العناية بالوجه

خطوات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء

خطوات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء، البشرة المختلطة هي مزيج من نوعين من أنواع البشرة: الدهنية والجافة. يتخذ الجلد شكل T لأن الأماكن التي توجد فيها البشرة الدهنية هي الأنف والجبهة. بالإضافة إلى منطقة الذقن، كما هو الحال مع مناطق البشرة الجافة، فهذه هي بقية مناطق الوجه، ويواجه أصحاب البشرة المختلطة العديد من المشاكل.

خطوات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء

يتعرض الجلد بسرعة لتكوين التجاعيد، بالإضافة إلى ظهور تشققات على جانبي الجلد، والتي عادة ما تكون مصحوبة باحمرار في الوجه. لذلك، في الشتاء يوصى بالعناية الخاصة بهذا الجلد وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم عبر مجلة موقعي خطوات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء.

 

عصير جزر

طرق العناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاءالجزر من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة والجسم، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن.

كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة بشدة لتحقيق شباب دائم، بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين ج اللذان يعتبران من الفيتامينات المهمة للبشرة. لذلك، يتم استخدام الجزر على شكل منظف للبشرة المختلطة، فرك الجلد ببضع قطرات من عصير الجزر، والتدليك بحركات دائرية وتركه على الجلد لبضع دقائق، ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر. الماء .. هذا الماسك له قدرة كبيرة على توحيد لون البشرة بالإضافة إلى التخلص من المظهر القبيح لمسام الوجه المتضخمة.

قناع الحليب

طرق العناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاءيساعد الحليب على التئام البشرة وتحسينها. يعمل على موازنة الحموضة في العناية بالبشرة المختلطة واستعادة توازنها.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد الجلد على التخلص من الخلايا الميتة وبناء خلايا جديدة. بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة المختلطة من الجفاف والآثار السيئة التي تتعرض لها خلال فصل الشتاء. لذلك فإن ماسك الحليب من الطرق الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة المختلطة، لأنه علاج جيد للبشرة المتعبة. يتم تحضير قناع الحليب بإضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن إلى اللبن وقليل من الجبن القريش، ثم يُمزج جيداً، ثم يوضع على بشرة نظيفة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

قناع نشا الطماطم

طرق العناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاءتعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الهامة والفوائد الصحية لجسم الإنسان وللعناية بالبشرة المختلطة، حيث أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الهامة للبشرة التي تقلل التجاعيد.

بالإضافة إلى حماية الجلد من الميكروبات والقضاء عليها، فإنه يحفز الجلد أيضًا على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد وتحقيق شباب دائم، بالإضافة إلى أن بذور الطماطم تحتوي على أحماض دهنية لها القدرة على تقليل تعرض الجلد للتلف الناتج. عن طريق الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض الطويل للشمس، بالإضافة إلى أهمية المواد الموجودة في الطماطم للبشرة تحت العينين. لما له من تاثير اشراق على هذه المنطقة الحساسة من الجلد وبقدر ما يتعلق بالنشا فهو يعمل على علاج الالتهابات التي يتعرض لها الجلد اضافة الى ان له قدرة كبيرة على تفتيح البشرة وتركها منتعشة ومشدودة اثناء فصل الشتاء وطريقة الماسك هي تقسيم الطماطم إلى نصفين وإخراج نصفها فقط، ثم مزجها في الخلاط لعمل العصير، ثم إضافة ملعقة كبيرة من النشا إليها حتى تصبح عجينة، ويتم دهنها على الجلد لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع الأفوكادو والعسل

طرق العناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاءقناع الأفوكادو هو أحد العلاجات المهمة للعناية بالبشرة المختلطة. يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر المهمة للبشرة.

يساعد في تكوينه العميق، بالإضافة إلى علاج جفاف المناطق الجافة من الجلد، خلال فصل الشتاء، كما أن للعسل فوائد لا حصر لها للبشرة حيث أنه يمد البشرة بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة. بالإضافة إلى قدرة العسل على تجديد خلايا الجلد الميتة وتطهيرها بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، طريقة قناع الأفوكادو والعسل. خفق ثمرة الأفوكادو في الخلاط مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه لمدة نصف ساعة مع الاسترخاء لإصلاح ملامح الوجه، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم أغلقي مسامك بغسل وجهك بالماء البارد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى