العناية بالجسم

خلطات للتخلص من رائحة العرق

خلطات للتخلص من رائحة العرق: بفضل الطرق البسيطة وعدد قليل من المكونات، سنقدم لك جرعات للتخلص من رائحة العرق، وهي مشكلة مزعجة لكثير من النساء. على الرغم من أن النساء يعتنين برائحتهن، إلا أن الهرمونات يمكن أن تسبب رائحة كريهة.

نصائح لإزالة رائحة العرق

قم بإزالة شعر الإبط مرة واحدة في الأسبوع، حتى لو كان الشتاء، لأن الشعر الكثيف يتسبب في انسداد الأملاح التي ينتجها الجسم، وبالتالي ستشتم رائحة العرق.

غسل الإبطين بالماء الدافئ والصابون وتجفيفهما جيدًا يوميًا، متبوعًا بمزيل العرق أو الخلطات الطبيعية.

خلطات للتخلص من رائحة العرق

مزيج الليمون

من خلطات للتخلص من رائحة العرق خلطة الليمون اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب صغير من السكر وربع كوب صغير من الملح الخشن.

استخدمي كمية صغيرة وافركيها في منطقة الإبط بحركات دائرية لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء والصابون. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

هذا الخليط لن يزيل الرائحة فحسب، بل يبيض منطقة الإبط ويزيل خلايا الجلد الميتة.

قناع الكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الفازلين، ثم دهن الإبطين بقليل من هذا القناع. اتركي القناع لمدة 5 دقائق قبل غسله، كرر هذه العملية يوميًا حتى ترى التأثير المطلوب.

خليط من الأرز المطحون

اخلطي جيدًا ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من الخل، ثم افركي المزيج في منطقة الإبط واتركيها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى