العناية بالوجه

خلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة

خلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة النسيج الندبي هو نسيج يحل محل الجلد الطبيعي عندما تتضرر الطبقة الخارجية من الجلد. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب مثل الحروق الطفيفة أو الجروح أو الخدوش أو حب الشباب أو العدوى الفطرية أو اللسعات أو نوع من الجراحة.

النسيج الندبي هو نفس نوع الأنسجة مثل الجلد السليم. لكنها تبدو مختلفة لأن الألياف في هذا القماش مرتبة بشكل مختلف. صحيح أن هذه الحالة لا تسبب الألم لكنها بالتأكيد مصدر قلق للكثيرين ولذلك يبحث الناس عن خيارات مختلفة للتخلص من الندبات.

خلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة

يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية للمساعدة في تلاشي الأنسجة الندبية وتقليلها. ضع في اعتبارك أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر حسب عمق المشكلة وشدتها. تميل الأنسجة الندبية أيضًا إلى التلاشي بشكل طبيعي بمرور الوقت.

1. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة تعمل كمضادات للأكسدة ، مما يمنع ويعكس أضرار الجذور الحرة. يمكن لهذا الزيت تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل فعال وتنعيم الجلد لتسريع عملية الشفاء.

قم بتسخين 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر في الميكروويف. ضع هذا الزيت الدافئ على المنطقة المصابة ، وقم بالتدليك بلطف باستخدام حركات دائرية صغيرة حتى يتم امتصاصه.
كرر عدة مرات يوميًا حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

2. الصبار

يُعرف الصبار بقدرته على تجديد أنسجة الجلد ويمكن أن يساعد في تقليل حجم ومظهر الندبات. تعمل خصائصه المهدئة والمرطبة على زيادة مرونة الأنسجة الندبية وتساعد في تقليل الالتهاب.

الطريقة:

قطعي ورقة الصبار إلى نصفين واعصري الجل.
ضع الجل على الندبة وقم بالتدليك بلطف لعدة دقائق.
اتركيه ليجف من تلقاء نفسه ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3. فيتامين e

فيتامين (هـ) علاج شائع جدًا للتخلص من الندوب. وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة وله خاصية ترطيب تساعد على تنشيط وتغذية البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحفز تكوين الكولاجين الذي يحسن نسيج البشرة وقوتها.

الطريقة:

استخرج السائل من كبسولة فيتامين (هـ) وقم بتطبيقه على الندبة 2 أو 3 مرات يوميًا لعدة أسابيع. يمكنك أيضًا استخدام كريم فيتامين هـ.
بالإضافة إلى ذلك ، قم بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين E في نظامك الغذائي مثل اللوز وزيت القرطم والبندق وزبدة الفول السوداني.

 

4. عصير ليمون

عصير الليمون هو وسيلة فعالة للغاية للتعامل مع الأنسجة الندبية. يحتوي الليمون على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد وإصلاح الجلد التالف. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل كمبيض طبيعي للمساعدة في تفتيح الندبات والعيوب.

الطريقة:

ضع عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة.
اتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه جيدًا واتركه حتى يجف.
ضع بعض المرطب.

خلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة, vخلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة, خلطات طبيعية تخفي الندوب القديمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى