العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة وتدليلها أثناء الدورة الشهرية

روتين العناية بالبشرة وتدليلها أثناء الدورة الشهرية

إلى جانب الحبوب، تعاني البشرة من الشحوب والجفاف. للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك حتى خلال الأيام الصعبة، عليكِ اتباع بعض الخطوات الأساسية اللازمة للعناية الصحية وتخطي الاضطرابات الهرمونية القاسية.

إليكِ أهم النصائح والخطوات التي عليكِ اتباعها للعناية ببشرتك أثناء الدورة الشهرية.

1. تدليك البشرة

تدليك البشرة من العادات القديمة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية. يمكنكِ ممارسة ذلك أيضاً خلال أيام الدورة الشهرية لإنقاذ بشرتك. فيساعد التدليك على مكافحة الجفاف والشحوب. فقط قومي باستخدام قطرة واحدة من زيت الزيتون لتدليك البشرة بشكل يومي للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك.

2. تقشير الجلد

المسام المسدودة هي السبب وراء ظهور حبوب البشرة والتي تزداد فرصها خلال أيام الدورة الشهرية. للوقاية من ذلك، يمكنكِ تقشير الجلد برفق لتنظيف المسام والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بداخلها. يمكنكِ استخدام المقشرات التجارية أو حتى بتحضير مقشر بسيط باستخدام المكونات الفعّالة كالشوفان، السكر، أو ملح البحر. تابعي قراءة مقالتنا عن كيفية تقشير البشرة كالمحترفات للمزيد من المعلومات!

3. ترطيب البشرة

خلال الدورة الشهرية، تتفقد بشرتك نسبة كبيرة من العناصر المرطبة والمغذية لتصبح بشرتك شاحبة وغير صحية. تجنبي الكثير من المشكلات الجلدية من خلال الحفاظ على الترطيب الداخلي بشرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام التونر المرطب. يمكنك صنع مرطب طبيعي للبشرة من زبدة الشيا من خلطات حياتك الطبيعية.

4. الماسكات الطبيعية

لتهدئة التهابات البشرة، حضري بعض الماسكات الفعّالة باستخدام المكونات الطبيعية. من أهم المكونات التي تجيد الاعتناء ببشرتك خلال فترة الدورة الشهرية هي الخيار، الألو فيرا، العسل وغيرها. تتميز تلك المكونات بخواصها المرطبة والمضادة للالتهابات لتترك بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

5. العناية الليلية بالبشرة

أثناء النوم، تقوم البشرة بالإصلاح الذاتي لتجديد الأنسجة التالفة بشكل تلقائي. لذلك، فإن العناية الليلية هي ما تحتاجينه لأقصى استفادة من خطوات العناية بالبشرة. قبل النوم، احرصي على استخدام كريم مرطب بتركيبة غنية أو استخدمي ماء الورد على بشرتك لتستيقظي في الصباح مع بشرة مشرقة وصحية حتى أثناء الدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى