حلوياتصورةكيك

دونات خفيفة كالقطن

دونات خفيفة كالقطن

ألذ وأخف دونتس هتجربوها! بطريقة سهلة وبسيطة للمبتدئات سوف نتعرف على طريقة عمل, ألذ وأخف دونتس, بطريقة سهلة وبسيطة للمبتدئات.

المكونات تكفي لعمل 6 دونات كبيرة
270 جرام دقيق متعدد الاستعمالات (2 كوب و ربع)
رشة ملح
125 مل حليب (نصف كوب)
1 بيضة
50 جرام (ربع كوب) زبدة
25 جرام سكر (2 ملعقة كبيرة)
ملعقة صغيرة فانيليا
يمكن اضافة رشة جوزة الطيب (أختيارية)
ملعقة كبيرة(8.5 جرام) خميرة جافة

لعمل جليز الدونتس:
1 كوب سكر بودرة
2 ملعقة كبيرة حليب
يمكن إضافة نصف ملعقة كاكاو أو أي ألوان طعام

الطريقة
في وعاء نضيف الدقيق وعليه رشة ملح وزبدة بدرجة حرارة المطبخ, نضيف عليه السكر والخميرة الجافة ورشة جوز الطيب وفانيليا, والبيضة بدرجة حرارة المطبخ, نعجن العجين إما باليد أو بالعجانة أو بمحضرة الطعام, المهم يبجب أن نحصل على عجينة طريقة ولينة.

بعدها نلفها على شكل كرة, ثم نضعها في وعاء مدهون بالزيت, ثم نغطي الوعاء, ونتركها تختمر في مكان دافئ, مدة تتراوح مابين ساعة إلى ساعة ونصف, على حسب حرارة الجو لديكم.

بعد أن تختمر, نضعها على سطح مرشوش بالدقيق, ثم نفردها بسمك 2 سم , يجب أن لا نفردها بسمك رقيق. نقطعها على شكل دوائر, ثم كل دائرة نأخذ دائرة صغيرة لعمل ثقب في الوسط, الدوائر الصغيرة أيضا نقليها ثم نغمسها بالسكر والقرفة.

نأخذ ورق زبدة نقطعه على شكل مربع بحجم الدونتس, ونضع كل حبة دونتس على مربع ورق الزبدة, هذا يساعد على الحفاظ على شكلها أثناء القلي, نضعها في مكان دافئ ونتركها تختمر مدة نصف ساعة مرة أخرى.

في مقلاة عميقة, نضع كمية وفيرة من الزيت, نقوم بتسخين الزيت على درجة 160, ثم نضع حبات الدوناتس في الزيت بورق الزبدة, كما قلت سابقا حتى نحافظ على شكلها, بعد مرور دقيقة سوف تزال الورقة بسهولة بدون أن تبوز شكلها, نقوم برش الزيت على سطح الدوناتس, وبعد أن تتحمر من الأسفل نقلبها إلى الجهة الأخرى, يجب ضبظ الزيت على درجة 160 حتى لاتحترق منكم الدوانتس, وللتأكد من درجة الحرارة يجب أن ترو فقط فقعات بسيطة للغاية.

إذا كنا سوف نغمس الدونتس بالسكر والقرفة, فيجب غمسها وهي مازالات دافئة, بعد أن نصفيها من الزيت, أما إذا كنتم سوف تستخدمون الجليز, فاتركوها تبرد تماما.

وللتزينن الدوناتس بالجليز, نمزج السكر البودرة مع الحليب, لحد مايصير المزيج ناعم وسلس, وبعدها ممكن تغمسو الدونتس فيها, أو تضيفو الكاكاو أو أي لون تحبون, وبعدها مباشرة قبل أن يجب الجليز نزين سطحه اما بشكولاتة سايحة, أو برقائق اللوز, كل هذا يبقى اختياري على حسب ذوق أي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى