطة العالم. إنها أكبر قارة من حيث عدد السكان والمساحة. تقع في النصف الشرقي الشمالي للكرة الأرضية ، وتشكل 8.7٪ من مساحة الأرض ، وتشكل 30٪ من مساحة اليابسة على كوكب الأرض.

القارة هي موطن لمعظم البشر على هذا الكوكب ، ويقدر عدد سكان هذه القارة بنحو 4.4 مليار شخص فقط. يحد هذه القارة من الشرق المحيط الهادئ ، ومن الجنوب المحيط الهندي ، ومن الشمال المحيط المتجمد الشمالي. سميت هذه القارة على اسم الحضارة اليونانية.

أما الثروة التي تحتويها هذه القارة الكبيرة ، فهي تحتوي على العديد من الموارد الطبيعية ، والتي ساهمت في تنمية ونهضة العديد من الدول ، وخاصة دول الخليج. في القارة ، والنفط ، وخاصة في الخليج العربي ، الذي يحتوي على أعلى نسبة نفط في القارة وفي العالم ، بالإضافة إلى الماء والأرز والفضة والنحاس.

الثروات الطبيعية في قارة أفريقيا

تعد قارة إفريقيا ثاني أكبر قارة في العالم من حيث عدد السكان والمساحة ، وتغطي 6٪ من إجمالي الكوكب و 20٪ من إجمالي مساحة الأرض ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليار نسمة ، أي ما يقرب من 14.8٪ من سكان العالم.

على الرغم من أنها أفقر قارات العالم ، إلا أنها أغنى قارة من حيث الموارد الطبيعية. تمتلك حوالي 12٪ من احتياطي النفط في العالم ، و 10٪ من احتياطي الغاز الطبيعي في العالم ، وتحتوي على 80٪ من البلاتين في العالم ، و 40٪ من إنتاج العالم من الماس ، و 25٪ من إنتاج الذهب في العالم ، و 27٪ من إنتاج العالم. إنتاج العالم من الكوبالت ، 9٪ من إنتاج العالم من الحديد ، وتتراوح احتياطياته من المنجنيز والحديد واليورانيوم والفوسفات بين 15-30٪ من احتياطيات العالم من هذه المعادن في العالم.

الثروات الطبيعية في قارة أوروبا

وهي من القارات القديمة التي تحتوي على أقدم الحضارات في العالم. تقع في النصف الشمالي من الأرض ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 851605800 مليون نسمة. تنقسم أوروبا إلى خمس مناطق إدارية ، أوروبا الشرقية ، أوروبا الغربية ، الشمالية ، الغربية ، الجنوبية والوسطى.

أما بالنسبة لمواردها الطبيعية ، فإن أهم ثروتها المعدنية الطبيعية هي: الحديد ، والرصاص ، والنحاس ، والمنغنيز ، والزنك ، والنيكل.

الثروات الطبيعية في الأمريكتين

تقع الأمريكتان في نصف الكرة الغربي. تنقسم المنطقة إلى قارتين أمريكا الشمالية والجنوبية وبعض الجزر. يطلق عليه اسم العالم الجديد ، لأنه تم اكتشافه مؤخرًا. تحتل القارة الأمريكية 8.3٪ من مساحة الأرض على الأرض ، ويسكنها 13٪ من سكان العالم. تنتشر المسيحية في القارات الجنوبية والشمالية.

تحتوي القارتان على العديد من الموارد الطبيعية. تحتوي المنطقة على أكبر الغابات والأنهار في العالم وخاصة في قارة أمريكا الجنوبية ، وتحتوي على نسبة عالية من النفط والغاز الطبيعي ، كما أنها تحتوي على العديد من المعادن الطبيعية مثل الفضة التي تعد من أشهر المعادن في الأمريكتين. كما تحتوي على المنجنيز والحديد والنحاس والذهب والعديد من المعادن الأخرى.

خريطة ثروات العالم, خريطة ثروات العالم, خريطة ثروات العالم, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى