العناية بالوجه

ديرما رول: كيف تستخدم؟ و ما هي فوائدها على البشرة؟

ديرما رول: كيف تستخدم؟ و ما هي فوائدها على البشرة؟ سيظل الاهتمام بالبشرة وإشراقها ونضارتها موضع اهتمام كل امرأة تبحث باستمرار عن طرق وطرق طبية وطبيعية للاستمتاع ببشرة شابة ونضرة وخالية من التجاعيد والعيوب.

من أحدث طرق العلاج الحديثة في عالم الطب التجميلي والعناية بالبشرة تقنية Derma Roller التي تم استخدامها مؤخرًا في مراكز وعيادات التجميل من قبل مجموعة متخصصة من خبراء وأطباء التجميل. في هذا المقال سنناقش معك سيدتي كل ما يتعلق بتقنية الديرما رولر وكيف يتم استخدامها؟ ما هي فوائده على البشرة؟ وهل هي ضارة من استعمالها أم لا؟ فقط اتبعنا ، سيدتي.

 

ما هي الديرما رول Derma Roller؟

ديرما رولر من أحدث التقنيات الطبية الحديثة التي تستخدم كأداة تجميلية لعلاج مشاكل البشرة. Derma Roll هو جهاز طبي حديث يعتمد على تقنية microneedling والتي تعد من أهم تقنيات الميزوثيرابي والتي بدورها تحفز الكولاجين في الجلد للمساعدة في الحفاظ على الجلد منتعش وحيوي ، حيث أنه المكون الأساسي لنسيج الجلد. ديرما رولر هي طريقة آمنة وبسيطة وفعالة تناسب جميع أنواع البشرة. أسطوانة ديرما لها شكل أسطواني ينتهي بمجموعة من الإبر الدقيقة التي يوجد منها حوالي 192 إبرة تلتصق بالجلد. تختلف الإبر في الطول حسب المشكلة التي يعالجها الجلد. توجد إبر بطول 1-2 مم لعلاج الندبات الجلدية والأكزيما ، وهناك إبر لا يزيد طولها عن 0.05 مم لتجديد خلايا الجلد.

 

كيفية إستخدام الديرما رولر Derma Roller

تُستخدم بكرات ديرما عن طريق لصق الإبر على سطح الجلد وإنشاء ثقوب صغيرة. تعمل هذه الفتحات على تحسين إنتاج الكولاجين والإيلاستين داخل طبقات الجلد بعد أن يرسل الدماغ إشارات لتحفيز الكولاجين وإصلاح خلايا الجلد ، مما ينتج عنه طبقة جلد جديدة تكون أكثر شبابًا وإشراقًا. حيث ينقسم الخدين والجبهة إلى قسمين متساويين يمين ويسار. ثم تنتقل أسطوانة الديرما من الجزء الأيمن إلى الجزء الأيسر وتكرر هذه الخطوات عشر مرات. قبل نصف ساعة من استخدام ديرما رولر ، من الأفضل وضع كريم مخدر لتخفيف الألم. الحرص على استخدام إبر ديرما رولر صغيرة الحجم أولاً.

 

نصائح بعد إستخدام الديرما رولر Derma Roller

بعد استخدام الديرما رولر ، ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك حتى لا تهيج بشرتك. يوصى أيضًا باستخدام أمبولات فيتامين سي بعد ذلك. يمكن استخدام Derma Roller بمفرده بدون طبيب ، لذلك يجب أن يكون استخدام Derma Roller شخصيًا ولا يمكن لأي شخص آخر استخدامه معك حتى لا تسبب العدوى أو انتقال أي ميكروبات أو أمراض بسبب التلوث. وعندما تخرج في الصباح ، تأكد من وضع كريم واق من الشمس. استخدم الديرما رولر مرة في الأسبوع واعتني بها عن طريق تعقيمها بالماء الساخن والكحول.

 

موانع استخدام الديرما رولر Derma Roller

في بعض الحالات ، يجب على النساء العزيزات التخلي عن استخدام إبر ديرما رولر. وعندما تخضعين لعلاج إزالة الشعر بالليزر ، تجنبي استخدام الديرمارولر حتى لا تسبب مشاكل للجلد. أيضا ، لا ينبغي استخدام الديرما رولر على الجلد إذا كان لديه أي حالة جلدية مثل الأكزيما. كما يجب عدم استخدامه على البشرة ذات البثور النشطة ، حيث إنه يشفي آثارها فقط ولا يشفي البثور نفسها.

 

فوائد الديرما رولر Derma Roller على البشرة

تتمتع تقنية ديرما رولر بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. أهمها أنه يعوض فقدان الكولاجين على الجلد مع تقدم العمر. بصفته أسطوانة ديرما ، فإنه يمنح البشرة النضارة والنضارة والشباب حيث يخفي تجاعيد الجلد ويزيل الخطوط حول العينين وحول الفم. بالإضافة إلى دور بكرات الديرما في علاج الندبات وآثار البقع السوداء على الجلد ، فهي تعالج أيضًا مشاكل الكلف وعلامات التمدد والسيلوليت. كما أنه يعالج آثار أشعة الشمس الضارة على الجلد ويساهم في تعزيز صحة الجلد عن طريق شد الجلد المترهل وتجديد خلايا الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى