طب وصحة

زيت السمسم يعالج عرق النسا

زيت السمسم يعالج عرق النسا، تستمر الطبيعة في الكشف عن أسرارها لنا، ليس فقط من حيث التغذية، ولكن أيضًا العديد من الفوائد العلاجية، ويعتبر زيت السمسم من البذور المهمة التي ثبت فعاليتها في الطب والعلاج.

زيت السمسم يعالج عرق النسا

كانت هناك العديد من الدراسات والدراسات العلمية الحديثة حول زيت السمسم لصحة المرأة وجمالها. أثبتت هذه الدراسات أن زيت السمسم له العديد من الفوائد الصحية والجمالية. من أبرز الدراسات الطبية الحديثة التي أجريت عليه أن زيت السمسم يعالج عرق النسا الذي يصيب عددًا كبيرًا من النساء.

 

زيت السمسم مسكن طبيعي لآلام المفاصل

هناك دراسة أمريكية جديدة بعنوان “زيت السمسم يخفف عرق النسا”، تثبت أن زيت السمسم يعالج عرق النسا. بعد العديد من التجارب حول تأثيرات زيت السمسم على المفاصل والعصب الوركي، وجد أن له تأثير مهدئ على آلام المفاصل والتشنجات العضلية، وهو أحد أكثر الأعراض المرئية لعرق النسا المزعج.

وجد العلماء أن زيت السمسم غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بالخلايا وأنسجة العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بعرق النسا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت السمسم على العديد من المواد الطبيعية والخصائص المضادة لالتهاب المفاصل التي تساعد على استرخاء عضلات العصب الوركي المصاب بعرق النسا.

كما وجد أن زيت السمسم يحتوي على كميات عالية من البروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والنحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك، والتي تعتبر فعالة في تعزيز صحة العظام والمفاصل. تلعب هذه المواد دورها في تخفيف آلام العضلات الناتجة عن عرق النسا.

 

استخدم زيت السمسم لتدليك المفاصل

وأظهرت نتائج الدراسة أن هذا الزيت الذهبي من أقوى أنواع زيوت التدليك في علاج عرق النسا. لذلك ينصح بتدليك منطقة العصب الوركي المصاب بعرق النسا يومياً وباستمرار بكمية قليلة من زيت السمسم.

تنصح مراكز العلاج الطبيعي باستخدام زيت السمسم في التدليك أو التدليك حيث يحتوي على العديد من الخصائص المدهشة والفعالة لإرخاء العضلات وتقوية العظام وحماية المفاصل من التعرض لأمراض مثل عرق النسا والتهاب المفاصل الذي يهاجم العصب الوركي. أكد أخصائيو العلاج الطبيعي أن زيت السمسم يصنف على أنه يحفز البشرة وينعمها ويمنحها الترطيب والنعومة والإشراق.

 

علاج لأمراض القلب والكوليسترول

وقد أجريت دراسات أخرى حول استخدامات زيت السمسم وأثبتت أهميته في علاج المزيد من الحالات الصحية المزمنة وأهمها أمراض القلب الخطيرة. أظهرت جمعية القلب الأمريكية في دراسة أمريكية بعنوان “زيت السمسم يقوي عضلة القلب” أن زيت السمسم مفيد لتقوية عضلة القلب لأنه يزيل الكوليسترول الزائد من الجسم.

ينشط الدورة الدموية في الشرايين، ويزيل زيت السمسم الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يمنع التعرض لتصلب الشرايين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى