العناية بالوجه

زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه

زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه ، التجاعيد هي إحدى العلامات الرئيسية للشيخوخة. تتسم البشرة الفتية بالمرونة ، ولكن مع مرور الوقت يميل الجلد إلى الجفاف بسبب انخفاض الإيلاستين وألياف الكولاجين تحت سطح الجلد. تبدأ هذه الألياف في التكسر ويصبح الجلد أرق وجفافًا وأكثر عرضة للتلف. ونتيجة لذلك ، يبدأ الجلد بفقدان مرونته ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه

من العلاجات الطبيعية الرائعة لعلاج التجاعيد الزيوت الطبيعية التي تعزز الكولاجين وترطب البشرة من الداخل. تعالج هذه الزيوت أيضًا العديد من المشاكل مثل البقع الداكنة والالتهابات.

فيما يلي مجموعة من زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه:

1- زيت اللوز الحلو

زيت اللوز غني بفيتامين E ويوفر الرطوبة للبشرة ، مما يقلل بشكل واضح من ترهل الجلد ويساعد على شد الجلد بشكل طبيعي وإخفاء التجاعيد.

المكونات:

زيت اللوز

طريقة الاستخدام

دلكي زيت اللوز على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

2- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو يرطب البشرة ويتغلغل بعمق. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين. يحتوي هذا الزيت أيضًا على مستويات عالية من الفيتامينات A و B و E التي تساعد على شد الجلد.

طريقة الاستخدام

دلكي بشرتك بحركات تصاعدية بزيت الأفوكادو لمدة 15 دقيقة. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

3- زيت فيتامين هـ

فيتامين (هـ) ضروري للبشرة لتبقى صحية ومتوهجة ومشدودة. طبيعته المضادة للأكسدة تمنع الجلد من أضرار الجذور الحرة ، مما يحسن صحة البشرة ومظهرها.

طريقة الاستخدام

اثقب عددًا قليلاً من كبسولات فيتامين (هـ) وأزل الزيت من الداخل. دلكي هذا الزيت على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اتركي الزيت طوال الليل.

 

4- زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الكثير من أحماض أوميغا الدهنية التي تغذي وترطب البشرة. يحسن استخدام هذا الزيت الدورة الدموية للجلد ، مما يؤثر على قدرة الجلد على تجديد الخلايا.

طريقة الاستخدام

اثقبي الكبسولات وضعي الزيت الموجود بداخلها على بشرتك. قم بتدليكه لبضع دقائق. يمكنك ترك الزيت طوال الليل أو غسله بعد ساعة.

5- زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أفضل علاج مضاد للتجاعيد ، حيث أنه يرطب البشرة بعمق ، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يشد بشرتك ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

طريقة الاستخدام

اغسل وجهك وجفف بشرتك بالتربيت عليها. دلكي بشرتك بزيت الزيتون لبضع دقائق.

6- زيت الأركان

يعزز زيت الأركان مرونة بشرتك ، وقد تم اختباره وإثبات أنه زيت مضاد للشيخوخة ، واستخدامه المنتظم يخفي جميع علامات الشيخوخة.

طريقة الاستخدام

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الأركان إلى كريم الترطيب اليومي الخاص بك ، وتركه دون إزالته.

زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه, زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى