ريجيم

رجيم الليمون لخسارة الوزن في 24 ساعة فقط

إن تناول الليمون أو إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ماء الصباح اليومي له فوائد عديدة، ولعل أهمها فقدان الوزن. حتى أن هناك ما يسمى “رجيم الليمون” التي تساعد على تطهير الجسم من السموم وتمنع تراكم الدهون، وخاصة في منطقة البطن.

رجيم الليمون لخسارة الوزن في 24 ساعة فقط

لذلك ومن خلال مجلة موقعي سوف نتعرف على رجيم الليمون لخسارة الوزن في 24 ساعة فقط وكيفية اتباعه لحرق الدهون وإنقاص الوزن.

 

قواعد مهمة

قبل اتباع رجيم الليمون، اعلم أن عصير هذا النوع من الخضار هو حليفك في التخسيس. يحسن إنتاج اللعاب وعصير الأمعاء والصفراء. وبالتالي فإنه ينشط عملية الهضم وبالتالي يمنع تراكم الدهون في الجسم. كما أنه يحتوي على فيتامين C، والبكتين، والليمونين، ومضادات الأكسدة المفيدة للحفاظ على النحافة. يضاف إلى ذلك قدرته على إبطاء عملية امتصاص السكر في الدم وتسريع إذابة الدهون.

 

نظام غذائي فعال

إذا قررت اتباع حمية الليمون، اشرب 4 أكواب من عصير الليمون الممزوج بالماء والعسل الطبيعي والكثير من الماء، وتناول وجباتك الرئيسية بانتظام قبل 24 ساعة من بدء النظام الغذائي. ولا تنسى! اتبع هذا النظام الغذائي يومًا واحدًا في الأسبوع على النحو التالي:

  • بعد الاستيقاظ: اشرب كوب من عصير الليمون مع الماء والعسل.
  • الإفطار: تناول طبق من سلطة الفاكهة الحمراء مثل الفراولة والتوت والكرز والتفاح مع الزبادي العادي وحفنة (35 جم) من اللوز أو الملح غير المحمص.
  • الوجبة الخفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء وموزة واحدة وحفنة أو 35 جرام بذور عباد الشمس أو الكوسة.
  • الغداء: طبق من سلطة البقوليات مع عصير الليمون وقليل من الخل البلسمي وزيت الزيتون الطبيعي.
  • الوجبة الخفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء 35 جم أو حفنة صغيرة من الفاكهة المجففة.
  • العشاء: طبق سمك مشوي مع الخضار على البخار وعصير الليمون.
  • الوجبة الخفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء.

احرص! خلال هذه الفترة، لا تشرب شيئًا سوى الماء وعصير الليمون مع الماء والعسل. ويمكنك فعل ذلك على النحو التالي: أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج إلى 300 مل من الماء النقي و 2 ملاعق كبيرة من العسل. لذا توقف عن تناول القهوة والشاي والمشروبات المحلاة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى